سكن لكل المصريين 3 .. موعد طرح كراسة الشروط لشقق سكن لكل المصريين 3، هذا الإعلان الذي ينتظره عدد كبير من المواطنين في جمهورية مصر العربية حيث أعلنت وزارة الإسكان وصندوق الدعم للتمويل العقاري عن بدء مرحلة جديدة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي شقق سكنية للمصريين لتكون المبادرة رقم (3) في هذا البرنامج الرائع. والذي يهدف لتوفير السكن الملائم لكافة المواطنين عبر وحدات سكنية كاملة التشطيب في كافة محافظات مصر. لذا تابعوا معنا هذا المقال على موقع تجارتنا نيوز لتتعرفوا أكثر على سكن لكل المصريين 3 وموعد طرح كراسة الشروط لشقق سكن لكل المصريين 3.

سكن لكل المصريين 3

ما زالت الدولة المصرية مستمرة بالتزاماتها بتأمين السكن الملائم لكافة المواطنين المصريين. فبعد نجاح الطّرحين السّابقين لمشروع المبادرة الرئاسية للإسكان والتي كانت بعنوان سكن لكل المصريين. أعلنت وزارة الإسكان عن طرح شقق جديدة في الإعلان الثالث للمشروع، والذي سيحمل عنوان سكن لكل المصريين 3 لمنخفضي ومتوسطي الدخل. وهذا المشروع يناسب الأفراد الذين لا تنطبق عليهم شروط الإسكان الاجتماعي أو الإسكان المتوسط. ويوفر شققًا بمساحات جيدة وعدد غرف مناسب، وفي مناطق متميزة يوجد فيها كافة الخدمات في المدن الجديدة. حيث يمكن للعديد من المواطنين من خلال هذه المبادرة امتلاك وحدات سكنية تابعة للإسكان الاجتماعي. كما حصل هذا الإعلان على إعجاب وإقبال عدد كبير من المواطنين خصوصًا بعد توفير خدمة التمويل العقاري للسداد والحجز.

شاهد أيضًا: شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة في مبادرة سكن لكلْ المصريين 3

موعد طرح كراسة الشروط لشقق سكن لكل المصريين 3

سيبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بطرح كراسات الشروط لحجز شقق سكن لكل المصريين في المواعيد التالية:

  • منذ يوم الأحد الواقع في 25 سبتمبر/ أيلول وحتى 1 أكتوبر/ تشرين الأول: لذوي الاحتياجات الخاصة فقط.
  • كذلك من 2 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 27 من الشهر نفسه: لكافة المواطنين.

كما يتم شراء كراسة الشروط، ودفع مقدم جدية الحجز، والمصاريف الإدارية، عن طريق مكاتب البريد بالمدن والمحافظات المطروح فيها الوحدات السكنية.

موعد طرح كراسة الشروط لشقق سكن لكل المصريين 3

موعد طرح كراسة الشروط لشقق سكن لكل المصريين 3

شاهد أيضًا: مشروع سكن لكلْ المصريين 3 شروط الحصول على شقة إسكان مدعوم وتفاصيل الطرح الجديد 2023

أسعار وحدات سكن لكل المصريين 3

يتراوح سعر بيع الشقق السكنية للمصريين ذوي الدخل المنخفض ما بين 194 و310 آلاف جنيه مصري، كما تبلغ قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه مصري. كذلك تصل قيمة مقدم جدية الحجز إلى 10% لوحدات محدودي الدخل، و15% لمتوسطي الدخل. لمدة تصل إلى 30 سنة بسعر عائد 3% بشكل سنوي وبفائدة متناقصة، وذلك تبعًا للشروط التفصيلية لمبادرة البنك المركزي. ولكن يوجد بعض الفئات التي لا تستطيع التقدم لحجز وحدات شقق الإسكان الاجتماعي لعدة أسباب سنوضحها في الفقرة التالية.

أسباب تمنع التقدم لمبادرة سكن لكل المصريين 3

تتمثل الحالات التي لا تستطيع التقدم لحجز وحدات شقق الإسكان الاجتماعي بما يلي:

  • ذوي الدخل أقل من 1500 جنيه مصري.
  • ذوي الدخل أعلى من 6000 جنيه مصري للأعزب، و8000 جنيه مصري للمتزوج.
  • بحال حصل الفرد على دعم سابق من جهات حكومية سواء الحصول على أرض أو وحدة سكنية أو إسكان تعاوني.
  • الفرد الذي حصل على قروض من البنوك، ولم ينته من سداد الأقساط حتى الآن.
  • الشخص الذي لديه مسكن أو آل إليه بالوراثة.
  • كما يجب ألا يزيد عمر الشخص عن 50 عامًا، ولا يقل عن 21 عامًا عند الإعلان.
  • كذلك يجب أن يكون من سكان المحافظات المطروح فيها الوحدات أو من المحافظات المجاورة لها.

حساب الأقساط الشهرية لشقق الإسكان الاجتماعي مبادرة سكن لكل المصريين 3

يجب دفع مبلغ 15 ألف جنيه مصري مقدم جدية الحجز، في حال كانت قيمة الوحدة السكنية 194 ألف جنيه مصري، سيبقى 179 ألف جنيه، وعند الاستلام يجب دفع دفعة الاستلام والتي تصل إلى 30 ألف جنيه مصري بشكل متوسط، فمن الممكن أن تزيد أو تقل تبعًا لحالة العميل. والتي تستند على السن والدخل الشهري له.
وبالتالي سيبقى من قيمة الشقة 149 ألف جنيه مصري سيتم تقسيطهم على فترة التمويل التي تصل لثلاثين سنة بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%.
وبحال كانت مدة التمويل 30 عامًا سيكون القسط 624 جنيه مصري كل شهر، أما إذا كانت مدة التمويل 20 عام سيكون القسط 823 جنيه مصري كل شهر.

شاهد أيضًا: تسليم المستحقين لوحدات «سكن كلْ المصريين» الإعلان العاشر في الغردقة الشروط والتفاصيل

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا فيه عن مبادرة الرئيس المصري شقق سكنية للمصريين. كذلك موعد طرح كراسة الشروط لهذه الشقق السكنية.