جدري القرود يتخطى 1000 إصابة.. والصحة العالمية: الوضع مقلق. أعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت متأخر من مساء أمس الإربعاء عن تخطى عدد حالات فيروس جدري القرود للألف حالة. خاصة أن تلك المرة الأولى التي يخرج فيها جدري القردة من نطاق افريقيا موطنه الأصلي. واعربت الصحة العالمية عن قلقها إزاء الوضع الحالي في عدد كبير من بلدان العالم. واثيرت تصريحات الصحة قلق عدد كبير من بلدان العالم خاصة الذين لم يصل لهم المرض حتى وقتنا الحالي. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز:

تفشي جدري القرود، تفشي جدري القرود في بريطانيا، تفشي جدري القرود بين المثليين، جدري القرود في مصر، جدري القرود في العالم، جدري القرود في أمريكا، جدري القرود والشذوذ، جدري القرود اسبابه، جدري القرود بالصور، الجدرى”.

تفشي جدري القرود

وفق ما أكدته منظمة الصحة العالمية. في بيان متابعة حالة فيروس جدري القرد أو كما يطلق عليه البعض جدري النسناس. إن تفشي جدري القرود خارج البلدان التي يستوطن فيها. تحديدًا خارج وسط افريقيا الذي هو مستوطنون الاصلي .أصبح حقيقيا ومقلق. جاء ذلك البيان على ضوء تسجيل 1400 حالة إصابة من الفيروس و كذلك 66 حالة وفاة.

اقرأ كذلك:عدد المصابين بـ جدري القرود في العالم وما هي الدول التي سجلت إصابات

أضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية. أن تخطى المرض أكثر من ألف حالة يدق ناقوس الخطر، خاصة على الحالات الاكثر ضعفًا ممبار السن والأطفال والنساء الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم. ومع ذلك أكد جيبريسوس أنه يمكن للبلاد التي تفشي فيها المرض أن تسيطر على الوضع بزيادة التدابير الوقائية .

جدري القرود المغرب تعلن أول إصابة

وعلى الرغم من أن القصة بدأت من بريطانيا حيث بدأت ظهور حالات بها. وانتشرت منها إلي عدد كبير من الدول الأوربية. إلا أن الجدرى انتقل كذلك إلي  الشرق الأوسط. حيث بدأ بالامارات التي سجلت 13 حالة للجدري . وتم الإعلان في الأيام الماضية عن أول حالة في المغرب.

قد يهمك أيضًا: هل يوجد حالات جدري القرود في السعودية؟

ومن جانبها أعربت وزيرة الصحة المغربية أنه من المستبعد انتشار فيروس جدري القرد كما فعل كورونا فالأمر هنا مختلف. وكذلك مستبعد غلق البلاد بسبب الفيروس. لكنها أكدت كذلك أن تغيير المرض   لسلوكه المعروف وانتشاره خارج موطنه أمر يدعو إلي القلق.

يمكنك قراءة الموضوع التالي: مرض انفلونزا الطماطم الأعراض والأسباب والعلاج وطرق الوقاية

على صعيد أخر أكدت منظمة الصحة العالمية أنها لا توصى بفرض قيود للسفر إلي البلدان المصابة. مع ضرورة متابعة الحالات التي تأتي من البلدان المصابة. خاصة أن المرض لا ينتشر من خلال التنفس مثل كورونا. ولكنه ينتشر من خلال التلامس والاختلاط. لذلك لانتشار المرض وتفشيه وتحوله إلي وباء مثلما حدث مع كوفيد-19 هو أمر مستبعد رغم تخطي عدد الحالات الالف حالة.

فيروس جدرى القرود .. الأعراض والأسباب والعلاج وحقيقة فرض حظر كلى بالبلاد بسبب انتشاره