دخول اختبار إمسات القياسي 2023 .. اختبارات غمسات القياسي من الاختبارات التي يجريها الطلاب للتأهل للتعليم الجامعي في الإمارات العربية المتحدة، ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، دخول اختبار إمسات القياسي 2023 إنجاز القدرة المعرفية إلكترونيا emsat.moe.gov.ae.

اختبار إمسات القياسي 2023

اختبار إمسات يجرى لقياس القدرة المعرفية القياسية للطلاب، وهو خاص بالطلاب في مرحلة الصف الثاني عشر والراغبين في الالتحاق بالجامعات والطلاب الجامعيين الراغبين في الالتحاق بمرحلة الماجستير وغيرها، كما يتقدم له الراغبين في التوظيف وكذلك الترقيات، حيث يتوجب عليهم اجتياز هذا الاختبار ليتم قبولهم، والتأكد من قدراتهم العلمية والمعرفية في المجالات التي يتم العمل بها.

التعليم في الإمارات

وكما نعلم أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تعد الأولى في الوطن العربي من حيث التعليم، حيث تم تطوير المنظومة التعليمية وتطوير المناهج ونظام الدراسة على أحدث المستويات العالمية، لتواكب العصر الحالي، وتخريج أجيال تساهم في تطور ونهوض البلاد عالميا والحفاظ عليها أيضا، والدراسة بها 3 فصول دراسية وليس فصلان مثل معظم الدول العربية.

موعد فتح التسجيل في اختبار إمسات القياسي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية عن فتح باب التسجيل الإلكتروني في الاختبار الخاص بقياس القدرة المعرفية القياسية للطلاب في تخصص إنجاز، وذلك للتأهل للتعليم الجامعي قيما بعد، حيث تحرص الوزارة على التأكد من القدرة المعرفية للطلاب قبل دخولهم الجامعة في عدد من المواد الدراسية مثل اللغات سواء العربية أو الإنجليزية وكذلك الرياضيات وباقي المواد العلمية مثل الكيمياء والفيزياء والأحياء.

دخول اختبار إمسات القياسي 2023 إنجاز القدرة المعرفية إلكترونيا

دخول اختبار إمسات القياسي 2023 إنجاز القدرة المعرفية إلكترونيا

جدول اختبار إمسات القياسي 2023

وأفصحت الوزارة عن موعد فتح باب التسجيل الإلكتروني في الاختبارات ليتقدم الطلاب ليحصلوا على مقعد في الاختبارات حسب الجدول الذي أعلنت عنه الوزارة والخاص بتوقيتات الاختبارات والتي يبدأ بعضها في 12 أكتوبر 2023 المقبل، وتعقد الاختبارات على 4 جلسات تبدأ أولها في 2 أغسطس 2023، كما قامت بتحديد مواعيد أخرى لإقامة الاختبار في 16 أغسطس و6 سبتمبر أيضا، ويومي 11 و 25 أكتوبر 2023 ويوم 12 ديسمبر.

شروط دخول اختبار إمسات القياسي 2023

وللنجاح في الاختبار يجب إتمام عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، ثم اختيار الموعد المناسب للحضور، وعمل فحص بي سي آر، على أن يكون الفحص مرتين متتاليتين سلبيا، ويتم الحصول عليه من تطبيق الحصن، كما يجب الحضور في الموعد لإنجاز الاختبار إلكترونيا، ويكون على المتغيب ذكر سبب التغيب وإحضار وثيقة ليتم تحديد موعد آخر له، بينما المتغيب بدون سبب يتم إلغاء الاختبار له، ويتاح الاختبار 7 مرات خلال 3 سنوات.

مواعيد اختبار إمسات القياسي 2023

حيث يتم عقد أربعة جلسات اختيارية يقوم فيها المتقدم للاختبار باختيار الوقت المناسب، حيث تبدأ الجلسة الأولى في الثامنة صباحا، وتستمر حتى العاشرة والنصف، ومن 11 حتى 1.30 بعد الظهر، ومن الثانية حتى 4.30 بعد الظهر، ومن الخامسة حتى 7.30 مساء، وبجانب ذلك يمكن خدمة إعادة التسجيل في اختبار الإمارات القياسي بعد مرور 60 يوم، من تاريخ تقديم الاختبار السابق.

دخول اختبار إمسات القياسي 2023

وللتسجيل لـدخول اختبار إمسات القياسي 2023 ، يجب اتباع بعض الخطوات التي جاءت على النحو التالي:-

قد يهمك:-

أبرز التعديلات على تأشيرات الدخول والإقامة الإمارات..أنواع الإقامات والتأشيرات

إنجاز القدرة المعرفية إلكترونيا emsat.moe.gov.ae

وطبقا للموقع الرسمي لاختبار إمسات القياسي، يجب القيام ببعض الإجراءات التي جاءت على النحو التالي:-

  • التواصل مع منسق المدرسة لتسجيل الهوية الإماراتية أو يمكن التسجيل ذاتيا عبر الضغط على زر التسجيل أدناه.
  • تفعيل الحساب عن طريق رابط يصل للمتقدم عبر البريد الإلكتروني.
  • ثم التسجيل في الاختبارات المتاحة من خلال منصة الطالب الخاصة باختبار الإمارات القياسي.
  • ثم النقر على دليل خطوات التسجيل.

اقرأ أيضا:-

موعد اليوم الوطني في الإمارات 2023 احتفالات اليوم الوطني للإمارات UAE National Day

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة، دخول اختبار إمسات القياسي 2023 إنجاز القدرة المعرفية إلكترونيا emsat.moe.gov.ae، وذلك لبعض الفئات، أبرزها الطلاب المقبلين على التعليم الجامعي، والمتقدمين على الماجيستير والدكتوراه، وغيرهم.