روبوت تسلا الجديد،صرح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، إن روبوت Optimus Human Robot سيكون أهم شيء ستعمل عليه شركة تسلا هذا العام، وفقاً لمكالمة الأرباح التي عقدها مع المستثمرين مساء أمس الأربعاء. كما أضاف ماسك، أن الروبوتات ستكون مهمة لمعالجة نقص العمالة في الولايات المتحدة، وسيكون استخدامها لأول مرة في المصانع الخاصة بشركة تسلا. وأشار إلى قدرة روبوت أوبتيموس على أن يكون أكثر أهمية من صناعة السيارات الكهربائية نفسها بمرور الوقت.

روبوت تسلا الجديد

وقال ماسك إن تسلا تعمل على حل مشكلات سلاسل التوريد التي ستؤثر على الإنتاج هذا العام، ولن تقدم أي طرازات جديدة للسيارات، في الوقت الذي تركز على زيادة الإنتاج في المصانع الجديدة. لكن ماسك قال إن الشركة تخطط لتحقيق ما تسميه تقنية القيادة الذاتية الكاملة هذا العام، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

كما يأتي ذلك، فيما أعلنت شركة تسلا عن نتائج الربع الرابع التي جاءت أقوى من المتوقع، إلا أن سهم الشركة انخفض بنسبة تصل إلى 5% بنهاية التعاملات، على خلفية التحذير من تأثير مشكلات سلسلة التوريد. وجاءت أرباح الشركة عند 2.52 دولار للسهم، متجاوزة توقعات المحللين التي جمعتها رفينتيف عند 2.36 دولار للسهم.

كما تجاوزت الإيرادات التوقعات البالغة 16.57 مليار دولار، لتسجل 17.72 مليار دولار. وكشفت تسلا أنها وسعت برنامج اختبار أنظمة مساعدة السائق التجريبي، المسمى FSD Beta، إلى حوالي 60000 مستخدم في الولايات المتحدة.

مميزات روبوت تسلا الجديد

بحسب ما صرح إيلون ماسك، سيعمل Tesla Bot على نظام ذكاء اصطناعي. لا يختلف عن تقنية Autopilot الخاصة بالشركة في مركباتها. كما سيتم تصميمه للقيام بالعديد من المهام الخطرة والمتكررة للبشر والتنقل في عالمنا دون الحاجة إلى تغذية التعليمات خطوة بخطوة.

كما قال إيلون ماسك إنه يجب أن يكون قادرًا على اتباع أوامر بسيطة. مثل “يرجى التقاط هذا المزلاج وتثبيته في السيارة باستخدام هذا المفتاح. كذلك يجب أن يكون قادرًا أيضًا على الحصول على مواد البقالة للمالكين وأداء مهام وضيعة أخرى.

بينما قدم ماسك فقط صورة للروبوت خلال الحدث. فإن الشركة لديها بالفعل رؤية قوية لما سيبدو عليه الجهاز. كذلك يبلغ ارتفاعه 5 أقدام و8 بوصات، ويزن 125 رطلاً، بفضل استخدام مواد خفيفة الوزن لهيكله، مع شاشة للوجه يمكن استخدامه لعرض معلومات مفيدة، وستكون الآلة قادرة على التحرك بغطاء سرعة 5 ميل في الساعة، وهي أسرع قليلاً من متوسط ​​سرعة المشي للإنسان، وستكون لديها القدرة على حمل أحمال تصل إلى 45 رطلاً.

تفاصيل حول هذا المشروع

بحسب تقرير في موقع “إنتريستغ إنجنيرينغ” (Interesting Engineering) إنه لا يعرف ما إذا كان ماسك وتسلا جادين في الدخول في لعبة الروبوتات البشرية. فالروبوتات التي تشبه البشر تواجه تحديات أكبر من التحديات التي تواجهها السيارات ذاتية القيادة. لذلك قد يكون من الأفضل ترك هذا المجال لشركة بوسطن ديناميكس (Boston Dynamics) المتخصصة في هذا النوع من الروبوتات.

ومع ذلك حسب التقرير فقد تم تصميم هذا الحدث لإغراء الباحثين والمهندسين في مجال الذكاء الاصطناعي. للعمل في شركة تيسلا، لذا فإن إغراءهم باحتمال تطوير روبوت بشري. قد يؤدي إلى جذب عدد قليل من المهندسين من غوغل (Google) الذين لم يكونوا ليشتركوا في شركة تيسلا لولا ذلك.

ويرى ماسك أن دخول عنصر الروبوتات للعمل سيقلل من الاعتماد على الموظفين. وسيزيد من إنتاجية وكفاءة العمل حيث يجادل بأن الروبوتات لا تتذمر من العمل ولا يشعرون بالجوع أو الرغبة في الحصول على أجور أفضل، وفق المصدر نفسه.

قد يهمك أيضًأ:

طريقة التقديم على وظائف نيوم للثانوي 2023

رابط تقديم اعتراض عن رفع الدعم عبر منظومة الاعتراضات تكامل .. برنامج وين

طريقة تثبيت دريم ليج 2023 DSL أخر تحديث مود دوري أبطال أوروبا