انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2023 اليوم ولمدة أربعة أيام. أعلنت وزارة الصحة والإسكان المصرية حملة تطعيم شلل الأطفال 2023 جديدة بدءًا من اليوم الأحد الموافق السابع والعشرين من شهر مارس/آذار الحالى. على كافة مستويات محافظات الجمهورية ولمدة أربعة أيام. حيث تهدف الحملة إلى وقاية الاطفال من مرض شلل الأطفال الوبائي الذى انتهى من مصر منذ مايقرب من أربعين عام. وذلك بفضل حملات شلل الاطفال سواء فى التطعيمات الإجبارية أو الحملات الإضافية والتى تستهدف الاطفال من سن يوم إلى سن خمس سنوات.

وتصدرت محركات البحث فى الساعات الأخيرة سؤال هل يوجد حملة تطعيم للاطفال حاليًا 2023 ؟ على الرغم من أن وزارة الصحة والإسكان أعلنت عن الحملة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك من اسبوع قبل ذلك وجددت الإعلان مرة ثانية اليوم.

آخر ميعاد لحملة تطعيم شلل الأطفال

واعلنت وزارة الصحة والإسكان أن حملة تطعيم شلل الأطفال 2023 سوف تبدأ من اليوم مدة حملة تطعيم شلل الأطفال 2023 لمدة أربعة أيام حيث تنتهى فى يوم الاربعاء الموافق 30 من شهر مارس الحالى. ومواعيد تطعيم شلل الأطفال الجديد 2023 تكون خلال الأربعة ايام من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

الصحة تعلن توافر لقاح فيروس كورونا من خلال هذا الرابط

اماكن تطعيم شلل الاطفال

وحرصًا من وزارة الصحة المصرية على وصول اللقاح ضد شلل الاطفال لكافة الفئات المستهدفة من الأطفال. وذلك بغرض الوقاية من مرض شلل الأطفال واستمرار الحالة صفر. نظمت الصحة حملات متنقلة تجوب الشوارع فى محافظات ومدن مصر المختلفة. إضافة إلى تواجد الحملات المتنقلة بجوار المساجد والكنائس والأسواق وكذلك محطات المترو والقطار والاتوبيس، وكذلك المولات والميادين الكبرى.

الحملات المتنقلة ليست الخيار الوحيد المتاح لمنح الطفل التطعيم ضد شلل الأطفال 2023 حيث يتواجد التطعيم فى كافة مكاتب الصحة التابعة لوزارة الصحة.

اماكن تطعيم شلل الاطفال

اماكن تطعيم شلل الاطفال

 

عدم أخذ تطعيم شلل الأطفال

واعلنت وزارة الصحة أن حملة التطعيم ضد شلل الاطفال متاحة لكافة الاطفال سواء المصريين أو المقيمين فى مصر. وذلك من خلال 45 الف فريق طبي، يشملون عدد 90 ألف فرد. مؤكدة على أن التطعيم يقدم بشكل مجانى لكافة الفئات.

التطعيم ضد شلل الأطفال 2023

كما تؤكد الصحة فى كل عام أنه لا يوجد مانع لأخذ تطعيم شلل الاطفال ولا تعارض بينها وبين التطعيمات الأساسية. والتى تضم بالفعل تطعيمات أساسية ضد شلل الاطفال مثل تطعيم التسع شهور وكذلك الأربع شهور.

أما عن موانع إعطاء الطفل التطعيم فى حال كان يعانى من ارتفاع درجة حرارة “سخونية”. وكذلك إن كان الطفل يعانى من مرض الايدز أو السرطان أو يحصل على جرعات كيماوي. ومن جانبها تهيب وزارة الصحة والإسكان المصرية عبر المنصات الإعلامية المختلفة. كافة الأمهات والاباء الذين لديهم أبناء من سن يوم إلى خمس سنوات بالحرص على الحصول على الجرعة الوقائية من تطعيم شلل الاطفال ٢٠٢٢.