إليكم رابط موقع كلية الشرطة 2023 في مصر وطريقة التقديم على الكلية بالتفصيل، حيثُ يقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز” رابط موقع كلية الشرطة 2023 الذي ازداد البحث عنهُ خلال الأيام الأخيرة، بعد قرار وزارة الداخلية خفض نسبة القبول بكلية الشرطة إلى 60%. وتغيير موعد التقديم حتى 16 الشهر الجاري.

كما كانت وزارة الداخلية حددت 65% للقبول في الكلية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قبل خفضها اليوم، بنسبة تتراوح بين 5 و10% مقارنة بالعام الماضي. بالإضافة إلى تغيير موعد التقديم حتى 16 الشهر الجاري.


كلية الشرطة في مصر 2023

رابط موقع كلية الشرطة 2023 في مصر

إليكم  رابط تقدم الطالب إلى كلية الشرطة 2023 المصرية، حيثُ قالت وزارة الداخلية إن التقدم إلى كلية الشرطة في مصر يتم من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت هنــــا يقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة، ثم ينتظر إلى تحديد موعد الاختبار الأول في الكلية.

انخفاض مجموع التقدم إلى كلية الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية بأن التقدم مفتوح لكل من ينطبق عليهم الشروط من خريجي الشهادة الثانوية العامة والأزهرية الحاصلين على مجموع 65 %، كحد أدني من خريجي دفعة العام الحالي والسابق.

قد يهمّك أيضا: أسعار الكتب المدرسية في مصر المطورة للعام الدراسي 2023 – 2023

مواعيد تقدم الطالب إلى كلية الشرطة عبر رابط موقع كلية الشرطة 2023

مواعيد التقديم الطلاب إلى كلية الشرطة في مصر 2023 تختلف حسب نوع الشهادة وسنة التخرج، في خريجي الثانوية العامة والازهرية عام 2023 بدأت خطوات التقدم من يوم 20 يوليو الماضي، اما الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة في مصر عام 2023 يبدأ التقدم من يوم 12 أغسطس حتى 16 سبتمبر المقبل.

كلية الشرطة للبنات خريجي الجامعات 2023

وزارة الداخلية حددت تخصصات كلية الشرطة للبنات 2023 من خريجات كليات الطب البشري والحقوق والآداب والعلوم الطبية والصيدلة وعلاج طبيعي والأسنان والتمريض والتربية الرياضية وفنون تطبيقية والأعلام وألسن للتقدم إلى كلية الشرطة حسب الشروط المطلوبة.


شروط التقدم إلى كلية الشرطة 2023

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريان.
2- يشترط أن يكون حسن السيرة والسلوك.
3- أن يكون المتقدم مستوفيًا كل الشروط الخاصة في الصحة اللياقة الرياضة.
4- ألا يكون سبق صدور الحكم عليه ضد المتقدم بعقوبة جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.
5- ألا يقل طول الطالب المتقدم عن 170 سم.
6- يشترط تحقيق القوام أقصى وزن = طول المتقدم – 90 .
7- ألا يزيد سن الطالب المتقدم في أول شهر اكتوبر 2023 عن 22 سنة، كما يشترط ألا يكون متزوجًا.

اقرأ أيضا: قرض حسن من بنك مصر – الشروط وطريقة الحصول على قرض حسن 2023


ملف التقديم لكلية الشرطة 2023 عبر رابط موقع كلية الشرطة 

كلية الشرطة في مصر 2023

تستقبل كلية الشرطة في مصر خلال هذه الأيام طلبات الراغبين في الالتحاق بها من الحاصلين على الثانوية وما يعادها عبر الانترنت. وعند حضور الطالب للأكاديمية يدخل من البوابة رقم “5” ثم يتوجه لمنفذ سداد الرسوم للحصول على ملف التقديم والنماذج الخاصة بوثائق التعارف.

كما يسمح لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة والأزهرية لهذا العام، التقدم للالتحاق بكلية الشرطة من خلال موقع الداخلية عبر الإنترنت، حتى يوم 6 سبتمبر المقبل، ومتابعة نتائج الاختبارات عبر الإنترنت.

ويسمح أيضا للطلاب بالاستمرار في إجراءات التقديم واختبارات “القدرات، والمقاس، والقوم” فقط، وتستكمل إجراءات القبول عقب اجتيازهم الدور الثاني في الثانوية العامة والتحقق من حصولهم على 65%.

ومن الجدير بالذكر، أن أكاديمية الشرطة المصرية تعد صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا، فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا: شحن الهواتف عبر الهواء قريباً .. وداعاً لمشاكل البطاريات !!

موعد سحب ملفات كلية الشرطة 2023

سيتم فتح ثلاث مكاتب للتنسيق لملفات كلية الشرطة في مصر، وهي:

  • مكتب تنسيق الكلية الحربية (بمصر الجديدة) وذلك إعتباراً من يوم الاثنين الموافق 2023/6/15م.
  • ومكتب تنسيق الاسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وذلك إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 2023/7/1م.
  • أيضا مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وذلك إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 2023/7/1م.
  • تم أضافة مرحلة الكشف الطبى على الطلبة بمكتب تنسيق الإسكندرية بمستشفى مصطفى كامل العسكري. تيسيراً على الطلبة المتقدمين من محافظة الأسكندرية والمحافظات المحيطة بها.
  • تم إعادة تصميم ملف الإلتحاق بالكامل ليكون أكثر بساطة للتيسير على الطالب وولى أمره أثناء ملئ الملف.
  • كما سيتم إستلام البيانات الأساسية للطالب عن طريق الموقع الرسمى الإلكترونى لمكتب التنسيق للإسراع فى الإجراءات لحين تسليم الملف الأصلى.

كما تم توضيح وشرح كافة الإختبارات وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 6 سبتمبر 2023