رابط الاستعلام عن نتائج القبول لمرحلة التسجيل القبول الموحد 2023، حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة الهاشمية الأردنية عن صدور نتائج القبول لمرحلة التسجيل القبول الموحد. كما أوضحت عن إمكانية الاطلاع على النتيجة من خلال الموقع الرسمي للوزارة وحدة التسيق والقبول برقم الطلب بشكل الكتروني. لنتعرف من خلال موقع تجارتنا نيوز الإخباري عن كيفية الاستعلام عن نتائج القبول لمرحلة التسجيل القبول الموحد 2023، بالإضافة إلى الحدود الدنيا للقبول لبعض الاختصاصات لهذا العام.

نتائج القبول لمرحلة التسجيل القبول الموحد 2023

بعد الإعلان رسميًا عن موعد النتائج الخاصة بالقبول الموحد لعام 2023-2023 من قبل وزارة التعليم على الموقع الإلكتروني الخاص بها. كما قامت  بإرسال رسالة نصية لكل الطلاب عبر هواتفهم الجوالة تحتوي على نتيجة القبول الموحد، علمًا أن عدد الطلاب والطالبات الذين سجلوا لدخول الجامعات والمعاهد الأردنية وصل إلى 71621. وقد تم توزيعهم على 570 اختصاص. وتجدر الإشارة إلى أن عملية القبول تقوم على أساس الطاقة الاستيعابية من قبل الجامعة و المعدلات المطلوبة. كما يوفر الموقع الرسمي للوزارة خدمات أخرى مثل الاطلاع على الحد الأدنى من الأسعار التنافسية لمستوى البكالوريوس  سواء للطلبة الأردنين و العرب و الأجانب. بالإضافة إلى خدمة خطوات  بجامعات المملكة الأردنية الهاشمية ، والإعلان عن جميع نتائج المراحل التعليمية والدراسات العليا.

اقرأ أيضًا رابط الاستعلام عن نتائج قبولات الجامعة الاردنية 2023 عبر وحدة تنسيق القبول الموحد

رابط الاستعلام عن نتائج القبول لمرحلة التسجيل القبول الموحد 2023

للاستعلام عن نتائج القبول يمكنك ذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة قسم وحدة تنسيق القبول الموحد باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.
  • اضغط على نتائج القبول الموحد 2023-2023.
  • أدخل البيانات المطلوبة المتعلقة رقم المقعد
  • كما يمكن الاستعلام من خلال الرقم القومي للطالب.
  • انقر فوق زر البحث.
  • انتظر قليلًا وستظهر نتيجتك بالقبول أو الرفض.

المعدلات التنافسية لبعض التخصصات لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأردنية

شهدت المعدلات التنافسية في الجامعة الأردنية لهذا العام ارتفاعًا قليلًا مقارنة مع معدلات العام الماضي. حيث بلغ معدل دكتور الطب  98.25 و الثانوية العامة 98.75 و المواد العلمية 97. بينما معدل طب الأسنان 97.15 و الثانوية العامة 98.35 و المواد العلمية 97. بالإضافة إلى تخصصات الصيدلة ودكتور الصيدلة والهندسات بفروعها المختلفة.

الطلاب غير مقبولين في القبول الموحد

بالنسبة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في القبول يمكنهم متابعة تعليهم في المعاهد والجامعات الخاصة والتي تختلف سياساتها في قبول الطلاب كما يمكن للطالب تقديم طلب الالتحاق لبعض الكليات التي تقبل طلبات الالتحاق بفصول دراسية أخرى بخلاف الفصل الذي يبدأ في الخريف. كما أوضحت وزارة التعليم عن إتاحة تخصصات تطبيقية مطلوبة في سوق العمل الأردني حيث يمكن للطلاب الالتحاق بالعديد من الكليات التطبيقية التي ستعطي شهادة الدبلوم وليست البكالوريوس.

اقرأ أيضًا هنا.. الاعتراض على نتائج القبول الموحد 2023 عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد www.admhec.gov.jo