خطوات إصدار تصاريح دخول المقيمين الى العاصمة المقدسة الكترونيا في موسم الحج .. نقدم لكم في منصة تجارتنا نيوزتصريح قدوم مقيم، تصريح دخول السعودية، منصة عودة المقيمين إلى السعودية، تصريح قدون السعودية، هل مسموح الصلاة في الحرم المكي بدون تصريح، مقيم السعودية، تسجيل قدوم مقيم، الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح حج 2023، طريقة دفع رسوم الحج لعام 1444، كم تكلفة الحج في السعودية 2023، خطوات إصدار تصاريح دخول المقيمين الى العاصمة المقدسة الكترونيا في موسم الحج، الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح حج 2023، طريقة دفع رسوم الحج لعام 1444.

يسعى الآلاف من الأشخاص اليوم لمعرفة كيفية الحصول على تصريح حج 2023، وذلك بعد أن حددت المديرية العامة للجوازات قيمة رسوم الحج لعام 1444. وقد تصدر البحث الكلمات التالية: تصريح قدوم مقيم”، “تصريح دخول السعودية”، “منصة عودة المقيمين إلى السعودية”، “تصريح قدون السعودية”، “هل مسموح الصلاة في الحرم المكي بدون تصريح”، “مقيم السعودية”، “تسجيل قدوم مقيم”، “الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح حج 2023″، “طريقة دفع رسوم الحج لعام 1444″، “كم تكلفة الحج في السعودية 2023″، “خطوات إصدار تصاريح دخول المقيمين الى العاصمة المقدسة الكترونيا في موسم الحج”.

اسماء الحجاج الأردنيين 2023..بوابة الحج الأردنية hajj.gov.jo

خطوات إصدار تصاريح دخول المقيمين للعاصمة المقدسة إلكترونياً

لقد بدأت المديرية العامة للجوازات في استقبال طلبات إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًّا للمقيمين، والعاملين من المقيمين، وحاملي تأشيرة “العمل الموسمي”، والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 1444هـ.

وتأتي هذه الخدمة تسهيلاً للمستفيدين، واختصاراً للوقت، وتوفيراً للجهد؛ إذ تتاح من خلال منصة أبشر تصاريح العمالة المنزلية، وعبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة “مقيم” الإلكترونية لجميع المنشآت.

حيث شدد الأمن العام بالمملكة العربية السعودية على ضرورة الحصول على تصريح الحج؛ كشرط لدخول المواطنين والمقيمين المحرمين بالحج إلى مكة المكرمة، كما يمكن التعرف علي شروط وطريقة التسجيل في حج 2023.

خطوات إصدار تصاريح دخول المقيمين للعاصمة المقدسة إلكترونيا عليك أولاً الذهاب إلى المسار الإلكتروني للحجاج. ثم قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية. وبعدها على على قائمة (حجز الخدمات)،ثم اختيار “طلب حجز”. ثم إدخال عدد الحجاج والمدينة، ثم اختيار برنامج الحج، قم بتصفح البرامج المتاحة. واحجز أحد البرامج المتاحة، وأدخل المعلومات المطلوبة، وبعدها اضغط تسجيل.

الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح حج 2023

يجب عليك تحضير مجموعة من الأوراق الضرورية للحصول على تصريح حج 2023. وهي:

  • صورة الهوية الوطنية.
  • تعبئة استمارة تصريح الحج.
  • عدد 2 صورة واضحة 4 * 6 محدثة.
  • إرفاق بيان صاحب العمل.
  • شهادة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.
  • تقديم جواز السفر وإثبات الإقامة في المملكة.
  • تقرير طبي بفصيلة دم مقدم الطلب.
  • ثم إحضار شهادة صحية تفيد بالتطعيمات التي تلقاها المقيم ضد التهاب السحايا.

إقرأ أيضاً: شروط إسقاط المركبة الكترونياً عبر ابشر ومعرفة خطوات تنفيذ الخدمة عبر الموقع الرسمي للمنصة

طريقة دفع رسوم الحج لعام 1444

يمكنك الوصول إلى خدمة الدفع من خلال البنك الذي تتعامل معه، واتباع الخطوات التالية:

  • أدخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • واضغط على دفع الفاتورة.
  • انقر فوق الخدمات الحكومية.
  • ثم تحديد وزارة الحج والعمرة.
  • اتبع التعليمات لإتمام سداد ضرائب الحج.

إقرأ أيضاً:  سعر الأرز الأبيض 500 جنيه زيادة في مصر

كم تكلفة الحج في السعودية 2023

تقدم وزارة الحج والعمرة أسعار الحج وفق 3 باقات رئيسية، وتكون تكلفة الحج الأولى بـ 3683 ريال سعودي، وتم تحديد تكلفة الحج الثانية من 3829 إلى 5456 ريال سعودي، وتتراوح  تكلفة الحج العام من 6833 إلى 15،540 ريال سعودي.

قدمنا لكم في هذا المقال خطوات إصدار تصاريح دخول المقيمين الى العاصمة المقدسة الكترونيا في موسم الحج، عسى أن نكون حققنا الفائدة المرجوة.

تصريح قدوم مقيم، تصريح دخول السعودية، منصة عودة المقيمين إلى السعودية، تصريح قدون السعودية، هل مسموح الصلاة في الحرم المكي بدون تصريح، مقيم السعودية، تسجيل قدوم مقيم، الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح حج 2023، طريقة دفع رسوم الحج لعام 1444، كم تكلفة الحج في السعودية 2023، خطوات إصدار تصاريح دخول المقيمين الى العاصمة المقدسة الكترونيا في موسم الحج، الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح حج 2023، طريقة دفع رسوم الحج لعام 1444.