رابط استمارة تقديم الرعاية الاجتماعية عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية molsa.gov.iq. أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق عن بدء تسجيل استمارة الرعاية الاجتماعية الخاصة بالعاطلين عن العمل. رغبة من الحكومة العراقية في تقديم يد العون للمواطنين العراقيين الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على فرصة عمل . ويمكن التقديم على الرعاية الاجتماعية من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة العمل. كما تتطلب الاستمارة تحقيق عدد من الشروط . ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة كل ما يخص التقديم لـ استمارة تقديم الرعاية الاجتماعية 2023.

قد يهمك كذلك :رابط استمارة البيان السنوي 2023 في العراق من وزارة العمل

رابط استمارة التقديم على وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

قدمت الحكومة العراقية يد العون امام العاطلين عن العمل وكذلك الذين لا يجدون قوت يومهم في العراق بكافة محافظاته. حيث يمكنهم الآن التقديم في الاستمارة الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعية. وذلك عبر اتباع عدد من الخطوات . للتسجيل في الاستمارة والحصول على منحة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بعد ذلك :

  • في البداية عليك الدخول إلي موقع تقديم استمارة الشؤون من هنا .
  • قم بالضغط على كلمة موافقة الإقرار بكافة الشروط وصحة البيانات المتعلقة بك.
  • سيطلب منك الموقع ادخال بياناتك الشخصية من: “نوع الهوية/الرقم الوطني/الاسم كامل/الحالة الزوجية/رقم بطاقة التموين/التحصيل العلمي/المحافظة”.
  • ثم قم بالضغط على تأكيد البيانات وإرسال الطلب.

لينك معرفة نتائج الصف الثالث المتوسط الخارجي 2023 من موقع وزارة التربية والتعليم جميع المحافظات العراقية

وقد حذرت وزارة الشؤون الاجتماعية العراقية من تقديم المعلومات مزورة خاصة بمقدم الطلب. حيث سوق تقوم الوزارة بالتأكد من بيانات الشخص بمقارنتها مع البيانات الحكومية. بالإضافة إلي البحث الاجتماعي الذي تقوم به الوزارة من أجل التأكد من الحالة المادية للشخص. كمان ذكرت الوزارة عدد من الشروط الواجب توافرها للموافقة على صرف المنحة.

موعد التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023

شروط راتب الرعاية الاجتماعية

هناك عدد من الشروط التي وضعتها وزارة الشئون للموافقة على صرف المنحة ووصولها للمستحقين. فعليك في موعد التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023 الذي بدأ منذ أمس الاثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر أغسطس/آب الجاري وحتى الثالث والعشرين من شهر نوفمبر. ومن الشروط الواجب توافرها:

ملئ الاستمارة الالكترونية على موقع الوزارة بشكل صحيح واستيفاء كافة البيانات المطلوبة.

كذلك يجب على المتقدم أن يكون لا يحصل على اى راتب من الدولة أو اى من أفراد أسرته.

يجب إرفاق البطاقة الوطنية عند التقديم .

كذلك يجب إرفاق ما يثبت استحقاق الشخص للمنحة. ويعد هذا من أهم الشروط. في حال كان الشخص من ذوى الاعاقة على سبيل المثال وجب عليه تقديم شموله بالقانون ذوي الإعاقة. كذلك المرأة الأرملة عليها تقديم شهادة وفاة الزوج، وفي حالة المرأة المطلقة عليها تقديم وثيقة الطلاق وهكذا.

شروط راتب الرعاية الاجتماعية 

في نهاية مقال تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية 2023. قدمنا لكم كل ما يخص الاستمارة من شروط وطريقة التقديم والموعد المحدد للتقديم عليها.

https://m.youtube.com/watch?v=hdrzx7FzkIc&feature=youtu.be