توقعات حركة الذهب في مصر والسوق العالمية خلال الفترة القادمة. أسعار الذهب العالمية قفزت قفزة جنونية منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية. وأصبح توقعات زيادة أسعارها أو انخفاضها حديث العديد من الأشخاص في كافة أنحاء العالم. ويتأثر توقعات سعر الذهب عالميًا بعدة عوامل منها التضخم في امريكا وكذلك أسعار النفط عالميًا. وفي الأيام الأخيرة شهد الذهب انخفاضًا في الأسعار من المتوقع أن تستمر مالم تظهر على الساحة احداث جديدة. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز ما تصدرت به محركات البحث خلال الآونة الأخيرة. منها سعر الذهب إلى اين؟ وتوقعات حركة الذهب خلال الأيام القادمة .

قد يهمك كذلك:سعر الذهب اليوم فى مصر 2023 | ارتفاع جنوني فى أسعار الذهب

أسعار الذهب عالميا مباشر

سعر أونصة الذهب شهدت  ارتفاعًا كبيرًا في سعرها خلال الخمسة أشهر الماضية. وارتفع سعرها بشكل جنوني للغاية. حتى وصل سعر الذهب الآن 1790دولار و 1800 دولار. وذلك في البورصات العالمية. أما سعر الذهب في مصر اليوم، فقد وصل إلى 894 جنيه الحرام الواحد عيار 18.

قدمنا لك كذلك:سعر الذهب اليوم عيار 18 .. ارتفاع سعر الذهب وحالة من الإنتعاش يشهدها المعدن الأصفر بعد قرار الفيدرالى الأمريكى

سعر الذهب عيار 18 كان وصل في شهر يناير/كانون الاول قبل اندلاع الحرب إلى 677.59 فقط. ليقفز بعد اندلاع الحرب في الأشهر الأخيرة 200 جنيه في الجرام. وحتى عقب انخفاض سعر الذهب عالميًا ظل سعر جرام الذهب في الارتفاع في مصر . قبل أن يشهد خلال الأسبوع الجاري نوع من الاستقرار النسبي في أسعار الذهب في مصر .

هل تؤثر الدمغة الجديدة للذهب على بيع القديم .. شعبة المعادن الثمينة تُجيب

توقعات سعر الذهب

توقعات اسعار الذهب

الارتفاع الجنوني، والانخفاض النسبي، و الاستقرار المؤقت في سعر أونصة الذهب اليوم.تجعل العديد من الأشخاص يتسائلون عن منحنى سعر الذهب في مصر. وتوقعات سعر الذهب 2023 في مصر والعالم . ووفق توقعات محللين اسواق المعادن الثمينة فإن الاستقرار النسبي الذي أصاب سوق الذهب خلال الأيام الماضية كان السبب فيه عدة عوامل من أهمها تراجع التضخم الأمريكي عن الحد الذي كان متوقع للوصول إليه.

توقعات حركة الذهب

ولم يكن تراجع التضخم هو السبب الوحيد في انخفاض أسعار الذهب، فمع الجهود التي بذلتها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية في استحداث وتوفير عدد كبير من فرص العمل في السوق الأمريكي. إلا أن انخفاض أسعار الذهب لم تدم طويلًا حيث سجلت أسعار الذهب اتجاه نحو الزيادة الرابعة ذلك الاسبوع في المعاملات الفورية بنحو 1%. لا سيما مع توقعات رفع البنك المركزي الأمريكي الفيدرالي الفائدة.

 أسعار الذهب اليوم

أما عن أسعار الذهب في مصر فقد سجل خلال تعاملات اليوم انخفاض يُقدر بـ 12 جنيه في جرام العيار الاكثر مبيعًا في مصر . ووصلت أسعار الذهب إلى:

  • عيار 18 وصل إلي سعر 890 جنيها .
  • وكذلك سعر عيار 21 يسجل 1038 جنيها .
  • وايضًا عيار 24 وصل سعره إلى 1187 جنيها .
  • أما سعر الجنيه الذهب 8304 جنيهات .

في نهاية المقال قدمنا لكم توقعات حركة الذهب خلال الأيام القادمة. وكذلك اخر تطورات أسعار الذهب في مصر وتأثره بالاحداث العالمية.