توقيت شهر رمضان في الإمارات، حيث يعتبر شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة، وهو الشهر الذي فرض الله سبحانه وتعالى على المسلمين فريضة الصيام، وأنزل فيه القرأن الكريم في ليلة القدر المباركة على نبيل الله محمد صلى الله عليه وسلم، وفي المقال التالي سنتعرف على توقيت شهر رمضان في الإمارات.

 

موعد شهر رمضان في الإمارات 2023

شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر من أهم الأشهر بالنسبة للمسلمين. كما يبحث الكثير عن موعد بدأ شهر رمضان المبارك في الإمارات، وذلك من أجل القيام بالتجهيزات اللازمة لاستقبال شهر رمضان، ومعرفة امساكية شهر رمضان المبارك في الإمارات.

حيث يعتبر الشهر رقم 9 في التقويم الهجري، ويقوم المسلمون في شهر رمضان بفريضة الصيام، حيث فرضه الله سبحانه وتعالى على المسلمين. وفي السطور التالية سنتعرف على توقيت شهر رمضان في الإمارات 2023.

 

توقيت شهر رمضان في الإمارات 2023

بحسب ما صرحت اللجنة الفلكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بأن أول ايام شهر رمضان المبارك في الإمارات سيكون في يوم السبت الموافق في 2 أبريل من عام 2023. كما يتم تحديد موعد بدأ شهر رمضان المبارك في الإمارات وفقًا لرؤية هلال رمضان المبارك، في شهر شعبان.

كذلك تحدد هذه العلامة موعد بدأ الشهر الكريم، ويتم تحديد الموعد بشكل دقيق على أساس لجنة من الفتوى تتابع ميلاد هلال رمضان في أخر أيام شعبان.

وهذا بحسب ذكرت الهيئة الفلكية عن توقيت شهر رمضان في الأمارات.

 

كيفية استقبال شهر رمضان في الإمارات

بعد أن ذكرنا لكم توقيت شهر رمضان المبارك في الإمارات، قد يرغب الكثير من الأشخاص في البدء بالتجهيز لاستقبال شهر رمضان المبارك، بحيث يكونوا على أتم استعداد، حيث يمكن استقبال شهر رمضان المبارك على الشكل التالي:

  • يجب أن نستقبل شهر رمضان المبارك، بالفرح والسرور لقدوم شهر الخير علينا.
  • كما يجب أن نحمد الله سبحانه وتعالى على قدوم شهر رمضان المبارك.
  • أن تكون النية مخلصة لله سبحانه وتعالى بالصيام طوال الشهر الكريم.
  • كذلك يجب ترتيب الوقت وذلك ليستطيع المسلم تأدية كافة الفروض التي عليه.
  • كما يجب استقبال الشهر الكريم بالصدق والتوبة لله سبحانه وتعالى.
  • كذلك يجب أن يقوم المسلم بتعلم كافة احكام الصيام في شهر رمضان.

 

امساكية شهر رمضان في الإمارات

امساكية شهر رمضان في الإمارات، وتعرف الامساكية في شهر رمضان بأنها الوسيلة التي تساعد المسلمين على معرفة الموعد الخاص بكل صلاة، وموعد الصيام، ومواعيد الافطار والسحور.

توقيت شهر رمضان في الإمارات 2023

توقيت شهر رمضان في الإمارات 2023

 

موعد عيد الفطر في الإمارات 2023

بحسب ما تم تأكيده من قبل اللجنة الفلكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فأن عيد الفطر في الإمارات في 12 مايو للعام الجاري 2023، وأيضًا بحسب ما تم ذكره فأن رمضان في 13 أبريل من العام الجاري 2023. كما من الممكن أن تتغير هذه المواعيد مع رؤية هلال شهر شوال في التاسع من العشرين من شهر رمضان.

 

قد يهمك أيضًا:

طريقة استخراج بطاقة إسعاد في الإمارات

أسعار الوقود في الإمارات لشهر مارس 2023 … زيادة جديدة في الأسعار 

متطلبات الدخول إلى دبي … الإمارات تضع متطلبات جديدة لدخول المسافرين 2023