أعلنت شركة سامسونج أن هاتف سامسونج جالاكسي M21 2023 قادم للأسواق بدءًا من 21 تموز/يوليو القادم. حيث سيتوفر على موقع أمازون في الهند بدايًة، ثمَ باقي العالم في وقتٍ لاحقٍ من الشهر. وفقًا للصفحة الترويجيّة لعملاق التجارة الإلكترونية. والتي كشفت أيضًا تصميم هاتف جالاكسي M21 نسخة عام 2023 ، ومواصفاته الرئيسيّة.

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي M21 2023

وفقًا لصفحة موقع أمازون، سيتم إطلاق الهاتف الذكي في 21 يوليو عبرَ الموقع، وسيتمتع بالمواصفات الرئيسيّة التالية:

  • الشاشة:

سيأتي هاتف سامسونج جالاكسي M21 2023 بشاشة من أملويد، بمقاس 6.4 بوصة. ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9. والتي ستأتي بدقة بدقة 1080 × 2340 ( FHD + Super AMOLED)، ودرجة سطوع تقدر بقيمتها بحوالي 420 شمعة.

  • الكاميرا:

سياتي الجهاز بثلاث كاميرات خلفية بدقة 48 ميجابكسل. بحيث سيحتوي إعداد الكاميرا الخلفية على ضبط تلقائي للصورة باستخدام مستشعر Samsung GM2. وستستطيع التصوير بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. كما أنه يحتوي كذلك على إعداد كاميرا واحدة لصور السيلفي، والتي ستأتي بدورها بدقة 20 ميجابكسل. ومقترنًة بعدسة واسعة الزاوية ومستشعر ماكرو للعمق. بحيث ستستطيع التصوير بدقة 1080 بكسل وبمعدل 30 إطار في الثانية.

  • المعالج والبطارية:

سيتم تشغيل جهاز سامسونج الجديد M21 2023 من الفئة المتوسطة بواسطة بطارية سعتها 6000 مللي أمبير في الساعة. وهي نفس البطارية لطراز 2023. بينما أنها  ستدعم هذه المرة خاصية الشحن السريع  بقدرة 15 وات. بينما، مثلَ جميع أجهزة الفئة المتوسطة، لن يحتوي الجهاز على خاصية الشحن الاسلكي.

أما المعالج، فسيتم إضافة شريحة Exynos 9611 الجديدة بمعمارية 10 نانومتر، ثمانية النواة. والعاملة بتردد 2.3 غيغا هرتز. بينما ستكون وحدة معالجة الرسومات من نوع Mali-G72 MP3.

  • الذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين:

سيأتي هاتف سامسونج الجديد بأحد الخيارين، إما أن يمتلك ذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 غيغابايت، وذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 4 غيغابايت. أو أن يأتي بذاكرة تخزين داخلية سعتها 128 غيغابايت، وذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 6 غيغابايت.

المواصفات الأخرى الثانوية والسعر المتوقع للجهاز الجديد

هذا، وسيأتي إصدار هاتف سامسونج جالاكسي M21 2023 وفقًا لموقع أمازون مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في الخلف. أما المستشعرات الموجودة على الهاتف ستشمل مقياس التسارع ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر القرب ومستشعر بصمات الأصابع. وسيأتي الهاتف بخيارين للألوان: إما الأسود الفحمي (Charcoal Black) أو القطب الشمالي الأزرق (Arctic Blue).

في حين، فإنّ خيارات الاتصال في الهاتف ستشمل اتصال واي فاي من الجيل الرابع 4.0 Wi-Fi، وميزة تحديد المواقع GPS . وووصلة شحن ونقل بيانات من نوع USB Type-C. وسيكون داعمًا فقط لشبكات الجيل الثالث والرابع 3G و 4G. حيث قالَ الخبراء أن سامسونج تنتظر لإدخال خدمة الجيل الخامس لخليفة الجهاز سامسون جالاكسي M22 المفترض قدومه نهاية هذا العام.

تقول سامسونج أن سعر الهاتف سيأتي مع بدء توريد الجهاز. بينما يتوقع الخبراء أن يكون سعره بين 250 إلى حوالي 340 دولارًا نظرًا لمواصفاته المتواضعة. علمًا أن الجهاز سيأتي للبيع بدايّة على موقع أمازون، قبلَ بدء التوريد العالمي للجهاز.

اقرأ أيضًا:

 ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة في واتساب ستجعل محادثاتك أكثر أمانًا على اندرويد

ميزة انستغرام الجديدة لتأمين الحسابات ضد القرصنة

هاتف إنفينيكس Concept Phone 2023 الجديد يصنف كأسرع هاتف يشحن في العالم