زيادة التموين 200 جنية .. يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قرار وزارة التمرين المصرية بزيادة  من 200 إلى 400 جنية للمواطنين على بطاقات التموين، ويأتى هذا القرار تزامنا مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

وتعتبر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى مصر عى المسؤولة عن توفير كل مايحتاج له المواطنين من خدمات وسلع غذائية هذا وقد عقد الوزارة بروتوكول تعاون هام مع مؤسسة مصر الخير، حتى يتم صرف زيادة مالية لشراء السلع تقدر بقيمة 200 جنية للأسر المستحقة للرعاية، وذلك طبقا لما يتم إرساله من بيانات من هذه المؤسسة إلى الوزارة.

تفاصيل حصول المواطنين على زيادة وزارة التموين 200 جنية

ومن المقرر ان يتم إضافة مبلغ 200 جنية على البطاقات التموينية للأسر المستهدفة والمستحقة لتلك الزيادة خلال هذا الشهر، ففى حالة إذا كانت البطاقة التموينية الواحدة تضم أربعة أفراد ويصرف لهم سلع بميلغ 200 جنية، فإنه بعد هذا القرار الجديد سوف يحصل هؤلاء الأفراد على سلع مقدرة بمبلغ 400 جنية، وهذا يعنى أن هؤلاء الأسر سوف يشترون كل مايحتاجون كونهم يحصلون على ضعف السلع التموينية الخاصة بهم.

وفى الوقت الى اصدرت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية بشرى سارة للمواطنين الذين فى حاجة لصرف أموال إضافية لسد احتياجاتهم من السلع الغذايية، قد حملت الوزارة أخبار أخرى محزنة لأصحاب البطاقات التموينية ممكن يملكون السيارات الحديثة من أى نوع ومن أى علامة تجارية عبر رسائل تحذيرية يعدم استبدال الخبر المدعم، أنه يجب يجب الذهاب سريعا إلى مكتب التموين علما بأنه إذا تم ثبوت أن صاحب البطاقة التموينية لديه سيارةمن طراز حديث، سوف يمنع تماما من صرف السلع التموينية.

وهناك 100 سيارة متنقلة تابعة إلى وزارة التموين تواصل انتشارها علة مستوى الجمهورية لتوفير كافة السلع للمواطنين فى المناطق ابنليية بأسعار مخفضة، وذلك بهدف كسر الحلقات الاحتكارية وتوفير السلع للمواطنين فى الأماكن الأكثر احتياجا والنائية وصولا إلى حدوث حالة توازن فى الأسعار وتوفير فرص عمل للشباب، حيث أن مل سيارة توفر 3 فرص عمل للشباب.

وتقوم هذه السيارات بصرف مقررات السلع التموينية، بالإضافة إلى المجمدات من اللحوم الطازجة والدواجن المجمدة، وتنتشر مثل هذه السيارات يوميا من العاشرة صباحا طوال شهر رمضان لبيع السلع الغذائية بالإضافة إلى صرف المواد التموينية.

اقرأ:

انخفاض أسعار السلع الغذائية فى منافذ التموين.. الفرختين بـ55 جنيهًا

كما تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصلحى وزير التموين مد معارض “اهلا رمضان”، فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية بجميع السلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة تاراوح من 20 إلى 25%، كذلك توفير كميات كبيرة من المنتجات بمنافذ المجمعات المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين، كذلك توفير الدقيق لأصحاب المخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف، حيث تعمل المخابز يوميا، من الساعة 8  صباحا وحتى الساعة 5 مساء وتستمر المخابز ذات حيث الدقيق الكبيرة فى العمل حتى الساعة 9 مساء.