حادث اسوان .. تعافى بعض المصابين واول تعليق من الرئيس السيسى. وقع صباح أمس الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر ابريل/نيسان الجارى. حادث سير مروع على إثر تصادم أتوبيس سياحي بعربة نقل ثقيل على طريق ابو سمبل فى محافظة أسوان بمصر. ونتج عن الحادث وفاة عشرة أشخاص من بينهم خمسة اجانب. و أربعة عشر مصابًا.

قصة المهندس على ابو القاسم ..من الاعدام إلى البراءة

تفاصيل حادث اسوان اليوم

وتناقل أنباء وقوع الحادث ظهر أمس على مواقع التواصل الإجتماعى. حيث ذكرت الأنباء أن حادث اسوان اليوم وقع على الكيلو 45 من طريق اسوان ابو سمبل نتيجة لتصادم الاتوبيس السياحى بعربية نقل. أدى الحادث إلى حريق الاتوبيس السياحى وتفحمه تمامًا. وأرجع رئيس غرفة شركات السياحة سبب حادث اسوان إلى أن السيارة النقل كانت محملة بعبوات بنزين وعند التصادم طارت تلك العبوات لتكييف الاتوبيس مما أدى إلى تفحم الاتوبيس.

هذا هو سبب سحب الاندومى من الأسواق المصرية

حادث اسوان

صورة لاتوبيس النقل المتفحمة فى حادث اسوان اليوم

وفى سياق متصل طالبت النيابة العامة بتحليل DNA لجثث المتوفيين للتعرف على هويتهم. بينما تم التعرف على هوية المرشد السياحي محمد عبد المنعم والشهير بكوستا واحد من اسماء ضحايا حادث اسوان اليوم .والذى أنقذ عدد من السياح ولقى مصرعه أثناء محاولة إنقاذهم. أما عن جنسيات الخمس سائحين الذين لقوا مصرعهم لأربعة منهم فرنسيين الجنسية والاخير بلجيكي. فضلًا عن خمسة مصريين الجنسية منهم سائق الحافلة و المرشد السياحي كذلك. أما المصابين الأربعة عشر  فجميعهم اجانب منهم ثمانية فرنسيين وستة من بلجيكا.

حادث ابو سمبل الاخير

اول تعليق من الرئيس السيسى على حادث ابو سمبل الاخير

وكذلك على صعيد آخر علق الرئيس المصرى إلى حادث ابو سمبل الاخير الذى وقع اليوم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. حيث أعرب عن خالص عزاءه وحزنه لأسر المتوفيين. متمنيًا الشفاء العاجل لكافة ضحايا الحادث. واضاف كذلك خلال تغريدته على تويتر أنه قام بتوجيه كافة الجهات المعنية باتخاذ اللازم من كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين وكل الدعم لأسر الضحايا مؤكدًا على متابعه سيادته الوضع عن كثب.

تغريدة الرئيس السيسى عن حادث اسوان اليوم

وفى سياق متصل كذلك قامت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، بزيارة المصابين والوقوف على حالتهم الصحية ومتابعتها عن كثب. كما أكدت أن كافة المصابين حالتهم مستقرة و سيغادرون المستشفى خلال الأربعة وعشرين الساعة القادمة. ماعدا حالة واحدة لسائحة سيجرى لها عملية جراحية فى ذراعها جراء الحادث. واضافت كذلك أن هناك عدد من المصابين قد غادروا المستشفى بالفعل بعد الاطمئنان على صحتهم. مؤكدة  أيضًا أن الإدارة المركزية للشركات السياحية تراقب تطورات الوضع والحالة الصحية لكافة المصابين وتبذل قصارى جهدها إزاء الوضع الحالى.

حادث اسوان اليوم