حج الجمعيات 2023.. التضامن تعلن 5 شروط للراغبين في أداء الفريضة.أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بمصر فتح باب التقديم لقرعة الحج التابعة للجمعيات الأهلية. وان آخر موعد تقديم حج الجمعيات 2023 باب التقديم في الثاني عشر من شهر مايو الحالي الموافق يوم الخميس. وعلى الراغب في التقدم لـ حج ٢٠٢٢ أن يتوافر به عدد من الشروط الهامة. كما حددت التضامن عدد من الطرق للتقديم للحج هذا العام.

نتيجة حج القرعة 2023

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن فتح باب قرعة الحج التابع للجمعيات الأهلية والمخصص للمشتركين فيها.  وردًا على سؤال متى يبدأ التقديم للحج للجمعيات الاهلية٢٠٢٢؟ فقد تم بدأ موعد تسجيل الحج 2023 الرابع والعشرين من شهر ابريل الماضي ويستمر حتى 12 مايو 2023. على أن تظهر نتيجة قرعة الحج بعد غلق باب التقدم بأيام وذلك لاقتراب موعد الحج 2023.

قد يهمك كذلك :احجز مكانك فى حج القرعة 2023 فى مصر واعرف طريقة التسجيل الكترونيا

وفي سياق متصل أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، دكتورة نيڤين قباچ عن توافر استمارة التقديم للحج في كافة مديريات التضامن الإجتماعي فضلًا عن إمكانية التقديم عبر الرابط التالي: بوابة الحج المصرية 2023.

واضافت قباج أنها قامت بدورها بتكليف المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، لحجز الفنادق والنقل. وانهاء كافة الإجراءات ومتابعة التقديم للحج والتيسير على الحجاج بكافة السبل الممكنة. على أن يتم حجز الفنادق وفقًا للإعداد المخصصة لوزارة التضامن. ووجهت بدورها بتشكيل غرفة عمليات مستمرة في مؤسسة تيسير الحج والعمرة لمتابعة عملية تسجيل المتقدمين الراغبين في أداء حج الجمعيات 2023 . بالإضافة إلى تخصيص خط ساخن برقم 0237619909 . لتقديم الشكاوى والاستفسارات.

حج الجمعيات 2023

أخبار الحج 2023

ووفق آخر أخبار الحج 2023 في مصر فإن هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في الراغبين في أداء حج الجمعيات 2023 . ومن ضمن تلك الشروط:

  1. ان يكون الراغب في التقدم للحج مسجل بعضوية أحدي الجمعيات الأهلية، مسددًا الاشتراك السنوي. إضافة إلى أن تكون الجمعية مسجلة قبل تاريخ ١/١/٢٠٢٢. ولم يقع عليها أية مخالفات.
  2. كذلك أن لا يزيد سن المتقدم عن 65 عامًا. ولم يسبق له أداء فريضة الحج من قبل
  3. لايسمح بالتسجيل إلا في مكان واحد أما حج الداخلية  2023. أو حج القرعة ٢٠٢٢.
  4. كذلك أن يكون المتقدم حاصل على أحدي لقاحات كوفيد-19. وخالي من الأمراض مع السلامة الجسدية لأداء مناسك الحج.
  5. كذلك أن يتم تقديم الطلبات لإدارات التضامن التابع لها الجمعية.

أسعار تذاكر شركات الطيران الداخلي في السعودية تنخفض إلى 45%

وعلى صعيد آخر صرحت وزيرة التضامن أن حج هذا العام  سيكون على مستوى واحد فقط على غرار الأعداد المخصصة للجمعيات الأهلية. ويتم تحديد أسعار الحج عقب غلق باب القرعة. وقبل الإعلان عن أسماء   لأداء حج 2023. على أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين بكافة المحافظات. وفقًا لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.