المواعيد الشتوية لغلق المحلات، قرر اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية بمصر تطبيق مواعيد غلق المحلات الشتوية وذلك بدءًا من اليوم السبت الموافق الأول من شهر أكتوبر. وكان وزير التنمية المحلية قد أعلن في وقت سابق عن تطبيق مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2023. وأخرى للصيف. وبداية مع دخول شهر أكتوبر وبدء العام الدراسي الجديد تم الإعلان عن بداية المواعيد الشتوية لغلق المحال. ووفق ما أعلن سيادته فإن مواعيد غلق المحلات التجارية تختلف عن مواعيد غلق الكافيهات 2023 والمطاعم. كذلك تختلف المواعيد يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات الرسمية ويعرض لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة الموعد الشتوي لغلق المحلات 2023.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات اليوم

وزارة التنمية المحلية قررت تطبيق مواعيد تتناسب مع طبيعة الصيف ومواعيد غلق المحلات بالشتاء. ومع بداية العام الدراسي الجديد ودخول فصل الخريف أعلنت مصر بداية من اليوم تطبيق الموعد الشتوي لغلق المحلات.

ووفق ما وجه وزير التنمية المحلية بتطبيق المواعيد الشتوية للمحلات التجارية وكذلك المطاعم والكافيهات بالإضافة إلى محلات السوبر الماركت والخضروات وغيرها من محلات بيع المواد الغذائية. بالإضافة إلى الورش الصناعية والتجارية وفقًا للمادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ) رقم 456 لسنة 2023.

ووفق ما وجه سيادته فإن المواعيد الشتوية لغلق المحلات سوف تكون على النحو التالي:

  • مواعيد غلق المحلات اليوم السبت سوف تكون في تمام الساعة العاشرة باستثناء المطاعم والكافيهات.
  • أما مواعيد غلق الكافيهات اليوم والمطاعم تكون في تمام الساعة الحادية عشر.
  • مواعيد فتح المحلات يوم الجمعة والخميس  ثابتة صباحًا لا تغيير فيها من الساعة السابعة صباحًا أما الغلق فيكون في تمام الساعة الحادية عشر ماعدا الكافيهات والمطاعم والبازارات التي تغلق أبوابها في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

واستثني القرار محلات بيع الخبز والدواجن والمواد الغذائية والسوبر ماركت وكذلك الصيدليات. كما أكد آمنة على استمرار عمل خدمة التيك واى والتوصيل بعد المواعيد الشتوية لغلق المحلات.

يمكنك كذلك قراءة: مواعيد غلق المحلات الجديد حسب المواقيت الشتوية وبداية تطبيقها.

عقوبات المخالفين لمواعيد غلق المحلات في الشتاء

على صعيد آخر شدد اللواء هشام آمنة على ضرورة تفعيل المواعيد الشتوية لغلق الكافيهات والمحلات والمطاعم بكل حزم في جميع المحافظات. وضرورة تطبيق الدوريات الأمنية المفاجئة لتطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات. محذرًا من العقوبات التي تدرج من الغرامات المالية وتقدر بأربعة آلاف جنيه إلى غلق المحلات وإعادة فتحها برخصة مرة أخرى.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

وأكد سيادته على أن مواعيد غلق الورش التجارية داخل المربعات السكنية سوف تكون في تمام الساعة السادسة مساءً.كما اكد معاليه على أن وجود استثناءات في مواعيد غلق الورش مساءًا يجب الموافقة  عليها من قبل وزير التنمية المحلية ويتم تقديمها من قبل المحافظ.

يمكنك كذلك قراءة: جدول الاجازات الرسمية في مصر 2023 المناسبات والأعياد الدينية والوطنية في مصر

في نهاية المقال قدمنا لكم المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمقاهي والمطاعم والكافيهات والبازارات. والعقوبات التي تواجه المخالفين.