رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء ليبيا 2023 wcsg.sa.gov.ly وخطوات التسجيل ، خصصت وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية، رابط مخصص من أجل العلم والاطلاع على أهم المستجدات بخصوص الدعم الذي تعمل الوزارة على تقديمه. بغية تحسين الأحوال المادية للأسر الليبية. كما تعد هذه المبادرة، تطبيقاً للقانون الليبي 27، والذي وضع عام 2013.

وبدأت بالفعل الوزارة بتوزيع المنحة هذه السنة. وقد أعرب أحد أهم المسؤولين في الوزارة عن طريقة التسجيل عبر الموقع wcsg.sa.gov.ly، وحتى الاستعلام من خلاله، بإدخال الرقم الوطني أو رقم القيد مع البيانات الشخصية المطلوبة.

لذا سنرد في مقالتنا المقدمة من موقع تجارتنا نيوز، عن رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء في ليبيا، وخطوات التسجيل فيها.

رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء ليبيا

إليك الرابط الرسمي المقدم من وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية (https://wcsg.sa.gov.ly). والذي يمكنك أيضاً، من الاستعلام عن موعد صرف المنحة، وسنشرف في الفقرات السابقة، طريقة التسجيل.

اقرأ أيضاً: “مشروع منحة الزوجة والأولاد” موقع منظومة منحة الزوجة والابناء 2023 ليبيا وزارة الشؤون الاجتماعية

رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء ليبيا

رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء ليبيا

شروط التسجيل في منحة الزوجة والابناء ليبيا

أعربت وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية عن وضع عدة شروط وأحكام، يجب على العائلات الراغبة في التقدم للحصول على استحقاقات الزوج والأبناء استحقاقها. على النحو التالي:

  • أولاً، يجب أن تكون من الأسرة المتقدمة من الأسر الفقيرة، وليس لديها أي دخل ثابت.
  • كما يجب أن تكون الأسرة تحمل الجنسية الليبية.
  • ثم أن يكون هناك أطفال في العائلة المتقدمة، تقل أعمارهم عن 18 عام.
  • ويمكن الحصول على المنحة للإناث اللاتي يبلغن من العمر 18 عام أو أكثر. لكن بشرط أنه لم يكن لديهن عمل ثابت، ولا يتلقين مساعدة من صندوق التضامن الليبي.

خطوات التسجيل في منحة الزوجة والابناء ليبيا 2023

صرحت الوزارة الليبية، بإمكانية التسجيل للمواطنين الليبيين المقيمين داخل أراضيها، شريطة أن يقوموا بالتقديم في المنحة. وبالطبع محققين لكل الشروط التي ذكرناها. وقد أتاحت لهم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الذي وضعته بالتحديد، لهذا الغرض. وهي تهدف للمساعدة المالية بالمرتبة الأولى، وتسهيل الأمور على جميع الليبيين، ويتم التسجيل بالخطوات على النحو التالي:
  • أولا، ادخل إلى الموقع الرسمي لرابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء المعتمد من وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية wcsg.sa.gov.ly.
  • ثم يتوجب عليك إضافة كل من الرقم الوطني ورقم القيد المخصص لرب الأسرة.
  • كما عليك كتابة رقم الهاتف المرتبط بالرقم الوطني.
  • ثم سيصلك رمز أو كود، عليك إدراجه على موقع المنظومة الليبية.
  • كما ستظهر لك شاشة، فيها كل البيانات الأساسية من أجل التحقق من ما أدخلته. كما يتعين عليه إدراج رقم حسابك البنكي.
  • وفي النهاية، تملأ كل البيانات المطلوبة من الموقع، يتحقق الموقع من صحتها، ثم تكتمل عملية التسجيل، في رابط منحة الزوجة والابناء.
خطوات التسجيل في منحة الزوجة والابناء ليبيا 2023

خطوات التسجيل في منحة الزوجة والابناء ليبيا 2023

اقرأ أيضاً: “استعلم حالا” نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا 2023 الدور الثاني برقم القيد موقع وزارة التربية الليبية moe.gov.ly

وفي ختام مقالتنا “رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء ليبيا 2023 wcsg.sa.gov.ly وخطوات التسجيل“. نتمنى إثراء كل ما أردت معرفته عن المنحة.