رابط موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية لنتيجة المرحلة الثالثة، حيثُ يواصل مكتب التنسيق إتاحة نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق على موقع التنسيق الإلكترونى ببوابة الحكومة المصرية ويتمكن الطلاب الدخول على الموقع للتعرف على النتيجة.

وينشر موقع “تجارتنا نيوز” رابط موقع التنسيق الإلكترونى عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث يقوم الطلاب بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى للتعرف على نتيجة ترشيحهم للكليات.


موقع التنسيق الإلكترونيرابط موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية

يمكن للطلاب الدخول إلى رابط موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الرابط التالي ,, من هــنــــا وكانت وزارة التعليم العالى أصدرت، بيان صحفي حول إعلان نتائج قبول (الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة المصرية المرحلة الثالثة بالجامعات والمعاهد) عام 2023. كما أشارت وزارة التعليم العالي إلى أن مكتب التنسيق قد أنهى أعماله في المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الثالثة على النحو التالي:-
– عدد الطلاب المتقدمين فى الشعبة العلمية 113131، وفى الشعبة الأدبية 82635 طالب وطالبة بإجمالى 195766 من الطلاب .
وذكرت أيضا وزارة التعليم العالي أن عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة بالشعبة العلمية بالنسبة للكليات الجامعية سجل 79376 طالب والشعبة الأدبية 20681 طالب وطالبة بإجمالى 100057 من الطلاب ، كما بلغ ترشيح طلاب الشعبة العلمية للمعاهد التابعة للوزارة 28918، وطلاب الشعبة الأدبية المرشحين للمعاهد 60874، بإجمالى 89792، وبالتالى يبلغ إجمالي طلاب المرحلة المرشحين للكليات والمعاهد 189849 من الطلاب.

آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية بموقع التنسيق الإلكتروني

كان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أكد انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أى شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء الخميس الموافق 30 سبتمبر الجاري.

شاهد أيضا: رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر سبتمبر 2023 في مصر والخطوات بالتفصيل

وأضاف عطا أيضا أنه يُمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للالتحاق بالجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي:

  1. الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.
  2. والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا).
  3. الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة – جامعة بني سويف التكنولوجية.

كما صرح د. عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالى، أن الجامعات التكنولوجية تعُد خُطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني، حيث تعُد امتدادًا لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال إكسابهم المهارات العملية والتعليمية، وفقًا لأحدث نُظم وأساليب التعليم التكنولوجي، بما يُحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف أيضا المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني. من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق، مؤكدًا أنه يجب على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة). حيث أنه لن يتم السماح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها. واتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية المُتبعة بهذه المعامل. جدير بالذكر أن تنسيق الشهادات الفنية بدأ يوم الخميس الماضي.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 3 أكتوبر 2023

اقرأ أيضا 

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر سبتمبر 2023 في مصر والخطوات بالتفصيل

زيادة أسعار سيارات إم جي في مصر بأكثر من 7000 جنيه خلال شهر أكتوبر 2023

إجازات شهر أكتوبر مصر 2023 للقطاعين الحكومي والخاص والمدارس والجامعات