رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، موقع نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023، وموعد الإعلان عنها، حيث ينتظر الطلاب الذين تقدموا بطلب تقليل الاغتراب للتحويل من كلية بعيدة إلى كلية أقرب، نتيجة التحويل قبل بداية العام الجامعي الجديد، بدء التقديم بالجامعات.

نتيجة تقليل الاغتراب 2023 موقع التنسيق الإلكتروني

وتقدم العديد من طلاب الثانوية العامة عقب ظهور نتيجة المرحلة الأولى والثانية، بطلب تقليل الاغتراب للتحويل من الكليات التي تم ترشيحهم إليها إلى كليات أخرى بسبب الموقع الجغرافي البعيد.

ويستعد طلاب وطالبات الثانوية العامة، إلى العام الجامعي الجديد والالتحاق بالجامعات والمعاهد، عقب الانتهاء من إجراءات التقديم، وانتظار نتائج تقليل الاغتراب.

ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023 وزارة التعليم العالي

وتقدم العديد من طلاب الثانوية العامة 2023، بطلب تقليل الاغتراب، للتحويل من الكليات البعيدة التي تم ترشيحهم إليها في تنسيق الجامعات 2023، إلى كليات أقرب لتوفير تكاليف السفر والسكن الجامعي.

وتم إغلاق موقع التسجيل بتقليل الاغتراب، من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، في نهاية الشهر الماضي، وحتى الآن لم تظهر نتيجة تقليل الاغتراب حيث ينتظر الطلاب نتيجة تقليل الاغتراب.

الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثانية 2023

ويبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة 2023، عن نتيجة تقليل الاغتراب عقب إغلاق باب التسجيل، قبل بداية العام الجامعي الجديد، حيث أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إمكانية التحويل من كلية إلى أخرى من خلال الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق الإلكتروني، بواسطة خطوات بسيطة، وفقاً للشروط والضوابط التي حددتها الوزارة.

ويمكنك الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثانية، من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق الإلكتروني للكليات والمعاهد والذي قام الطلاب بتسجيل رغباتهم عليه من قبل.

وفور ظهور نتيجة تقليل الاغتراب يمكنك الحصول على نتيجة طلبك من خلال موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من هنا.

موعد ظهور نتائج تقليل الاغتراب بالجامعات 2023

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التسجيل، لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية في الـ 27 من أغسطس الماضي، حيث استمر التسجيل لطلاب وطالبات المرحلة الأولى والثانية عبر موقع التنسيق الرسمي، حتى الـ 31 من أغسطس الماضي، حيث استمر التسجيل مدة 5 أيام.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال تصريحات صحفية، أنه لن يتم تحديد موعد نتيجة الاغتراب لطلاب المرحلة الثانية حتى الآن، مشيراً إلى أن مرحلة تقليل الاغتراب تستغرق وقتاً كبيراً، لأنها تختلف عن باقي المراحل، حيث يتم العمل عقب إغلاق باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، وفقاً لضوابط وشروط المجلس الأعلى للجامعات

 

قد يهمك:

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 عبر الموقع moe.gov.eg

رابط مرحلة تقليل الاغتراب 2023 شروط التقديم وخطوات التسجيل