يقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوزحجز دور جواز سفر سوري 2023 منصة حجز دور جواز السفر سوريا ، منصة حجز دور جواز سفر سوري 2023 أسرع طريقة لحجز دور جواز سفر، رابط حجز دور جواز السفر في سوريا 2023 منظومة حجز دور للحصول على جواز السفر السوري من قبل وزارة الداخلية، حيثُ أتاحت الوزارة رابط لحجز دور جواز السفر في سوريا “منصة حجز جواز سفر سوريا” بشكلٍ إلكتروني ومن دون الحاجة للذهاب إلى مراكز الهجرة والجوازات والوقوف والانتظار الطويل.

تزداد عمليات البحث في سوريا عن حجز دور جواز سفر سوري 2023، حيثُ يعتبر رابط حجز جواز سفر سوريا من أهم الروابط الالكترونية التابعة للحكومة، وموقع الجوازات الجديد مخصّص للحصول على منصة حجز دور جواز السفر في سوريا، بالإضافة إلى متابعة دور الجوازات، حيثُ أعلنت وزارة الداخلية السوريّة إطلاق ما يسمّى بنافذة “الدور الإلكتروني لجواز السفر” من أجل التسجيل على موعد للحصول على جواز سفر سوري، وإليكم في هذا التقرير من موقع تجارتنا نيوز رابط منصة حجز دور جواز السفر في سوريا من قبل وزارة الداخلية “الرابط الرسمي”.


حجز دور جواز سفر سوري 2023

حجز دور جواز سفر سوري 2023

حجز دور جواز سفر سوري 2023

إليكم رابط منصة حجز دور جواز السفر في سوريا، أو مايعرف بنافذة الدور الالكتروني للحصول على جواز السفر في سوريا ومتابعة دور الجوازات، حيثُ أعلنت وزارة الداخلية السوريّة مؤخراً عن إطلاق نافذة “حجز الدور الإلكتروني لجواز السفر” من أجل التسجيل على موعد للحصول على جواز سفر سوري في محافظتي دمشق وريفها.

إليك أيضا: عروض MTN سوريا 2023 – جميع باقات ام تي ان سوريا ورموز تفعليها .. ورمز باقة الـ20 غيغا الجديدة

كما أشارت وزارة الداخلية السورية أن رابط منصة حجز جواز سفر سوريا “النافذة الالكترونية” تمكّن المواطنين السوريّين أيضا من متابعة دور حصولهم على جواز السفر السوري في حال تقديمهم عليه مسبقاً، وبهذا تنتهي أزمة الازدحام بالنسبة لسكان محافظتي دمشق وريفها، على أن تشمل خدمة “حجز دور جواز السفر في سوريا” جميع المحافظات خلال وقت قريب جداً.

رابط منصة حجز دور جواز سفر سوري وزارة الداخلية

أصبح بإمكان كل مواطن مقيم في محافظة دمشق أو ريفها، التسجيل على حجز موعد جواز سفر في سوريا بشكل الكتروني، حيثُ أصدرت وزارة الداخلية بياناً اعلنت في عن إطلاق خدمة حجز الدور الالكتروني لجواز السفر السوري من أجل التسجيل على طلبات الحصول على جوازات السفر والاستعلام عنها.

إليك أيضا: أفضل باقات سيريتيل سوريا 2023 – جميع عروض سيرياتيل Syriatel سوريا ورموز تفعليها

وحسب بيان الداخلية، بإمكان المواطنين المقيمين داخل القطر في محافظتي دمشق وريفها حصراً استخدام هذه المنظومة على أن تعمم الخدمة تباعاً على بقية فروع الهجرة والجوازات في المحافظات كافّةً.

