زين السعودية تطلق مبادرة BE WELL، وهذا في إطار حرصها على تحسين الصحة الذهنية والنفسية لموظفيها. وكذلك لحرصها واهتمامها في تطوير وتحديث بيئة العمل، فضلا عن توفير العناصر المساهمة في تحقيق رفاهية الموظفين.

 زين السعودية ترفع مستوى الإيجابية

هذا وتسعى “شركة زين السعودية” من خلال هذه المبادرة،  لرفع مستوى الإيجابية في جو العمل عندها. وبالإضافة لتعزيز الأريحية للموظفين، والعناية في صحتهم الذهنية والنفسية. مما ينعكس على عملهم وأدائهم والارتقاء بالعمل وتطويره، وذلك يؤدي بشكل إيجابي على زيادة الإنتاجية وتحسينها.

التركيز على التوعية في مجال الصحة النفسية

من جانب آخر تعمل الكثير من الشركات والمؤسسات على بذل جهودها في رفع التوعية. وأيضا على التوسع بالمعرفة في مجالات الصحة النفسية.

وفي هذا العام تأخذ بعدًا مهما بشكل أكبر، وبخاصة في ظل الظروف والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وما انعكس منها على الصحة النفسية. ومن جهة أخرى التغيرات والمفاهيم الجديدة التي دخلت على سوق العمل للاستجابة للواقع الجديد مع وجود المرض.

مبادرة BE WELL من زين السعودية

وكذلك تضم مبادرة BE WELL من شركة زين السعودية مجموعة من الفعاليات والنشاطات، ومنها تفعيل تطبيق “Headspace”. وحيث يعد هذا من التطبيقات الرائدة على المستوى العالمي، وذلك في مجال الوعي الذهني والتأمل. وكما أنه يوفر هذا التطبيق مزايا خاصة وهامة للموظفين. بالإضافة لتزويدهم باستشارات مجانية عن الصحة العامة والنفسية. وكما أنه يقدم هذه الاستشارات متعاونا مع  مراكز الاستشارات في المنطقة والرائدة في هذا المجال. فضلًا عن المساعدة في التخلص من الإرهاق والتعب والإجهاد، وأيضا الإرباك والقلق واضطرابات النوم والأكل وغيرها. وكذلك التغلب على كل ما يؤثر على الصحة النفسية والذهنية للموظفين.

الصحة النفسية للموظفين من أولويات شركة زين السعودية

بدورها، أفادت نائبة الرئيس التنفيذي الأستاذة لولوة بنت سعد النويصر، والمكلفة للموارد البشرية في شركة زين السعودية أن الصحة النفسية للموظفين وسعادتهم وسلامتهم من أولويات الشركة. وذلك بفضل دورها المحوري والأساسيي في إثراء خبرة الموظفين وتطوير مقدراتهم الإبداعية.

وكما أكدت النويصر على أن هذا العمل نابع من قناعة الشركة في أن موظفيها هم الأهم ورأس المال لها. لذا تعمل دائمًا الشركة على الاهتمام بهذا المجال وعلى استثماره، من خلال إيجاد بيئة عمل صحية ومريحة. وبذلك تكون شركة زين الخيار الأفضل للشباب.

مبادرة BE WELL تنسجم مع رؤية المملكة 2030

وفي الوقت الراهن، يشهد العالم الكثير من الضغوطات النفسية في بيئة العمل، نتيجة التغيرات السريعة والتحديثات والظروف الطارئة. ولاسيما بعدما حلّت جائحة فيروس كورونا المستجد وما أحدثته من تغييرات في معايير العمل السابقة. لذا بادرت الشركة بتحديد القضايا الأكثر أهمية لتعزز الصحة النفسية لموظفيها، وكما أنها ستعمل على معالجتها والتصدي لها عبر مبادرة “BE WELL”.

وكذلك قالت النويصر أن مبادرة BE WELL  هي إحدى الإسهامات الرئيسية المنسجمة مع رؤية المملكة 2030. وأيضا منسجمة مع برامجها المرتبطة بتنمية القدرات البشرية والارتقاء بجودتها.

والجدير بالذكر أن “زين السعودية” تتوقع تأسيس مرحلة جديدة بمبادرة “BE WELL” في المسيرة المهنية للشركة وللموظفين بوقت واحد. وبالأخص سيكون التجديد في رفع مستويات المحافظة على الموظفين وتقوية ولائهم للشركة. ومن ناحية أخرى، رفع  مستوى المعنويات، وكذلك زيادة المشاركات التفاعلية في المشاريع والأفكار. والذي يسهم في تخفيف الأرق وتقليل ضغط العمل، وعلاوة عن تحسين الصحة النفسية والعامة للموظفين.

إقرأ أيضا:

بورصة الخليج..تعرف على آخر التطورات وأسعار الأسهم