حالة الطقس اليوم وغدا في مصر وحتى السبت 26 فبراير. تعرضت مصر خلال الأيام الماضية إلى منخفض الاخدود الذي أدى إلى موجة طقس سيئة احتاجت البلاد وأدت إلى سقوط الأمطار. وأدت شدة الرياح إلى خسائر مادية طفيفة وتداول رواد السوشيال ميديا مقاطع فيديو مصورة عن شدة الرياح.

حالة الطقس غدا

واستمرت حالة الطقس السيء ليوم واحد فقط وهو يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر فبراير/شباط. وساد بعدها الهدوء يوم أمس الأحد و اليوم الاثنين. مع استمرار الشبورة الصباحية على الطرق وكذلك انخفاض درجات الحرارة لتصل إلى درجات الصقيع خاصة في الساعات الأولى من الصباح وخلال الليل.

أما عن حالة الطقس اليوم وغدا في مصر فـ حالة الطقس غدا فبحسب هيئة الارصاد الجوية المصرية وخبراء الطقس فإن الهدوء يسود خلال اليوم وغدا. أما حالة الطقس يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس  فعلى الرغم من حالة الاستقرار في الطقس التي تسود حتى غدًا. وحذرت هيئة الارصاد من طقس الأربعاء حيث عودة قوية ونشاط للرياح. مع توقعات بهطول أمطار متوسطة إلى شديدة خلال يومي الخميس والجمعة.

وحذرت الارصاد الجوية من شدة الرياح خاصة من أن حالة الطقس في الإسكندرية خلال منخفض الاخدود أدى إلى سقوط بعد الكونترات الحديدية في الميناء وتداول فيديو لسقوطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما تم تداول مقاطع لامواج البحر المرتفعة بسبب شدة الرياح.

 

حالة الطقس اليوم وغدا في مصر

حالة الطقس اليوم وغدا في مصر

الطقس في الأيام المقبلة

اشتهر شهر امشير بشدة تقلباته الجوية لذلك رغم استقرار الطقس على مدار يومين كاملين. فمازالت كلمات البحث عن حالة الطقس اليوم تتصدر التريند ومحركات البحث بشدة. ولا سيما أن النصف الدراسي الثاني  2023.قد بدء بالفعل وهناك دائمًا قلق من الطقس السيئ وتعرض التلاميذ للخطر. وكذلك اعتاد أولياء الأمور أن خلال موجات الطقس السيئ يتم تعطيل الدراسة غدا مباشرة. حفاظًا على سلامة ابنائنا الطلاب حتى لا يتعرضوا بسقوط الاشياء عليهن نتيجة شدة الرياح. أو تحبسهم الأمطار بعيدًا عن بيوتهم نتيجة لغرق الطرقات.

أما عن درجات الحرارة  وفق حالة الطقس اليوم وغدا في مصر . فكما ذكرت الصفحة الرسمية لهيئة الارصاد الجوية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. فكما ذكرنا فإن الشبورة الصباحية المائية تستمر إلى يوم السبت الموافق السادس والعشرين من شهر فبراير/شباط الجاري. والموافق التاسع عشر من شهر امشير.

مع توقعات بهطول الأمطار بنسبة حدوث من 30 إلى 40% خاصة على السواحل الشمالية والغربية والوجه البحري. بدرجة من قليلة وقد تصل إلى متوسطة في بعض الأحيان. كما يلحظ انخفاض بمقدار درجة أو درجتين في درجات الحرارة خاصة خلال الليل في أيام الاربعاء والخميس والجمعة. مع نشاط ملحوظ للرياح في تلك الأيام. وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة 👇

حالة الطقس اليوم وغدا في مصر

بيان درجات الحرارة المتوقعة في مصر

فهل يتم تعطيل الدراسة في مصر الخميس المقبل نتيجة لتوقعات الارصاد بسوء الأحوال الجوية؟