سعر الحديد في مصر اليوم 2023. أسعار مواد البناء في مصر شهدت بدورها زيادة كبيرة عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية. وحتى مع استقرار سعر الحديد خلال الشهر الجاري. إلا أن سعر طن الحديد في مصر اليوم 2022 شهد ارتفاعًا في الأسواق المحلية. وهو الأمر الذي أثار تساؤل العديد من الشركات ومقاتلين البناء. ويقدم لكم تجارتنا نيوز كل ما يخص سعر الحديد والاسمنت في مصر.

قد يفيدك كذلك: سعر الحديد والاسمنت للمستهلك اليوم الجمعة 17 يونيو 2023

اسعار الحديد في الاسواق المصريه

أسعار مواد البناء اليوم  في مصر مثلها كباقي السلع التي ارتفع أسعارها مع اندلاع الحرب الروسية. خاصة مع تأثر الاقتصاد العالمي بأزمة كورونا. لتأتي الحرب الروسية وتقضي على ما تبقي من استقرار الاقتصاد العالمي. حيث شهدت أسعار الحديد ارتفاعًا كبيرة في الشهور الأخيرة. وبدأت في الاستقرار خلال الشهر الجاري. إلا أن استقرار الأسعار لم تؤثر على سعر البيع للمستهلك. حيث ظل سعر البيع للمستهلك يشهد ارتفاع.

قد يهمك كذلك: ارتفاع سعر الحديد اليوم فى مصر مايؤثر على سوق العقارات

فقد أعلنت شركة حديد بشاي عن ارتفاع سعر الحديد من ارض المصنع بمبلغ قدره 400 جنيه ليصل سعر طن الحديد إلي 17900 جنيه مقارنة بشهر يوليو الماضي 17500. وكذلك أعلنت شركة الجارحي للحديد عن زيادة في سعر الحديد اليوم تقدر بـ 250 جنيه.

سعر الحديد في مصر 2023

وكان سعر طن الحديد في مصر في مارس/آذار الماضي تحديدًا قبل اندلاع الحرب الروسية كان سعره 15300 جنيه. ليصل بعد اندلاع الحرب إلي 21000 جنيه . أما سعره منذ أول شهر أغسطس/آب الجاري فقد تراجع إلى 18200 جنيه وقد يصل سعره إلي 18400 جنيه.

قد يهمك كذلك:سعر كيلو الرصاص الخردة اليوم 2023

أسعار الحديد اليوم الخميس 11 أغسطس 2023

على  صعيد آخر شهدت أسعار الحديد من ارض المصنع انخفاض في بعض الشركات. على الرغم من ارتفاعها في شركة الجارحي وبشاي. بينما أسعار حديد عز اليوم شهدت انخفاض حيث سجل سعر طن حديد عز اليوم 17670 بانخفاض يُقدر بـ 500 جنيه عن سعر الحديد في يونيو. وكذلك شركة السويس للحديد والصلب انخفض سعر الطن فيها إلي 17570 جنيه مسجلًا بذلك انخفاض بقيمة 500 جنيه عن السعر في يونيو الماضي.

قد يهمك كذلك: سعر الحديد والاسمنت للمستهلك اليوم الجمعة 17 يونيو 2023

سعر الحديد والاسمنت اليوم

توقعات اسعار الحديد

السؤال الذي يفرض نفسه الآن، هو إلي اين تذهب أسعار الحديد في الفترة القادمة. حيث يتسائل عدد كبير من أصحاب الشركات وتجار الحديد. ناهيك عن المستهلك عن توقعات أسعار الحديد في مصر خلال الأشهر القادمة. هل يرتفع سعره ام ينخفض.

تشير التوقعات إلي انخفاض طفيف في سعر الحديد خلال الأشهر القادمة ليصل إلي 70 و 85 دولار بدلًا من 90 و 110 دولار. وجاءت تلك التوقعات بناء على جولدمان ساكس. بالإضافة إلي انخفاض سعر خام البليت في البورصات العالمية. لذلك ربما يشهد سعر طن الحديد انخفاض طفيف في الشهور القادمة في السوق المصري.