تشهد السوق المالية العالمية اضطراباً كبيراً في الآونة الأخيرة وتلك التغيرات طالت العملة التي كانت في فترة من الفترات الأعلى قيمة في السوق المالية العالمية البيتكوين BTC، حيث انخفض سعر البيتكوين اليوم أمام الدولار الأمريكي ليفشل في الثبات فوق ال 40 ألف دولار أمريكي في حيث وصل سعر العملة الرقمية فيما سبق أكثر 45 ألف دولار. وعلى الرغم من ذلك ما يزال نطاق العملة واسعاً ويشهد الكثير من التغيرات في الفترات الأخيرة.

سعر البيتكوين اليوم وهبوط السعر لأقل من 40 ألف دولار

وشهد سعر البيتكوين اليوم وفي نهاية هذا الأسبوع الانخفاض حتى 38600 دولار أمريكي ليعاود الصعود مجدداً حتى 39 ألف دولار أمريكي. في حين أشارت بيانات السوق المالية إلى الكثير من التذبذب في أسعار العملات الرقمية مؤخراً.

وجاءت هذه النتائج على عكس توقعات المتداولين في سوق الأموال العالمية، حيث اعتقدوا أن النقاط المالية التي حققتها عملة البيتكوين فوق 40 ألف دولار كانت كافية لاستقرار العملة التي وصلت لسعر 45200 دولار أمريكي في فترة سابقة.

إضافة لذلك أكد المتداولون أن سعر البيتكوين اليوم ما زال ضمن نطاق العملة طويل الأمد. كما أشار بعض المتداولين الكبار إلى أنه من المحتمل أن تتم صفقات البيع في السوق على أساس 36000 دولار أمريكي.

وتعود أسباب هبوط عملة البيتكوين إلى التقلبات السياسية الأخيرة الحاصلة في الساحة العالمية، حيث أدت الحرب الحاصلة بين روسيا وأوكرانيا وارتباطها المباشر بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية إلى ارتفاع سعر الذهب والدولار الأمريكي على حساب عملة البيتكوين. ووُصفت التغيرات الأخيرة على أنها حالة ذعر عالمية ويمكن تجاوزها.

سعر البيتكوين اليوم وهبوط السعر لأقل من 40 ألف دولار

سعر البيتكوين اليوم وهبوط السعر لأقل من 40 ألف دولار

قد يهمك أيضاً: تأثير أزمة أوكرانيا على العملات الرقمية يقود إلى انهيار البيتكوين وباقي العملات الأخرى

أسعار العملات المشفرة اليوم تراجع إيثريوم والريبل

ويشهد سوق العملات الرقمية والعملات المشفرة تراجعاً ملحوظاً وذلك تأثراً بالتغيرات السياسية الحاصلة مؤخراً. وقد ساهمت تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي “جيروم باول ” بوضع السوق المالية للعملات الرقمية في حالة من القلق. حيث أشار إلى أن العملات الرقمية تشكل تهديد للأمن القومي كونها تعتبر وسيلة غير قانونية. وكان ذلك خلال تصريحاته التي عبر فيها عن قلق الولايات المتحدة من استخدام روسيا للعملات المشفرة كوسيلة للالتفاف حول العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب عليها نتيجة الحرب مع أوكرانيا.

وفي السياق، ترافق مع انخفاض سعر قيمة البيتكوين اليوم. انخفاض سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH حتى 2650.85 دولار بنسبة 3.17% عن قيمته السابقة. فيما انخفضت عملة الريبل XRP حتى سجلت قيمة 0.7329 دولار أي انخفاض قدره 0.25% وتراجعت تيرا لونا LUNA/USD نحو 6.16% محققة 86.59 دولار أمريكي. فيما انخفضت عملة كاردانو Cardano حتى 0.8588 دولار دولار أمريكي متراجعةً بنسبة 2.12%. وحققت سولانا Solana  88.97 دولار أمريكي بانخفاض نسبته 3.39%. فيما تراجعت عملة دوج كوين DOGE/USD  إلى 0.1237 دولار.

اقرأ أيضاً: سعر بيتكوين يصعد بنسبة 13% متجاوزا مستوى 43 ألف دولار