توقعات بـ رفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% قبيل اجتماع المركزي اليوم. بعد قرار الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة خلال الأسبوع الماضي 75 نقطة. في أكبر رفع لسعر الفائدة خلال الثلاثين عام الماضية. وتباينت التوقعات إزاء قرار المركزي اليوم. هل سيقوم برفع سعر الفائدة خلال اجتماعه اليوم؛ تماشيًا مع قرار الفيدرالي؟ لا سيما وان العديد من البنوك المركزية للبلدان العربية قامت بزيادة سعر الفائدة على إثر قرار الفيدرالي. أم سيثبت سعر الفائدة. كلا من التوقعين لهما سيناريو وأسباب خاصة بهما. وفي هذا الإطار يقدم لكم تجارتنا نيوز:

قرار البنك المركزي رفع الفائدة، نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم، قرار البنك المركزي اليوم الخميس، موعد اجتماع البنك المركزي الأمريكي، قرار عاجل من البنك المركزي بشأن القروض، قرار لجنة السياسات النقدية اليوم، قرار البنك المركزي للمتعثرين، فائدة البنك المركزي 2023، قرار البنك المركزي اليوم الخميس، مواعيد لجنة السياسات النقدية 2023، قرار لجنة السياسات النقدية اليوم، قرارات البنك المركزي اليوم للاستيراد، متي يتم رفع الفائدة، آخر قرار البنك المركزي بخصوص الفائدة اليوم، نسبة رفع الفائدة”.

البنك المركزي المصرى يعلن مواعيد عمل البنوك رمضان 2023

توقعات رفع سعر الفائدة في البنوك المصرية

تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو/حزيران الجاري. وسط مجموعة من التوقعات والأراء التي وضعها عدد من المحللين الاقتصاديين المصريين. بين من يتوقع زيادة سعر الفائدة غدًا في محاولات ملح زمام التضخم. ومن يرى أن التضخم في مصر مستورد من الخارج والحد منه يكون عبر خفض الفائدة. أى السيناريوهات تتبناه لجنة السياسات في اجتماعها المرتقب؟

أسعار الذهب اليوم تحلق مع قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية

وفق ما ذهب إليه محافظ البنك المركزي السابق، دكتور محمود ابو العينين. فإن الافضل لكبح التضخم المصري هو خفض الفائدة. وان البنك المركزي المصري قد تخطى النسبة المحددة له لرفع الفائدة. وعلى الرغم من المليارات التي توفرها سعر الفائدة لكنها في الوقت الحالي لن تنعش الاقتصاد المصري . بل ستعمل على زيادة الديون الخارجية. لذلك يتوقع ابو العينين أن يتم تثبيت سعر الفائدة اليوم، في إطار خفضها الأيام القادمة.

رفع المركزي سعر الفائدة

رفع البنك المركزي سعر الفائدة اليوم

يرى الفريق الأكبر من المحللين الاقتصاديين أن البنك المركزي سوف يتجه خلال اجتماعه اليوم إلي زيادة سعر الفائدة في مصر بقيمة 50 نقطة أساس على أقل تقدير. خاصة مع اتجاه السوق المصري إلي الإقبال على عمليات الشراء قبيل عيد الاضحي المبارك 2023.

حقيقة إعلان البنك المركزي رفع سعر الفائدة في مصر اليوم

وفي سياق متصل صرح  الدكتور صلاح الدين محمود، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر. حيث أوضح أن الدولة تحاول بعدد من السياسات النقدية الصارمة كبح جماح التضخم. ولكن مازال التضخم يواصل ارتفاعه المستمر. لذا من المتوقع أن يتجه المركزي اليوم إلي رفع سعر الفائدة. وفي حال لم يتم رفع سعر الفائدة في اجتماع اليوم سوف يتم زيادتها خلال الاجتماع المقبل. مشيرًا إلي أن قرار رفع سعر الدولار الجمركي كان بهدف السيطرة على الواردات الخارجية خاصة بعد ارتفاع التضخم في مصر ووصوله إلي 15%. وكذلك انخفاض الاحتياطي النقدي للبلاد إلي 37 مليار دولار خاصة بعد سداد الديون وخدماتها. وان سياسة الحد من الاستهلاك قد تؤدي ثمارها في الوقت الحالي. كذلك مع الحد من الاستيراد في الخارج إلا في الضروريات فقط.هل يرفع المركزي سعر الفائدة في اجتماع اليوم؟

حوش فلوسك .. 7 شهادات ادخار من بنك مصر قبل رفع الفائدة من البنك المركزي