رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية علمى وأدبى برقم الجلوس. ساعات قليلة تفصلنا عن غلق باب التنسيق للمرحلة الثانية اليوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس/آب الجاري. وذلك بعد أن تم استمرار تلقي طلبات الالتحاق بالجامعات من طلاب الثانوية العامة مرحلة ثانية. على مدار خمسة أيام منذ فتح باب القبول من يوم الخميس الموافق التاسع عشر نت شهر أغسطس. ليتم غلق باب التنسيق البوم الساعة سابعة والاعلان عن موعد نتيجة المرحلة الثانية ومؤشرات القبول في الكليات والمعاهد. وكذلك يتم الإعلان عبر مؤتمر يقدمه وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن هلال عن تفاصيل المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وكذلك خطوت الاستعلام على النتيجة.

قد يفيدك كذلك :تنسيق الجامعات ٢٠٢٢..موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

على غرار الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى. من المتوقع أن يقوم وزير التعليم بالإعلان عبر مؤتمر صحفي عن نتيجة تنسيق المرحله الثانيه. يوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من شهر اغسطس. اى بعد يوم واحد من غلق باب القبول. وهو ماحدث في تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى. وتحدثت عدد من المصادر داخل التعليم العالي عن المؤشرات الأولية لدرجات قبول كليات ومعاهد المرحلة الثانية. جدير بالذكر ان المرحلة الثانية قد فتحت باب التقديم بحد ادنى 246 درجة للشعبة العلمية بما يعادل 60%. بينما الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية من الشعبة الأدبية 238 درجة ما يعادل 58.5%.

قد يفيدك كذلك : الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2023 ادبي

 نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية برقم الجلوس

ويبحث الكثير من الطلاب الذين قاموا بالفعل بانهاء تقديم طلب التحاقهم بالجامعات. عن طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية خلال الساعات القادمة. ويمكن الاستعلام عن نتيجة التنسيق 2023 من عبر موقع التنسيق الإلكتروني الذي تم تقديم رغبات الالتحاق من عليه . وذلك عبر الرابط التالي هنا . باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.
  • يعد ذلك اضغط على أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مفتوح الآن.
  • قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك، والرقم السري.
  • ستظهر لك بطاقة الترشح للجامعة التي تم قبولك بها .
  • عليك طباعة بطاقة الترشح للتقديم بها في الكلية التي تم القبول فيها.

رابط تنسيق المرحلة الثانية

في حال ظهور نتيجة الطالب في محافظة بعيدة عن المحافظة المقيم فيها. يمكن التقدم بطلب تقليل الاغتراب للمرحلة الثانية فور الإعلان عن فتح باب التقديم خلال خمسة أيام من ظهور النتيجة . وذلك من خلال موقع التنسيق .

قد يفيدك كذلك :تنسيق كليات علمي علوم 2023 المرحلة الثانية والحد الادنى للقبول