بعد خروج مصر من تصفيات كأس العالم 2023 أفريقيا..كيروش:يعلن رحيله عن الفراعنة. واجه المدرب الفنى البرتغالى كارلوس كيروش انتقادًا واسعًا بعد خسارة مصر امام السنغال فى بطولة كأس الأمم الافريقية وعلت الأصوات حينها مطالبة برحيله عن منتخب مصر. لكن كان صعب رحيل كيروش عن المنتخب فى هذا التوقيت حيث كانت مصر على بعد خطوة من التأهل لكأس العالم. وبعد ان خسرت مصر حلم التأهل لمونديال قطر 2023 أعلن كيروش رحيله عن المنتخب قائلًا: سأترك الراية لشخص أخر.

حلم المونديال يضيع من مصر

فى الرياضة كان أمس يوم عصيب على أفريقيا. منتخبات تأهلت للمونديال وأخرى خرجت منه بخسارة قوية. والبعض خرج بخسائر مهينة ورحيل عن المنتخب. حيث خسر منتخب مصر أمس أمام فريق السنغال فى مباراة العودة فى تصفيات الأمم الافريقية لكأس العالم 2023. بهدف مقابل لاشيئ وكذلك بركلات الترجيح 3 مقابل هدف واحد لمصر. هذه الخسارة تسببت فى رحيل كيروش المدرب الفنى عن منتخب مصر. والذى ودع المنتخب بكلمات مؤثرة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر. 

من جانبه قال وزير الرياضة والشباب، اشرف صبحى، فى أول تعليق رسمى على خسارة منتخب الفراعنة أنه يجب النظر للمستقبل وعدم الالتفات للخلف. وان مصر تستعد من الآن لبطولة الأمن الأفريقية القادمة. واضاف أن مواجهة السنغال كانت صعبة للغاية و أن لاعبى المنتخب قاموا بأداء دورهم على أكمل وجه ولكن ظروف المباراة لم تكن جيدة للمنتخب المصرى.

تصفيات كأس العالم 2023 أفريقيا

تصفيات كأس العالم 2023 أفريقيا

المنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى كأس العالم 2023

انكسار حلم مصر فى التأهل للمونديال ٢٠٢٢. كان بداية حلم التأهل لمنتخبات أخرى على رأسهم منتخب السنغال الذى حقق انتصار على منتخب مصر وتسببت فى خروجه من كأس العالم 2023. وأصبح اول المنتخبات الأفريقية  المؤهلة لكأس العالم. وتبقى اربع مقاعد أفريقية فى طائرة التأهل لكأس العالم الذى شارك في الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 10 منتخباتٍ هي الأفضل في القارة السمراء.

التسجيل للتطوع في تنظيم كأس العالم قطر 2023..رابط الفيفا للتطوع

أما اول المنتخبات العربية التى تأهلت فهى تونس التى اقصت منتخب مالى. بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبى للفريقين بلا اى اهداف. المنتخب العربى لثاني الذى تأهل لكأس العالم هو المغرب بعد إقصائه لمنتخب الكانغو الافريقي. وقد تمكن منتخب قطر من التأهل ببلاده للمونديال الذى سوف يقوم على أرضهم فى نهاية العام الجارى.

قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2023

قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2023

أما منتخب الجزائر فقد انضم إلى مصر فى خروجها من الدور النهائي فى تصفيات افريقيا لكأس العالم بعد أن تمكنت الكاميرون من اقصائها فى خسارة وصفها نقاد ومحبى كرة القدم بكونها خسارة صعبة بفوز الكاميرون على الجزائر بهدفين مقابل هدف. وبذلك يكون تأهل للمونديال أربعة منتخبات عربية منهم السعودية التى تمكنت من التأهل لكأس العالم قبل أيام وقطر وتونس والمغرب.