– بإمكانك الانتقال مباشرةً إلى رابط حجز دور جواز السفر في سوريا الرسمي .. من هــنــــــا

حجز دور جواز سفر سوري 2023 منصة حجز دور جواز السفر سوريا

وحسب وزارة الداخلية السورية فإن إطلاق نافذة حجز دور جوازات السفر في سوريانافذة الدور الالكتروني” عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت بعنوان: ((منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر)) جاء انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية في سوريا على تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات التي تقدمها للمواطنين وتسهيلها بهدف تطوير هذه الخدمات والارتقاء بها نحو الأفضل.
ومن الجدير بالذكر الإشارة إلى أن وزيرة الداخلية السوري محمد الرحمون كان قد صرّح سابقاً خلال جلسة لمجلس الشعب في العاشر من تشرين الثاني الجاري إنه “من المخطط إنجاز مشروع حجز جواز السفر الإلكتروني في سوريا في عام 2023”.

أسرع طريقة حجز دور جواز سفر سوريا

بسبب كثرة الطلب والضغط الهائل على رابط منصة حجز الدور الخاص بجواز السفر السوري، وبسبب قلّة عدد الدور اليومي الذي تستطيع المنصة أن تتعامل معه، يواجه العديد من السوريين مشاكل كثيرة أثناء حجز دور جواز السفر، ومنها عدم توفر حجز متبقي، ولذلك لا يبقى حلّ عند الكثيرين منهن إلّا بالذهاب إلى من يحجز له دور مقابل الأموال، ولا ننصح بهذه الطريقة لعدة سلبيات، إليكم الآن أسرع طريقة حجز دور جواز سفر:

  • يُفضل فتح رابط منصة حجز دور جواز سفر سوري في تمام الساعة التاسعة صباحاً أو في تمام الساعة الثالثة عصراً.
  • لا يتم وضع دور جديد ضمن رابط المنصة إلّا ضمن الأوقات المذكورة سابقاً.
  • يجب فتح منصة حجز دور جواز السفر قبل وقت تجديد دور بدقيتين تقريباً، والبدء بالمحاولة لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • يُفضل وجود سرعة انترنت +8 ميغا.
  • كما ينصح بالتقديم على حجز دور جواز سفر من خلال الحاسوب وليس من خلال الهاتف، حيثُ وبعد المحاولات المتعددة اتضح أن التسجيل من على الحاسوب مضمون أكثر من الهاتف المحمول.

رابط منصة حجز دور جواز سفر سوري 2023 أسرع طريقة لحجز دور جواز سفر

منصة حجز جواز سفر سوري 

منصة حجز جواز سفر سوري 

منصة حجز جواز سفر سوري

كما يمكنك متابعة دور جواز السفر في سوريا الخاص بك من خلال النافذة الالكتروني الجديدة “رابط حجز جواز سفر سوري 2023” التي أطلقتها وزارة الداخلية السورية مؤخراً، حيثُ تسمح لكَ نافذة الدور الالكتروني لجوازات السفر السورية “الحجز على الجواز السفر السوري” بمتابعة دور توزيع واستلام جوازات السفر في الهجرة والجوازات السورية.

حجز دور جواز سفر سوريهـنـا


الأوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر سوري 2023

– أولاً .. الأوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر سوري 2023

  • 1- الهوية الشخصية أو إخراج قيد صادر عن السجل المدني ويحمل صورة الشخص صاحب القيد ممهوراً بخاتم مختار المحلة.
  • 2- صور شخصية ملونة عدد/2/ وجاهية ذات خلفية بيضاء أو فاتحة.
  • 3- موافقة الجهة الوظيفية للموظف أو تصريح غير موظف.
  • 4- موافقة شعبة التجنيد لمن هم من 17 حتى 50 لغير المعفون من الخدمة.
  • 5- إثبات مهنة لمن هم من سن 18 حتى 60.
  • 6- قيمة جواز السفر /13170/ ل. س إضافة  إلى بدل تأمين العودة وطوابع الاستمارة.
  • 7- موافقة الولي للقصر وناقصي الأهلية.

