مع ارتفاع أهمية السيارات الكهربائية في الوقت الحالي قامت شركة السيارات دايملر الألمانية بتوظيف ألف مبرمج للعمل على تمديد نفوذها في سوق السيارات الكهربائية.

إعلان شركة دايملر الألمانية عن توظيف ألف مبرمج

تم الإعلان في وقت سابق عن إتاحة شركة السيارات دايملر الألمانية ألف فرصة عمل جديدة للمبرمجين. وهذا ضمن منشآتها التي تنتج سيارات من الفئة C. ذلك للعمل على أنظمة تشغيل للسيارات الكهربائية التي تقرر الدخول في عالمها. كذلك يأتي هذا العمل ضمن إطار برنامج لتوظيف 3000 مبرمج في أنحاء العالم. لأجل رفع وتعزيز مراكز تطوير البرمجيات والتحديثات في مواقع رئيسية للشركة منها برلين و بكين و سياتل و تل ابيب.

توقعات بخصوص طرح السيارات الكهربائية وميزاتها

وفقاً للتوقعات فسيتم طرح نظام التشغيل من دايملر (MBOS) والذي يخص السيارات الكهربائية فقط في الأسواق خلال عام 2024. ذلك نحو السعي الكامل للمنافسة والسيطرة على سوق المركبات الكهربائية وأهمها شركة تيسلا. و قد قال المدير التنفيذي لشركة دايملر الألمانية في الأسبوع الماضي بأن سيارتها الكهربائية الجديدة للعلامة الشهيرة مرسيدس ستحقق أرباح وعوائد منطقية منذ بداية إصادارها. حيث تتميز بتزويدها بأحدث تكنولوجيا السيارات الكهربائية مع أنظمة متطورة. و واجهات استخدام تخدم كافة العملاء وتحقق متطلباتهم بخصوص عالم المركبات الكهربائية.

أرباح شركة دايملر الألمانية في الفترة السابقة

حققت الشركة الألمانية أرباحاً عالية خلال الربع الأول من هذا العام مع ازدياد القيمة التسويقية للشركة و نتائج جيدة من حيث المبيعات. كذلك في آذار الماضي تحدث الرئيس التنفيذي للشركة خلال اجتماع للجمعية العامة الذي تم بشكل الكتروني. بأن مبيعات و إيرادات السيارات الخاصة وسيارات الفان تجاوزت مستوى الأرباح في نفس الفترة من العام السابق. ذلك بالرغم من نقص في توريد الرقائق والمستلزمات الالكترونية في قطاع صناعة المركبات. و في عام 2023 سجلت الشركة الرائدة دايملر ارتفاع كبير في الأرباح. و قد بلغ الإجمالي في الأرباح المنسوبة للمساهمين قرابة 3.6 مليار يورو. ذلك مقارنة مع عام 2019 الذي بلغت فيه الأرباح 2.4 مليار يورو.

تفاصيل عن سيارة مرسيدس EQS التي سيتم طرحها قريباً

وفقاً للتقارير الصحفية فإن السيارة الجديدة من مرسيدس EQS التي سيتم طرحها قريباً في الأسواق. و سوف تحقق أرباح وعائدات كبيرة جداً. ذلك بالرغم من أنها أقل عوائد بالنسبة للسيارة الأخرى من مرسيدس S-CLASS التي تعمل بمحرك احتراق الوقود. و هذا بالنظر للتكاليف الباهظة التي يترتبها صنع السيارات الكهربائية مع مكوناتها المختلفة. كذلك قال الرئيس التتفيذي للشركة أن سيارة مرسيدس EQS ستكون من أوئل السيارات التي يتم إنتاجها بدعامات عالية مخصصة فقط للسيارات الكهربائية. و هذا ما سيعمل على وضع علامة فارقة للعلامة التجارية الألمانية. نتيجة تعرضها للكثير من الانتقادات في الوسط العام نتيجة التأخر في بدء صنع السيارات الكهربائية.

و وفقاً للرئيس التنفيذي فإن هذه السيارة الرائدة ستتميز بقدرة السير لمسافة طويلة تقدر ب 770 Km أي 478 ميلاً. ذلك حتماً سيضعها في مقدمة حلبة السباق الخاصة بالسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً:

تطبيق تروكولر “Truecaller” يصدر تحديثاً جديداً يدعم الشركات