رابط منصة درسك التعليمية 2023 وخطوات التسجيل بعد التعديل الجديد، يبحث العديد من الأشخاص عن هذا الموضوع بشكل يومي. فهم يريدون معرفة ما هو  رابط منصة درسك التعليمية 2023 وخطوات التسجيل بعد التعديل الجديد.

فقد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، بإطلاق منصة درسك التعليمية عن بعد. والتي تتضمن مجموعة من الفيديوهات التي تم تصويرها من قبل نحبة من المعلمين والمعلمات، وفقاً للمنهج الدراسي المقرر. وبالطبع جاء ذلك من الممكلة الأردنية الهاشمية كمحاكاة للتكنولوجيا العالمية، وإلى مجال التعليم أونلاين.

لذلك سوف نعرض لكم في في منصة موقع تجارتنا نيوز هذا المقال حول منصة درسك للمعلمين في الأردن.

خطوات التسجيل في منصة درسك بعد التعديل الجديد

لا بد من اتباع بعض الخطوات الضرورية لإكمال عملية التسجيل إلى المنصة التعليمية والتي يجب عليك معرفتها لتسهل عملية التسجيل. وهذه الخطوات هي:

  • يجب على الطالب في البداية الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة درسك التعليمية في المملكة الأردنية الهاشمية.
  • يوجد على يسار الشاشة في الأعلى لدى دخولك للمنصة أيقونة لبعض التعليمات والاستفسارات إذا كنت ترغب في التعرف إليها.
  • يجب عليك بعدها أن تقوم بإدخال المعلومات المطلوبة في الخانات المناسبة (مثل الرقم الوطني وتاريخ الولادة باليوم والشهر والسنة).
  • اضغط الآن على أيقونة “دخول”.
  • للطلاب غير الأردنيين يجب عليهم وضع “الرقم التعريفي الخاص بهم” بدل الرقم الوطني الذي يضعه الطلاب الأردنيون.
  • وكما أن عليهم أيضاً ملء الحقول الخاصة بتاريخ الولادة..
  • إذا لم تستطع الحصول على رقمك التعريفي، إذهب إلى يسار الشاشة في الأسفل سوف تجد أيقونة “إذا لم تتمكن من الدخول يمكنك الاستعلام من هنا”.
  • تقوم حينئذ بملء المعلومات المطلوبة وترسلها للمنصة، وسوف يرسلون لك رقمك التعريفي الخاص.

بذلك، وبعد دخولك إلى رابط منصة درسك التعليمية 2023. تكون قد أتممت تسجيلك في منصة درسك للامتحانات، وسوف تظهر لك الفيديوهات الخاصة بالمواد التعليمية التي تختار أن تتعلمها.

 

إقراً أيضاً: رابط وشروط التسجيل في مدارس أشبال الأمة 2023 – 2023

كيفية الشرح وتوصيل المعلومة في منصة درسك

تحوي منصة درسك نخبة من المعلمين والمعلمات الأكفاء، الذين عملوا على تصوير سلسلة من الفيديوهات المسجلة، لإكمال المقرر الدراسي. وبذلك تسهل عملية التعليم على الطالب، الذي يختار الوقت المناسب له لحضور هذه الفيديوهات والاستفادة منها. وهذا عبارة عن محاكاة لعصر المعلومات الذي نعيشه، والذي أصبح فيه كل شيء متاحاً على الانترنت.

منصة درسك نتائج الامتحانات

بالطبع توفر هذه المنصة إمكانية معرفة نتائج الامتحانات عن طريق ملء جميع الحقول الخاصة بمعلوماتك، والضغط على “استعلام”.

 

إقراً أيضاً: اصابة محمد صلاح قد تبعده عن نهائي دوري أبطال اوربا

 

قدمنا لكم في هذا المقال رابط منصة درسك التعليمية 2023 وخطوات التسجيل بعد التعديل الجديد لمعرفة ماهي هذه المنصة. وكيف يمكنكم الاستفادة من الخدمات التعليمية التي تقدمها.