حقيقة تطبيق نظام صرف الخبز الجديد على البطاقات التموينية. وسائل العديد من المواطنين عن حقيقة ما يحدث منذ بداية الشهر الجاري عند صرف الخبز. حيث وفق ما تم تداوله عبر موقع الفيس بوك من العديد من الأشخاص أن المخابز أخبرتهم عن تطبيق منظومة الخبز الجديدة منذ بداية الشهر الحالي. حيث يتم صرف الخبز كل ثلاثة أيام وليس كل يوم. فما صحة ما تم تداوله عن تطبيق منظومة الخبز الجديدة. يقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز اهم ما تصدرت به محركات البحث في هذا الشأن في الأيام الماضية:

شروط صرف نقاط الخبز، طريقة صرف العيش بالبطاقة، أخر موعد صرف نقاط الخبز لشهر مايو، أخر ميعاد صرف نقاط الخبز لشهر مايو 2023، دعم مصر، نظام استبدال نقاط الخبز، منظومة الخبز الجديدة ٢٠٢٢، نظام صرف الخبز الجديد، منظومة التموين الجديدة 2023، آخر أخبار منظومة التموين الجديدة“.

صرف الخبز على بطاقات التموين 2023

مازالت بطاقات التموين تثير الجدل كل شهر في مصر مع تحديث النظام من حين لآخر. خاصة مع تخوفات المواطنين من الحذف من البطاقة التموينية عقب تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لن يتم إصدار بطاقات تموينية جديدة. مع تحديث قاعدة بيانات المستحقين للدعم بالنسبة للبطاقات التموينية القديمة.

مصر تشترط تحديث بطاقة التموين.. رابط تحديث البيانات وشروطها

واوضحت وزارة التموين أنه تم بالفعل تحديث منظومة صرف الخبز منذ بداية الشهر الحالي حيث أصبح بإمكان الفرد صرف الخبز لمدة ثلاثة أيام. ولا يمكن خلال تلك الثلاثة أيام صرف الخبز مرة أخرى. وفي حال قمت بصرف حصتك من الخبز لمدة يومين فلا تقوم بصرف حصتك في الخبز لمدة يومين قادمين.

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف 2023 تسجيل رقم التليفون المحمول لبطاقه التموين

نظام صرف الخبز الجديد يختلف عن المنظومة القديمة حيث كان صرف الخبز لا يشترط انتهاء الثلاثة أيام حتى تتمكن من صرف الخبز. وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا على الفيس بوك. جدير بالذكر أن منظومة الخبز الجديدة يتم تطبيقها تباعًا على المحافظات.

نظام صرف الخبز الجديد

نظام صرف الخبز الجديد

تحديث بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر

على صعيد أخر مازال تحديث البطاقات التموينية للأشخاص الذين تلقوا رسائل عبر بون صرف الخبز مستمر. حتى يوم 30 من شهر يونيو/حزيران. حيث يمكنهم تحديث الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة من خلال موقع دعم مصر وفي عدد من الخطوات البسيطة. كما قامت وزارة التموين بتقديم عدد من التسهيلات على أصحاب الطاقات التموينية من اجل تحديث بياناتهم. ومنها: إنها سمحت بتسجيل رقم هاتف ابن صاحب البطاقة خاصة مع صعوبة نقل الخط لكبار السن. وكذلك وجود عدد كبير من كبار السن الذين لا يملكون هاتف محمول.

سعر الخبز بكام في مصر.. أسعار الخبز الجديدة في مصر حسب الوزن 2023

كما قامت وزارة التموين بمد مهلة تحديث بيانات الهاتف المحمول الخاص بالبطاقات التموينية إلي أخر الشهر الجاري. بعد أن كانت حددت نصف الشهر الماضي لانتهاء المدة. إلا أن وبسبب إجراءات تغيير اسم صاحب الخط من شركة المحمول التابع لها قامت وزارة التموين بمد المهلة لتحديث البيانات. وتعديل قاعدة بيانات مستحقين الدعم التمويني. وهذا التحديث يهدف إلي حذف الفئات غير المستحقة من المتوفيين وأصحاب الدخل المرتفع. وكذلك من يملكون سيارة موديل عام 2018 فما فوق.