رفع سعر الفائدة الأمريكية.. كيف يؤثر القرار على جيوبنا؟ أثار قرار رفع سعر الفائدة الأمريكية أمس قلق بالغ على مستوى العالم بأجمعه. خاصة بعد أن قامت عدد من البنوك الخليجية برفع الفائدة بالبنوك المركزية لبلادهم على إثر قرار الفيدرالي برفع الفائدة أمس. وأصبح السؤال الذي يطرح نفسه كيف سيؤثر قرار البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي على سير الحياة الاقتصادية للمواطن العادي.

وفي هذا السياق يقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز: ” ماذا يعني رفع الفائدة الأمريكية، سعر الفائدة الأمريكية اليوم، تأثير رفع الفائدة على الدولار في مصر، توقعات الفائدة الأمريكية 2023، تأثير رفع الفائدة الأمريكية على الذهب، تأثير رفع سعر الفائدة على الدولار، أسعار الفائدة الأمريكية، سعر الدولار في مصر، تأثير رفع الفائدة الأمريكية على مصر”

تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العملات الرقمية

ماذا يعني رفع الفائدة الأمريكية

قام البنك الفيدرالي الأمريكي أمس برفع أسعار الفائدة الأمريكية. بخمسين نقطة أمس الأربعاء الموافق الرابع من شهر مايو الحالي. فماذا يعني هذا القرار وما سببه؟ تلجأ البنوك المركزية للبلاد إلي قرار رفع فائدة من أجل السيطرة على حركة الأموال العامة في الأسواق والحد من صرف الأموال ودفع الأشخاص والشركات لوضع أموالهم في المصارف. حيث تؤثر رفع الفائدة على فوائد  قروض البنوك وتزيد منها. وعلى صعيد آخر تزيد فوائد على عمليات الإيداع البنكية في خطوة منها لدفع الأشخاص وضع أموالهم في البنوك وتقليل الإقراض. مما يؤدي لتحجيم عمليات الشراء وتقليلها. وكذلك خفض الطلب في الأسواق منا يؤدي إلي انخفاض الأسعار. وجاء قرار البنك المركزي بعد أن وصل التضخم متي مارس الماضي إلي 8.5% وهذا أعلى معدل له منذ عام 1981. وكان هذا القرار متوقع من الخبراء الاقتصاديين منذ أيام خاصة مع ارتفاع الأسعار المستمر في الولايات المتحدة الأمريكية.

البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس

ووفق توقعات الفائدة الأمريكية 2023 لن يكون قرار رفع الفائدة الاخير من نوعه. حيث يتوقع رفع الفائدة مرتين على الاقل حتى العام القادم. في محاولات المركزي الأميركي لكبح جماح التضخم المرتفع للغاية. في تحدي صعب للمركزي بالسيطرة على التضخم دون أن يحدث ركود اقتصادي.

سعر فائدة المركزي الأمريكي يرتفع بمعدل 50 نقطة لأكبر زيادة في 22 عاما

سعر فائدة المركزي الأمريكي يرتفع بمعدل 50 نقطة لأكبر زيادة في 22 عاما

تأثير رفع الفائدة الأمريكية على جيوبنا

رفع الفائدة الأمريكية يؤثر على الاقتصاد العالمي بشكل كامل. حيث قامت العديد من البنوك المركزية العالمية والعربية برفع سعر الفائدة لديهم كذلك. خاصة أن من شأن هذا القرار جذب أموال المستثمرين إلي البنوك والمصارف الأمريكية. مما يعني تغيير العديد من المستثمرين، وفق التوقعات الإقتصادية، مدخراتهم من عملات بلادهم إلى الدولار الأمريكي للإستفادة بالفوائد على الودائع.

البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس

عند ارتفاع سعر صرف الدولار يؤثر على عملات العالم لا سيما البلاد العربية ولهذا جاء قرار البنوك المركزية العربية برفع سعر الفائدة لديهم للسيطرة على الأوضاع. فيما توقع الاقتصاديون ان لا يكون تأثير رفع سعر الفائدة على الدهب كبير للغاية خاصة في مصر .