رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمات tpl.etec.gov.sa .. الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية تضمن مستوى جودة التعليم، حيث لا يحصل المعلم على هذه الرخصة بدون اختبارات الكفاءة، ونقدم إليكم من خلال هذه المقالة، رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمات tpl.etec.gov.sa.

رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية 1444

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن مراحل إصدار الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات ممن اجتازوا اختبار الكفايات، كما تم الإعلان عن مواعيد التسجيل في الرخصة المهنية 2023، وذلك عن طريق نظام إلكتروني متكامل تابع للهيئة، وقد تم الربط بين هذا الموقع وبين بعض المواقع الأخرى باعتبارهم أنظمة ذات علاقة وهم “نظام نور – نظام فارس – هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي – قناة التكامل الحكومية”.

موعد استقبال طلبات المعلمين والمعلمات للتسجيل في الرخصة المهنية

وموقع الهيئة يستقبل طلبات التسجيل لمعلمي ومعلمات التعليم العام لدخول الاختبار العام والتخصصي عن طريق موقع نظام الرخص الإلكتروني، فهناك موقعين يستقبلون طلبات المعلمين والمعلمات، وهما موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب، وموقع قياس الخدمات الإلكترونية، وتم الإعلان من قبل الهيئة عن مواعيد التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية العام والتخصصي للرجال والنساء.

موعد التسجيل في الرخصة المهنية 1444

وحددت هيئة تقويم التعليم والتدريب فترة الاختبار التربوي العام للرجال والنساء، حيث تبدأ من 11 نوفمبر 2023 الموافق 17 ربيع الثاني 1444، وتستمر حتى 14 نوفمبر 2023 الموافق 20 ربيع الثاني 1444، بينما فترة الاختبار التربوي التخصصي للرجال والنساء

تبدأ من تاريخ 21 يناير 2023 الموافق 28 جمادى الآخر 1444، وتستمر حتى 25 يناير 2023، الموافق 3 رجب 1444.

اختبار الرخصة المهنية

خطوات التسجيل في الرخصة المهنية 1444

وللتسجيل للحصول على الرخصة المهنية 1444 من قبل هيئة تقويم التعليم والتسجيل، يجب اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب من هنا.
  • الضغط على تبويب اختبارات أسفل الصفحة.
  • الغط على أيقونة اختبار التخصص “سجل الآن”.
  • الانتقال آليا إلى نظام التسجيل في الاختبارات، وذلك لاستكمال عملية التسجيل في الرخصة المهنية “التخصصي” باختيار المدينة والمقر والتاريخ.
  • سيتم إرسال رسالة نصية برقم المقعد قبل موعد عقد الاختبار بمدة 48 ساعة.

وبعد ذلك يتم التوجه إلى مقر اختبار الرخصة المهنية في الموعد والمكان المحددين للمختبر، مع العلم أن هناك فرق بين ما إذا كان المستفيد من موقع الرخص المهنية مجتازا لاختباري الكفايات العام والتخصصي أم لا، حيث يتم إصدار الرخصة مباشرة للمجتازين بشكل فوري بعد اتباع خطوات الإصدار، أما غير المجتازين فيقوموا بالتسجيل في الاختبار وفقا للمواعيد الرسمية المحددة من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب.

قد يهمك :-

رابط وظائف هيئة حقوق الإنسان للجنسين في السعودية 1444..شروط

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمات

وتم إتاحة الموقع لاستقبال طلبات التسجيل في الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم استقبال طلبات الرجال وذلك منذ 29 أغسطس الماضي، بينما بدأ استقبال طلبات التسجيل في الرخص المهنية للمعلمات بالمملكة العربية السعودية منذ أمس 5 سبتمبر 2023، حتى 26 نوفمبر 2023 ومن ترغب في التسجيل في الاختبارات يمكنها ذلك بسهولة من خلال رابط موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.

اقرأ أيضا:-

رابط التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين في السعودية 1444..شروط  

قدمنا إليكم من خلال هذا المقال، رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمات tpl.etec.gov.sa، وكيفية التسجيل، ومواعيد التسجيل للرجال والنساء.