بعد زيادة سعر البنزين .. تعرف على زيادة تعريفة ركوب المواصلات والنقل العام.استيقظ المصريون اليوم على خبر زيادة سعر البنزين والسولار بداية من صباح اليوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يوليو/تموز الجاري. حيث قامت الحكومة المصرية بزيادة أسعار الوقود وكذلك أسعار السولار الذي زاد سعره للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات. وزيادة أسعار الوقود يتبعها زيادة في أسعار المواصلات العامة منها والخاصة. كما من المتوقع أن يتبعها زيادة في أسعار السلع واللحوم والخضروات، تماشيًا مع زيادة أسعار نقل تلك السلع. ويهتم المواطنون في الوقت الحالي في معرفة أسعار ركوب المواصلات والنقل العام بعد زيادة أسعار البنزين. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز ما تصدرت به محركات البحث في الساعات الأخيرة :

زيادة سعر البنزين اليوم، زيادة سعر البنزين في مصر، زيادة سعر البنزين والسولار، زيادة سعر البنزين اليوم السابع، سعر البنزين اليوم، سعر البنزين في مصر، سعر البنزين اليوم في مصر، أسعار البنزين اليوم في مصر 2023، سعر بنزين 80 اليوم، سعر بنزين 92، سعر السولار الجديد، سعر بنزين 95، حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، أسعار الوقود في مصر، أسعار السولار في مصر، زيادة أسعار الوقود، زيادة أسعار البنزين اليوم”.

قد يهمك كذلك :اسعار البنزين اليوم | مصر تعلن حالة الطوارئ بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار اليوم وزيادة تعريفة المواصلات

زيادة سعر البنزين اليوم في مصر

قامت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول صباح اليوم الثلاثاء بزيادة أسعار البنزين بمختلف أنواعه وكذلك السولار. لتكن خطة الأسعار الجديدة للبنزين والسولار معتمدة الثلاثة أشهر القادمة وحتى شعر سبتمبر القادم. ووفق خطة الأسعار. الجديدة فإن سعر بنزين 95 أصبح 10.75 جنيه بقيمة زيادة جنيه عن السعر القديم الذي كان يبلغ 9.75 جنيه. أما عن سعر بنزين 92 فقد تم زيادته بقيمة خمسين قرشًا ليصبح السعر 9.25 بدلًا من 8.75 جنيه. وطبقت نفس الزيادة بقيمة خمسين قرشًا للتر في سعر بنزين 80 ليصبح سعر لتر بنزين ٨٠ اليوم 8 جنيهات.

السعر الجديد للبنزين في مصر بعد الزيادة الأخيرة يوليو 2023

وقد قامت لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار البنزين عدة مرات على مدار الشهور الماضية. أما سعر السولار فلم يتم زيادته منذ ما يقرب من ثلاثة سنوات لتقوم بزيادته بداية من اليوم . وتصبح الأسعار الجديدة للتر السولار في مصر  7.25 جنيه بدلًا من 6.75 جنيه.

زيادة سعر البنزين اليوم في مصر

أسعار المواصلات في مصر

ومن جانبه قام وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي. باصدار تكليفاته واوامره لكافة المحافظين بشن حملات رقابية مكثفة على كافة محطات الوقود . للتأكد من تطبيق تعريفة السعر دون استغلال للمواطنين أو احتكار للسلع البترولية. وفي إطار متصل صرح سيادته بضرورة تعاون الوزارات المختلفة والمديريات المعنية للتأكد من تطبيق زيادة تعريف الركوب في مواقف السيرفيس المختلفة.

اسعار البنزين والسولار اليوم فى مصر | قرار عاجل برفع أسعار المواصلات فى جميع محافظات مصر

كما أكد سيادته أن الزيادة في تعريفة ركوب المواصلات لن تتخطي الـ 7% وذلك سواء للمواصلات الداخلية في المحافظة الواحدة أو المواصلات الخارجية بين المحافظات . أما بالنسبة لوسائل النقل العام فقد وجه سيادته أن لا تتخطى الزيادة خمسين قرشًا في كافة المواصلات العامة.

وفي سياق متصل أكد شعراوي على أنه يمكن للمواطنين تقديم الشكاوي في حال زيادة تعريفة ركوب المواصلات عن الحد المسموح به بواحدة من الطرق التالية أما عبر الخط الساخن 15330. أو من خلال مبادرة صوتك مسموع على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من خلال الصفحة الرسمية للمبادرة من هنا . كما يمكنك ارسال الشكاوي من خلال البريد الالكتروني التالي: [email protected].

كما أكد سيادته على أنه يجب أن تكون زيادة تعريفة المواصلات الجديدة تتناسب مع زيادة سعر البنزين والسولار الجديدة في مصر. قدمنا لكم :

“سعر بنزين ٩٥، سعر الجهاز الابيض، ارتفاع أسعار البنزين عالميًا، أسعار البنزين اليوم السابع، زيادة أسعار البنزين 2023، أسعار البنزين اليوم في مصر 2023، أسعار البنزين اليوم 2023”