نقدم إليكم عبر موقعنا “تجارتنا نيوز” سعر الفائدة في بنك مصر بعد القرار الجديد الذي يقضي برفع الفوائد بنسبة ١ بالمئة. حيث يبحث الكثيرين عن أسعار الفائدة في البنوك المصرية وعن أعلى قيمة عائد لشهادات الإدخار في البنوك المصرية وعن شهادات الاستثمار في البنوك المصرية.

هذا وأقر البنك المركزي المصري اليوم بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية خلال جلسة استثنائية انعقدت يوم الإثنين. أن يتم رفع سعر عوائد الإيداع والإقراض لليلة الواحدة. كما قررت اللجنة رفع العملة الرئيسية للبنك المركزي بمئة نقطة أساس لتصبح نسبة العوائد الإيداع 9.25% ونسبة عوائد الإقراض 10.25% ونسبة العوائد للعملة المركزية 9.75 كما تم الإقرار برفع سعر الائتمان والخصم بمئة نقطة أيضاً لتصبح 9.75%.

اسعار الفائدة في بنك مصر  بعد القرار الجديد

ومن ناحية أخرى فقد واصل الجنيه المصري الانخفاض لعدة أسابيع لتنخفض قيمته حتى 16‬%. مع مواصلة الضغط على العملة وبلغت قيمة الجنيه المصري أمام الدولار 18.25 جنيه مصري لكل دولار وهو أول تحرك للجنيه النصري بهذا الشكل منذ خمس سنوات.

وقد أكد محافظ البنك المركزي في مصر طارق عامر. أنه خلال السنوات السبع الماضية قد تمت السيطرة على مستويات التضخم واستطاعت مصر إبقائه عند مستويات 3.5 و4%. خلال الفترة الماضية وأشار إلى أنه لم يتم تغيير أسعار الفائدة في مصر منذ عام 2017. ولكن تم منح اسعار فائدة جيدة مدعومة لقطاعات الصناعة والبناء وغيرها.

وبحسب ما أوضحه محافظ البنك المركزي في مصر، فإن التضخم الحالي التي تعاني منه مصر ليس بسبب السياسات المالية التي تتبعها الحكومة المصرية وإنما بسبب الأوضاع الإقتصادية العالمية وتأثيرها على الإقتصاد المصري. وكذلك أوضح أن زيادة سعر الفائدة في بنك مصر بعد القرار الجديد جاء لتشجيع المواطنين على الادخار. وأيضاً لتعويض المواطنين المصرين الذين يملكون شهادات إدخار والذين يبلغ عددهم نحو 30 مليون مواطن عن ارتفاع الأسعار التي حصلت مؤخراً ولمساندة المجتمع المصري في هذه الفترة.

شهادات الادخار في بنك مصر وبنك الأهلي

وكذلك توجد شهادات الادخار الأعلى القيمة في مصر في بنك مصر وبنك الأهلي حيث تملك نسبة عوائد ثابتة على طول فترة الاستثمار في الشهادة وقد تم رفع نسبة العوائد مؤخراً لتصبح 18% بالنسبة لشهادات الاستثمار ذات مدة سنة ويمكن للعملاء صرف الأرباح شهرياً عبر الصرافات الآلية.

وبالإضافة لذلك يتم حساب سعر الفائدة في بنك مصر بعد القرار الجديد. لشهادات الاستثمار ذات عوائد 18% بالطريقة التالية: لكل 100 ألف جنيه مصري تصرف فائدة 18 ألف جنيه مصري. تقسم على اثنا عشر شهر بقيمة 1500 جنيه مصري تضاف على الحساب المرتبط بشهادة الاستثمار. وكذلك يتم احتساب الأرباح من اليوم التالي لشراء الشهادة التي تبدأ فئاتها من ألف جنيه ومضاعفاتها.

اقرأ أيضاً:

أسعار الحديد بعد انخفاض الجنيه اليوم في مصر … تأثر أسعار الحديد…

أسعار العملة في مصر اليوم الأربعاء 23-3-2023