رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وأهم قراراته، الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا، فيروس كورونا، إلغاء الإجراءات الاحترازية.

رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وأهم قراراته، أعلن مصدر في وزارة الخارجية السعودية السبت الموافق 11 يونيه 2023 وفق لوكالة الأخبار السعودية “واس” أنه تقرر رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

رفع الإجراءات الاحترازية في السعودية

تقرر عدم ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة فيما عدا المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام، والأماكن التي تود تطبيق ارتداء الكمامات.

كما تقرر عدم اشتراط التحقق من الحالة الصحية عند الدخول إلى المنشآت العامة والنوادي ووسائل النقل العام والطائرات، مع السماح لبعض الأماكن التي تود تطبيق التحقق من الحالة الصحية بالتحقق منها في هذه الأماكن.

على أن يتم أخذ الجرعة الثالثة من تطعيم كوفيد 19 بعد تلقي الجرعة الثانية بثمانية أشهر ليتمكن المواطن من مغادرة المملكة العربية السعودية، ويستثنى من ذلك بعض الفئات العمرية ومن هم بحالة صحية مستثناة من تلقي الجرع.

مع الحرص على تلقي الجرعات التنشيطية من أجل الاستمرار في تنفيذ الخطة الوطنية، حيث أن رفع الإجراءات الاحترازية يخضع للتقييم من قبل الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية.

رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا

رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا

قرارات رفع الإجراءات الاحترازية

من أهم قرارات رفع الإجراءات الاحترازية:

  • منع اشتراط ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة فيما عدا المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام، أو الأماكن التي ترغب في تطبيق ارتداء الكمامة مثل وسائل النقل وأماكن المناسبات.
  • منع اشتراط التأكد من الحالة الصحية من تطبيق “توكلنا” للتمكن من دخول الأماكن والمنشآت باستثناء بعض المنشآت والأماكن التي تتطلب التحقق من الحالة الصحية.
  • ضرورة تلقي الجرعة الثالثة من تطعيم كورونا بعد مدة تتراوح بين ثلاثة إلى ثمانية أشهر من تلقي الجرعة الثانية لإمكانية مغادرة المملكة العربية السعودية.
  • منع اشتراط تقديم نتيجة PCR سلبية عند الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية.
  • يتم دفع تأمين عند الحصول على تأشيرات زيارة لتغطية تكاليف العلاج عند الإصابة بفيروس كورونا في فترة الزيارة.
  • إلغاء الحجر الصحي أو الحجر المنزلي على القادمين إلى المملكة العربية السعودية.
  • إلغاء تعليق السفر والقدوم من الدول التالية: جنوب أفريقيا، موزمبيق، زامبيا، مدغشقر، أفغانستان، إثيوبيا، وغيرها من الدول الأفريقية.

مع التنويه على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الخطة الوطنية، وتلقي جميع الجرعات التنشيطية لفيروس كورونا.

وقف تطبيق إجراءات التباعد

أعلن مصدر مسئول في وزارة الخارجية وفق ما أعلنته وكالة واس السعودية أن قرار وقف تطبيق إجراءات التباعد قد تقرر “بناء على متابعة الوضع الوبائي لجائحة كورونا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة، ولما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة،  وتضافر الجهود الوطنية الفعالة من كافة الجهات، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني، وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع”.

رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وأهم قراراته، الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا، فيروس كورونا، إلغاء الإجراءات الاحترازية.