سعر الأرز الأبيض 500 جنيه زيادة في مصر. مازال سعر السلع الغذائية وارتفاعها حديث الشارع المصري من حين لأخر مع تأرجح أسعار السلع. خاصة السلع الغذائية الأساسية التي لا غني عنها. فبعد أن انخفضت أسعار الأرز في الاسبوع الماضي بمقدار ١٢٠٠ جنيه للطن الواحد. عادت الاخبار اليوم لتشير إلي ارتفاع سعر الأرز الأبيض مرة أخرى. حيث كثر البحث في الآونة الأخيرة عن:

سعر الأرز الشعير في مصر، أسعار الأرز اليوم في مصر، سعر كيلو الأرز اليوم في مصر 2023، سعر طن الأرز اليوم في مصر، أسعار الأرز الشعير في مصر اليوم، سعر طن الأرز الشعير في مصر، أسعار الأرز الشعير في مصر اليوم 2023، سعر كيلو الأرز اليوم، سعر طن الأرز اليوم 2023″.

ارتفاع أسعار الأرز اليوم

وشهدت الأسواق المصرية ارتفاع في أسعار الأرز اليوم بما يعادل ٥٠٠ جنيه في الطن بعد أن كان انخفض بسعر ١٢٠٠ جنيه في الطن الاسبوع الماضي. ليصبح سعر الطن الجملة من الأرز في الأسواق اليوم 15500 جنيه. بينما سعر الطن في الأسواق من 16000 إلي 18000 جنيه في النوع السائب. ويزيد سعر النوع المعبأ عن ذلك السعر .

سعر الأرز الأبيض

سعر الأرز الأبيض

أسعار الأرز اليوم الأحد 22 مايو 2023.. انخفاض ملحوظ

أسعار الأرز اليوم في مصر

من جانبه قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات. إن هناك عدة أسباب اجتمعت وأدت إلي زيادة أسعار الأرز بهذا الشكل منها أن مساحة زراعة الأرز انخفضت هذا العام عن العام الماضي. حيث أن العم الماضي تم زراعة مليون و ٧٠٠ فدان. بينما العام الحالي تناقصت مساحة الرقعة الزراعية للأرز ووصلت إلي مليون و٢٠٠ فدان. حيث أن نقص المعروض عن المطلوب في الأسواق كان واحد من أهم الأسباب الرئيسية لزيادة سعر الأرز .

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم… منها الحبوب والخضار والفاكهة

لم يكن ذلك هو السبب الوحيد في ارتفاع سعر الأرز الأبيض في مصر وبحسب تصريحات شحاتة، أن هناك عدة أسباب أخرى أدت إلي ارتفاع الأسعار بالإضافة إلي نقص الرقعة الزراعية. حيث أن ارتفاع أسعار المكرونة أدى بدوره إلي زيادة سعر الأرز حيث أن الإقبال عليه كلن بشكل أكبر.

اسعار الدواجن اليوم .. انخفاض كبير فى سعرها الحقى خزنى بسرعة

كذلك أن البعض من ضعاف النفوس الذين قاموا ب الأرز واخفاءه عن المضارب بغرض بيعها بسعر أعلى عندما يشح المعروض كانوا واحد من أسباب زيادة الأزمة. ووعد شحاتة بدوره المصريين في الكثير من اللقاءات التي أجراها خلال الأيام الماضية في البرامج التلفزيونية. إن هناك شحنات مستوردة من الأرز الهندي وغيره والتي سوف تعطي الأسواق في عشرين يوليو واغسطس. والتي من المتوقع أن يكون لها دور فعال في انخفاض أسعار السوق .

كذلك قام بطمئنة الشعب المصري من كون الأرز في التموين سوف يثبت سعره عند سعر عشر جنيهات طوال العام الحالي. خاصة مع وجود كميات تغطي احتياج المواطنين. فهل يستمر سعر الأرز الأبيض في الارتفاع ام تشهد الأيام القادمة انخفاض في سعره؟