حادث تسرب الغاز في مدينة العقبة الاردنيه تفاصيل .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، تفاصيل حادث الأردن، حادث الأردن اليوم، تسريب غاز سام بالأردن، الأردن اليوم.

حالة من الذعر أصابت المواطنين فى مملكة الاردن بسبب تسرب غاز سام بميناء العقبة اليوم تسبب فى وقوع وفيات ومصابين بالمئات، وتدخلت القوات الأمنية فى منع مرور المواطنين فى المنطقة.

تسريب غاز سام بالأردن

وأعلنت الجهات الرسمية فى المملكة الأردنية اليوم عن تسريب غاز سام إثر سقوط صهريج كان يتم نقله بميناء العقبة، مما أدى إلى وفاة 10 مواطنين وإصابة 251 مواطن حتى الآن.

حيث تسبب سقوط الصهريج فى انفجار حدث بسببه انبعاث غاز أصفر اللون بسرعة هائلة على متن السفينة، قبل أن يهرع عدد من العاملين بها للإبتعاد عن الغاز السام، وهو ماتسبب فى كثرة عدد الوفيات والمصابين كما ذكرنا بالأعلى.

تفاصيل حادث الأردن

وعلى اثره امتلأت المستشفيات بمدينة العقبة بالمصابين بسبب استنشاقهم الغاز السام الذى تم استنشاقه حيث أصابهم بمشاكل فى التنفس، وذلك طبقا لتثريحات مديرية صحة العقبة الأردنية.

كما تم بث تحذيرات عبر التلفزيون الأردنى من قبل صحة العقبة، بضرورة غلق النوافذ وعلى المواطنين بمدينة العقبة الإلتزام بمنازلهم حفاظا على أرواحهم من تسريب هذا الغاز السام الذى تسبب فى وفيات عديدة وإصابة مئات المواطنين فى العقبة.

حادث الأردن اليوم

هذا وقد أعلنت قوات الأمن الأردنى من خلال وسائل الإعلام عن  السيطرة على حادث تسرب الغاز السام من صهريج فى العقبة وتم عزل منطقة الحادث، كما تم الإستعانة بالمستشفى الميدانى فى العقبة لإستقبال المصابين بحادث تسرب الغاز السام.

وشكلت الحكومة الأردنية فريق برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية للتحقيق بالحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع وفيات أو إصابات أخرى، حيث ناشد فيصل الشبول المتحدث الرسمى بأسم الحكومة الأردنية المواطنين بعدم الإقتراب من مكان الحادث، مع إرسال معدات طبية إلى مدينة العقبة لإسعاف المصابين سريعا ومساعدة المستشفى الميداني فى استقبال المصابين، مشيرا إلى توفير مادة الأكسجين فى المستشفيات لأنها أولى محاولات إسعاف المصابين.

كما تم إرسال طائرات إخلاء جوى لمدينة العقبة لحفظ الامن بها وإرسال المعدات الطبية اللازمة ومعاينة مكان الحادث، مع مناشدة المواطنين بعدم التجمهر أمام المستشفى الميداني لتسهيل عمل الإسعافات للمصابين.

اقرأ:-

بالفيديو..مقتل قاتل إيمان ارشيد بعد إطلاقه النار على نفسه.

محاكمة قاتل نيرة أشرف..المتهم: مش عايز أقول كلام يبقى حرام عليا

الأردن اليوم

هذا وقد قامت إدارة الدوريات الخارجية فى الأردن عن قطع حركة السير للسيارات المتوجهة إلى مدينة العقبة لحين الإنتهاء من عواقب حادث تسريب الغاز وتدارك الأمر، كما دعت جميع مستخدمى الطرق الخارجية، “طريق الجمرك” ماقبل مدينة العقبة و “طريق وادى عربة” بإتجاه العقبة والطريق الخلفى “الكليو 7″، وسائقى مركبات الشحن الإلتزام بالتعليمات والتعاون مع رجال الأمن فى منطقة الحادث وماحولها، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.

قد يهمك:-

شاهد بالفيديو حادث مفجع في حديقة ألعاب للأطفال في مدينة أنطاليا التركية

حادث اسوان .. تعافى بعض المصابين واول تعليق من الرئيس السيسى

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، تفاصيل حادث الأردن، حادث الأردن اليوم، تسريب غاز سام بالأردن، الأردن اليوم.