وكيل جامعة المجمعة يعلن التحول إلى الفصول الثلاثة بهدف تقليص مدة الدراسة. أعلن وكيل الجامعة المجمعة بالمملكة العربية السعودية، محمد العبودي، تقليص مدة الدراسة عبر زيادة عدد الفصول الدراسية. ويهدف هذا التقليص إلي عدد من الأهداف العامة التي اوضحها ومثل الجامعة خلال كلمته التي ألقاها خلال إحدى القنوات المحلية. واضاف العبودي في كلمته أن الجامعة سوف تقوم بعقد حملات إعلامية تعريفية للطلاب الجدد. مع بداية العام الدراسي الجامعي الجديد. كما صرح العبودي بعدد من التصريحات الهامة التي تتعلق بالجامعة المجمعة بالمملكة. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة .

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 موعد عودة الاداريين والمعلمين 1444

أهمية التحول لنظام الفصول الثلاثة

نظام الثلاث فصول دراسية للجامعات السعودية أصبحت مطبقة الآن في عدد كبير من الجامعات. فلم تكن الجامعة المجمعة هى الأولى التي تستحدث هذه الخطوة. فقد سبقتها جامعة الملك فيصل وجامعة الملك عبد العزيز . ومن المنتظر أن يتبعها عدد كبير من جامعات المملكة . حيث يتم دراسة تعميم نظام الفصول الدراسية الثلاثية في الفصول الدراسية في السعودية .

قد يهمك كذلك :نتائج القبول في الجامعات السعودية للعام الدراسي القادم 1444 – نتائج القبول جامعة تبوك

ويرجع هذا التحول إلي أهمية الفصول الثلاثة بحسب ما ذكرت عدد من الدراسات الحديثة. حيث اتضح أن تقليص مدة الدراسة من اربع سنوات إلي ثلاثة فقط . مع زيادة عدد الفصول الدراسية في العام الواحد يعمل على قتل الممل بشكل كبير والقضاء عليه نهائيًا بين الطلبة والطالبات. مما يعني تحصيل دراسي اكبر ودوافع اقوى في مدة زمنية أقل . إيجابيات الفصول الدراسية الثلاثة لا تعود على الطلاب فقط بل على أعضاء هيئة التدريس كذلك. فتقليص مدة الدراسة تعنى ابتكار أساليب تعليمية جديدة واقوى .

وكيل الجامعة المجمعة

نتائج الترشيح للعام الجامعي 1444

وكانت الجامعة المجمعة التي تضم أكثر من كلية داخل اروقتها، قد أعلنت في وقت سابق عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر . عن ظهور نتائج القبول في الجامعة للعام الجامعي الدراسي القادم 1444. حيث تم قبول 30 ألف طالب. يقوم على تدريسهم أكثر من 550 عضو هيئة تدريس .

قد يفيدك كذلك:نتائج القبول الموحد جامعة الملك عبد العزيز 1444 عماده القبول والتسجيل عبر kau.edu.sa

كما أعلنت في وقت سابق أنه يمكن لكافة الطلبة والطالبات الذي قدموا طلب التحاق بالجامعات. الاستعلام عن طريق الرابط التالي من هنا . كما أعلنت الجامعة منذ أيام قلائل باب القبول للتقديم في البرامج التعليمية ( الدبلومات ) المدفوعة للعام الجامعي 1444هـ . وذلك عبر الرابط التالي من هنا .

 

الجامعة المجمعة

كما أعلنت عدد من شروط القبول منها أن يتم إدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب صحيحة. وسوف تقوم  إدارة جامعة المجمعة بمطابقة اصول المستندات مع الأوراق المقدمة الكترونيًا وصحة البيانات بها . وكذلك يجب دفع رسوم التقديم لقبول الطالب. كما نوهت الجامعة المجمعة أنه لا مجال لتأجيل الدراسة في برامج  الدبلومات .

نتائج القبول في جامعة الملك فيصل 1444 الدفعة الاولى مرحلتي البكالوريوس والدبلوم.

كذلك أوضحت الجامعة أن أقل عدد لبدء البرنامج الدراسي هو عشرين طالب وفي حال كان العدد أقل لا يتم بدء البرنامج وإعادة الرسوم للطلاب. ولا يتم استخراج شهادة رسمية باتمان البرنامج إلا بعد دفع كافة الرسوم المستحقة .

https://m.youtube.com/watch?v=QdSsGahWqX0&feature=youtu.be