زيادة الرواتب في سوريا 2023 .. آخر أخبار زيادة الرواتب سورية، حيثُ عادت جملة زيادة الرواتب في سوريا إلى الواجهة من جديد، تزامناً مع الوقت الّذي بات فيه المواطن السوري غير قادر على شراء حاجاته الأساسية، وارتفعت تكلفة معيشته إلى أضعاف راتبه الشهري.

في أغلب الأوقات تؤدي زيادة الرواتب إلى تحسين مستوى المعيشة وزيادة الرفاهية، لكن قضيّة زيادة الرواتب في سورية أصبحت على مدار السنوات الماضية بمثابة دعوة إلى التضخم، وارتفاع الأسعار بشكل جنونيّ.

زيادة الرواتب في سوريا 2023

توالت التصريحات الرسمية وشبه الرسمية خلال الفترة الماضية حول موضوع زيادة الرواتب في سوريا من جديد، حيث كانت البداية مع تصريح وزير المالية في منذُ فترة “كنان ياغي” لقناة (الإخبارية السورية) بقوله «هناك إمكانية كبيرة ليكون هناك مقاربة أخرى للرواتب والأجور».

كما أفاد عرنوس خلال رده على مداخلات أعضاء المجلس العام لـ”اتحاد نقابات العمال”،  أنه «من الضروري قبل الحديث عن زيادة الرواتب في سورية، تصويب الراتب بشكل صحيح أولاً، بحيث يحدد بحسب كل فئة”، معتبراً أن “الحوافر هي الباب الوحيد المفتوح لتحسين الدخل».

هل يوجد زيادة رواتب في سوريا 2023 

هل هناك زيادة رواتب في سوريا 2023 ؟ حيثُ بدورها، جاوبت الباحثة الاقتصادية “رشا سيروب” ضمن تصريحات خاصّة حصلَ موقع “تجارتنا نيوز” على هذا السؤال، وأشارت إلى أنه «رغم تخصيص 7 تريليونات ليرة سورية كاعتمادات جارية، لا توجد زيادة مرتقبة في الرواتب بمشروع موازنة العام المالي الجديد».

وكانت آخر زيادة على الرواتب والأجور في سوريا عام 2023، إلا أنه تم الاستعاضة عن الزيادات من جديد بمبدأ المنح المالية، فمنذ شهر تشرين الأول- أكتوبر 2023 تم صرف 3 منح مالية بنحو 320 مليار ليرة سورية، وفق تصريحات وزير المالية “كنان ياغي”.

اخر اخبار زيادة الرواتب سورية

قال وزير المالية “كنان ياغي” عن أخبار زيادة الرواتب في سورية 2023 خلال جلسة لمجلس الشعب. إن «هناك دراسات وتوجيهات وتحضيرات لحين اتخاذ قرار زيادة الرواتب». كما أوضح «زيادة الرواتب في سورية تتطلب أن تكون. السيولة حاضرة والاعتمادات مرصودة مضيفا: “لكننا نعرف جميعا كيف يصدر قرار الزيادة».

كما يطالب أعضاء مجلس الشعب الحكومة، بزيادة الرواتب، وتحسين معيشة السوريين الغارقين في أزمات اقتصادية. تبدأ بتدني الرواتب في سورية ولا تنتهي بارتفاع الأسعار وغياب الخدمات.

ومن الجدير بالذكر، أن متوسط الراتب الشهري للعامل السوري لا يتجاوز ٦٠ ألف ليرة سورية. في حين تصل تكلفة المعيشة لأسرة مكونة من ٥ أفراد إلى أكثر من ٥٠٠ ألف ليرة سورية شهرياً !!


إقرأ أيضا

تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023

الشركة العامة للتجهيزات المنزلية في سوريا تنطلق قريباً .. دمج شركتي سيورنيكس وبردى

إنخفاض أسعار السيارات في سوريا 21 حزيران 2023