“هنا” رابط نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان 2023 برقم الجلوس، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري رابط نتيجة امتحانات الدور الثاني، للدبلومات الفنية 2023، حيث اقتربت نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية في مصر، ويعيش الطلاب الذين رسبوا في امتحانات الدول الأول حالة من القلق والإرهاق بعدما خاضوا امتحانات الثانوية الفنية مرتين وينتظرون ظهور النتيجة للمرة الثانية.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة الدور الثاني لامتحانات الدبلومات الفنية 2023، على أن يتم ظهور نتيجة خلال هذا الاسبوع.

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لامتحانات الدور الثاني للثانوية الفنية، بجميع أقسامها التجاري والزراعي والصناعي والفندقي، على مستوى جمهورية مصر العربية، حيث بدأت الامتحانات في 30 يوليو الماضي، وانتهت في الـ9 من شهر أغسطس الجاري.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الدبلومات الفنية 2023

 

وانطلقت امتحانات العملي للثانوية الفنية للدور الثاني، بنظام نفس ورقة الامتحان، في الـ 10 من أغسطس الجاري، وانتهت في الـ11 من نفس الشهر، حيث أدى جميع الطلاب امتحانات العملي في ظل إجراءات أمنية واحترازية مشددة، منعاً لحدوث أي أعمال من شأنها أن تعرقل العملية الامتحانية تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

وشددت وزارة التربية والتعيم والتعليم الفني، على جميع لجان إدارة التعليم الفني، ولجان المراقبة بضرورة، اتباع جميع الإجراءات الاحترازية، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء لضمان سلامة وصحة طلاب الثانوية الفنية أثناء تأدية الامتحانات، وكذلك الحفاظ على المعلمين والموظفين داخل لجان امتحانات الدور الثاني بالثانوية الفنية 2023.

امتحانات الدور الثاني للثانوية الفنية 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب والطالبات الذين خاضو امتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية وصل إلى 221827 طالب يتم توزيعهم كالتالي:

  • خاض 111534 طالب وطالبة امتحانات الدور الثاني من الدبلوم الصناعي بالثانوية الفنية.
  • بينما خاص 41795 طالب وطالبة امتحانات الدور الثاني من الدبلوم الزراعي بالثانوية الفنية.
  • وخاص 64542 طالب وطالبة امتحانات الدور الثاني من الدبلوم التجاري بالثانوية الفنية.
  • وخاض 3956 طالب وطالبة امتحانات الدور الثاني من الدبلوم التجاري بالثانوية الفنية.

بينما وصل عدد اللجان الامتحانية بالدور الثاني لامتحانات الثانوية الفنية، إلى 447 لجنة، تم توزيعهم كالتالي:

  • 238 لجنة لامتحانات الدبلوم الصناعي.
  • 120 لجنة امتحانية لشعبة الدبلوم التجاري.
  • 84 لجنة امتحانية لشعبة الدبلوم الزراعي.
  • 5 لجان امتحانية لشعبة الدبلوم الفندقي.

رابط الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2023 الدور الثاني

ومن المقرر أن يتم تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج الدور الثاني للدبلومات الفنية، بواسطة رقم الجلوس، عقب ظهور النتيجة، من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمكنك الحصول على نتيجة امتحانات الثانوية الفنية برقم الجلوس من هنا.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية خلال ساعات قليلة فقط، عقب اعتماد النتيجة رسمياً بواسطة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.