“حياة النبي” خطبة الجمعة القادمة .. نشرت وزارة الأوقاف تفاصيل خطبة الجمعة القادمة، وذلك بمناسبة اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، ويقدم إليكم موقع “تجارتنانيوز”، من خلال هذه المقالة، “حياة النبي” خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf في مصر.

خطبة الجمعة القادمة في مصر

نشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافق 30 سبتمبر 2023، حيث جاءت الخطبة بعنوان “حياة النبي (صلى الله عليه وسلم) من الميلاد إلى البعثة”، كما أكدت الوزارة على ضرورة التزام جميع أئمة الأوقاف بمساجد محافظات جمهورية مصر العربية، بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق في الخطبتين الأولى والثانية، مراعاة للظروف الراهنة.

خطبة الجمعة مكتوبة pdf

وتستعرض الصور التالية، مضمون خطبة الجمعة القادمة التي وضعتها وزارة الأوقاف:-

"حياة النبي" خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf في مصر

“حياة النبي” خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf في مصر

“حياة النبي” خطبة الجمعة القادمة

وجاء عنوان خطبة الجمعة هذا الأسبوع عن النبي الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، اقترابا لموعد المولد النبوي الشريف، وهي المناسبة المقربة لقلوب المسلمين على مستوى العالم، حيث يحتفل المسلمون بهذا اليوم من خلال إقامة حفلات الذكر والتواشيح والابتهالات، وفي مصر تنتشر حلوى المولد في الأسواق احتفالا بهذا اليوم المقدس.

مظاهر الاحتفال بمولد النبي في مصر

ومظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مميزة، سواء في مصر أو في أي دولة عربية، ففي مصر تنتشر حلوى المولد الشهير بالأسواق وعادة تكون عبارة عن مكسرات مخلوطة بالسكاكر، وكذلك هدايا المولد، والتي تكون عبارة عن عروس لعبة، وحصان، بجانب الابتهالات والتواشيح وكثرة حلقات الذكر، وفي الدول العربية تنتشر محافظل التواشيح والابتهال والذكر بمناسبة هذا اليوم المقدس.

كم يتبقى على إجازة مولد النبي؟

ويوافق المولد النبوي الشريف لعام 1444/2023، يوم السبت 8 أكتوبر 2023 المقبل، وفي جمهورية مصر العربية طبقا لقرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فإن يوم المولد النبوي الشريف السبت الموافق 8 أكتوبر 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر في القطاعين العام والخاص في مصر، فهو يوم مقدس لذا فهو عادة يكون أجازة رسمية ليس في مصر فقط بل في جميع الدول الإسلامية

موعد المولد النبوي الشريف 2023

والمولد النبوي الشريف احتفالية خاصة ومميزة عند الأمة الإسلامية لأنها ذكرى ميلاد أشرف الخلق الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، لذا يحتفل به العالم الإسلامي على مستوى العالم، تقديسا لهذا اليوم العظيم، خاصة أن درا الإفتاء أكدت على عدم وجود أي حرمانية في الاحتفال بهذا اليوم.

قد يهمك:- “رسمياً” موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 في مصر

الاحتفال بمولد النبي حلال أم حرام

ونشرت دار الإفتاء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إجابتها على سؤال حول جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قائلة إن الاحتفال بذلك اليوم جائز، خاصة أن الرسول الكريم كان يحتفل بيوم مولده، ولم يرد أي نص يمنع الاحتفال أو التهادي في تلك المناسبة.

اقرأ أيضا:- موعد المولد النبوي الشريف 2023 أجمل رسائل معايدة مولد النبي والإحتفالات

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة، عبر موقعنا الإخباري، “حياة النبي” خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf في مصر.