إليك أيضا: تحميل تطبيق وين 2023 احدث نسخة – تنزيل وين تكامل وين اخر اصدار 2023

– ثانياً .. تبديل جواز السفر في سوريا

يمكن للمواطن تبديل جواز سفره بجواز سفر جديد عندما يرغب ذلك ولأسباب موجبة تقدرها إدارة الهجرة والجوازات.

– ثالثاً .. بدل عن فاقد (ضائع):

  • 1- التقدم بطلب لإدارة الهجرة والجوازات أو فروعها بالمحافظات لإحالة الطلب لإجراء تحقيق بأقسام الشرطة وفروع الهجرة عن الفقدان.
  • 2- يمكن الحصول على الجواز بدلاً عن فاقد بعد دفع الغرامة المقررة/500/ل س وبرسم جديد وبمدة كاملة ويطلب منه نفس الأوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر جديد.

– رابعاً .. بدل عن تالف:

  • 1- التقدم بطلب لاستبدال الجواز مرفقاً بالجواز التالف إلى فرع الهجرة في محافظته أو الفرع الذي أصدر الجواز.
  • 2- يمكن الحصول على جواز سفر جديد إذا تبين عدم وجود (شك، تلاعب،  تزوير، في الجواز التالف أو إتلاف عن قصد) حيث تتخذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.
  • 3- يحتاج إلى نفس الأوراق للجواز الجديد لأول مرة.

قد يهمّك أيضا: تحميل تطبيق اقرب اليك سيريتيل الجديد 2023 آخر إصدار ورمز التحميل المجاني


الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر في سوريا 2023

– أولاً .. الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السوري:

  • 1- الهوية الشخصية أو إخراج قيد صادر عن السجل المدني ويحمل صورة الشخص صاحب القيد ممهوراً بخاتم مختار المحلة.
  • 2- صور شخصية ملونة عدد/2/ وجاهية ذات خلفية بيضاء أو فاتحة.
  • 3- موافقة الجهة الوظيفية للموظف أو تصريح غير موظف.
  • 4- موافقة شعبة التجنيد لمن هم من 17 حتى 50 لغير المعفون من الخدمة.
  • 5- إثبات مهنة لمن هم من سن 18 حتى 60.
  • 6- قيمة جواز السفر /12170/ ل. س إضافة  إلى بدل تأمين العودة وطوابع الاستمارة.

رابط حجز دور جواز سفر سوري

رابط حجز دور جواز سفر سوري

رابط حجز دور جواز سفر سوري

حجز جواز سفر سوريا 2023، من الجدير بالذكر أيضا أن إصدار جوازات السفر في الجمهورية العربية السورية كان قد توقف خلال الفترة الماضية، حيثُ قالت مصادر خاصة في وزارة الداخلية، إن المشكلة الحالية في حجز دور جواز السفر في سوريا هي عبارة عن مشكلة قديمة تتجدد باستمرار، وتعاني منها الوزارة مراراً، وتكمن هذه المشكلة في الحصول على الأحبار والأوراق المستوردة من الخارج “الحجز على الجواز السفر السوري“. واستأنفت الوزارة لاحقاً إصدار جوازات السفر السورية منذ منتصف الشهر الفائت تقريبا.

والآن بعد إطلاق نافذة حجز الدور الالكتروني “حجز دور جواز سفر سوري 2023 منصة حجز دور جواز السفر سوريا ” للحصول على جواز السفر السوري، بعد إعلان وزارة الداخلية عن إطلاقها أصبح من السهل التسجيل على موعد للحصول على جواز سفر سوري في محافظتي دمشق وريفها، وقريباً بقية المحافظات السوريّة.

إلى هـنا نـصل إلى نـهاية موضوعنا حـول “رابط حجز دور جواز سفر سوري 2023“، حيثُ وضعنا لكم رابط حجز جواز سفر سوريا، بالإضافة إلى الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر في سوريا 2023 والحصول على جواز جديد.

حجز دور جواز سفر سوري

حجز دور جواز سفر سوري 2023 – تجارتنا نيوز

الأربعاء 23 آذار 2023