خطوات اشتراكات المترو للطلاب .. مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد، يسعى الطلاب لعمل اشتراكات مترو الأنفاق التي تسهل عليهم الذهاب إلى المدارس والجامعات، ويقدمإليكم موقع “تجارتنا نيوز”، خطوات اشتراكات المترو للطلاب 2023 والأوراق المطلوبة.

مكاتب اشتراكات المترو للطلاب

مكاتب اشتراكات المترو للطلاب

مكاتب اشتراكات المترو للطلاب

تزامنا مع العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن بدء استخراج اشتراكات الطلبة بجميع المراحل التعليمية بدءا من اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر، وكان ذلك من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث أوضحت الشركة أن استخراج الاشتراكات سيستمر طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الجمعة والعطلات الرسمية، على أن تكون مواعيد العمل بمكاتب الاشتراكات من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا بداخل جميع مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق.

اشتراك المترو للطلبة

وأكدت الشركة في منشورها، على أنه سيتم مد ساعات العمل بمكاتب الاشتراكات بدءا من 1 أكتوبر لإنجاز جميع الاشتراكات للطلاب مما يسهل عليهم الكثير، بحيث تم مد فترة العمل حتى الثامنة مساء، حيث تبدأ من السابعة صباحا، وتنتهي في الثامنة مساء، وذلك لحين الانتهاء من الاستمارات المقدمة، مع تشغيل مكاتب الاشتراكات خلال أيام الجمعة والعطلات حتى الساعة الرابعة مساء.

خطوات اشتراكات المترو للطلاب 2023

وطرحت الشركة استمارة اشتراك المترو للطلاب منذ يوم الجمعة الماضي الموافق 16 سبتمبر الجاري، بجميع مكاتب صرف التذاكر الموجودة في جميع محطات الخطوط الثلاثة، على مدار ساعات التشغي، من الخامسة والربع صباحا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، كما يتاح شراء استمارة اشتراك المترومن داخل مكاتب الاشتراكات.

الأوراق المطلوب لاستخراج اشتراك مترو

ولاستخراج اشتراك مترو للطلاب، يجب اتباع بعض الخطوات، التي جاءت على النحو التالي:-

  • شراء استمارة طلبه ووضع عدد 2 صورة شخصية 4*6.
  • ختم الصورة الأولى نصف على الصورة ونصف على الاستمارة، وتختم الصورة الثانية من الخلف.
  • تعتمد الاستمارة وتختم بشعار الجمهورية من شؤون الطلبة.
  • إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد الطالب بالاستمارة.
  • يرفق بالاستمارة صورة إيصال المصاريف أول صورة كارنيه السنة الدراسية الحالية أو السابقة.
  • كتابة رقم موبايل الطالب أو ولي أمره على الاستمارة للضرورة.
  • يتم استخراج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.
  • يتم استخدام الاشتراك لحامله فقط، حتى لتجنب التعرض لأي مساءلة قانونية.

موعد بدء الدراسة في مصر

ويذكر أن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر 2023-2023، في جميع الجامعات مثل الحكومية والخاصة والجامعات الأهلية، سيكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2023، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما أن الوزارة طالبت جميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية بالاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد، من خلال تجهيز قاعات المحاضرات وتعقيم جميع الجامعات ضد كوونا، وذلك حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

قد يهمك:- أسعار تذاكر المترو في مصر بعد زيادة أسعار البنزين.. الحكومة ترد

العام الدراسي الجديد 2023 في مصر

ويبدأ العام الدراسي الجديد في الجامعات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2023، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوع، حيث تنتهي في 5 يناير 2023، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2023، وتنتهي يوم 26 يناير 2023، بينما تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأولى من يوم 28 يناير 2023، حتى 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم 11 فبراير 2023، وينتهي يوم 1 يونيو 2023، وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

اقرأ أيضا:- أسعار تذاكر المترو الجديدة 2023 موعد تطبيق التسعيرة الجديدة

قدمنا ليكم قراءنا العزاء، من خلال هذه المقالة، خطوات اشتراكات المترو للطلاب 2023 والأوراق المطلوبة، وكيفية التقديم للحصول على اشتراك لمترو الأنفاق.