تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023 بعد الإعدادية .. مستقبل مرموق ووظيفة مضمونة.. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، التقديم لمدرسة الضبعة النووية 2023، رابط تقديم مدرسة الضبعة النووية 2023، مجموع مدرسة الضبعة النووية، تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023، اختبارات مدرسة الضبعة النووية، مصاريف مدرسة الضبعة النووية.

التعليم الفنى فى مصر شهد طفرة كبيرة بعد أن أولت الدولة اهتمامها به، بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطبقا للمادة 20 من دستور 2014 والتى نصت على أنه من الضرورى العمل على تشجيع التعليم الفنى والتكنولوحى حتى يؤدى الفرد دوره فى المجتمع بشكل مثمر فيما يتعلق بتلبية احتياجات سوق العمل وفق المعايير الدولية.

وعليه قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتغيير 40 منهج من مناهج التعليم الفنى فى مصر، حيث تم تطوير المناهج وإنشاء مدارس للتعليم الفنى بتخصصات جديدة على عكس ماكان قديما حيث كان التعليم الفنى يقتصر على المدارس التجارى والصناعى والكهربائى، ولكن الآن أصبح هناك مدارس تكنولوجية ومدارس نووية ومدارس للسيارت ومدارس للأجهزة الكهربائية، وغيرها الكثير.

مستقبل مرموق ووظيفة مضمونة

وتتميز مدارس التعليم الفنى الجديدة بأن خريجيها يضمنون وظيفة بمرتب مجزى فور تخرجهم، وذلك لأن هذه المدارس تم إنشائها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والشركات الإستثمارية الكبرى،الخاصة بالسيارت والأجهزة الكهربائية وغيرهم، وبالتالى يضمن الخريجين وظيفة فى إحدى هذ الشركات، كما يمكن عقب التخرج الإلتحاق بكليات وزارة التعليم العالى وغيرها حسب الرغبة.

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023 بعد الإعدادية 

وتعتبر مدرسة الضبعة النووية من مدارس التعليم الفنى التى تقبل المتفوقين فقط، فهى مدارس تم إنشائها خصيصا لتخريج دفعات من الفنيين النوويين للعمل فى المفاعل المصرى الروسى الذى سيتم إنشائه فى 2026، لذلك يتم دراسة اللغة الروسية خلال سنوات الدراسة بها.

ومدرسة الضبعة النووية هى مدرسة واحدة فقط فى مصر تقع فى محافظة مطروح، وتم إنشائها عام 2017-2018، ويتم قبول 75 طالب فقط فى الدفعة الواحدة، وحتى الآن تم تخريج 225 طالب منها، وهى للبنين فقط، والدراسة بها مدتها 5 سنوات، على أن تكون السنة الأولى عامة، ثم يبدأ التخصص من السنة الثانية، وعلى الطالب أن يختار تخصصه بعد السنة الأولى، سواء كانت ميكانيكا أو كهرباء أو إلكترونيات، ثم يحصل الطالب بعدها على دبلوم فنى صناعى يؤهله للإلتحاق بكلية الهندسة أو الكليات التكنولوجية الحديثة،أو يؤهله للوظيفة بالمفاعلات النووية.

مجموع مدرسة الضبعة النووية

ويتم قبول الطلاب بناء على عدة اختبارات وشروط، فالمدرسة تقبل سنويا 75 طالب فقط من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية،منهم 30 طالب من مطروح و45 آخرين من محافظات مصر، وهى تقبل الطلبة المتفوقين الحاصلين على مجموع لا يقل عن 90% فى الإعدادية، مع التفوق فى اللغات العربية والإنجليزية والرياضيات.

مصاريف مدرسة الضبعة النووية

ومدرسة الضبعة النووية هى مدرسة داخلية ومسموح بالأجازات يوم الخميس والعودة يوم السبت، وتتكفل وزارة التربية والتعليم بمصاريف معيشة الطالب بالمدرسة من حيث المسكن والمأكل، فالمدرسة تحتوى على مطعم وصالات رياضية وصالة مذاكرة وسكن للطلبة، ويدفع الطالب مصاريف سنويا حوالى 3120 جنية مصية والمبلغ قابل للزيادة.

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023

وتنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023 يتم الإعلان عنه عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية وكان تنسيق مدرسة الضبعة النووية العام الماضى حوالى 250 درجة، حيث يجب أن يكون طالب الشهادة الإعدادية حاصل على 250 درجة من 280 أى نسبة 90%، وبناء عليه يتم التقديم ثم الخضوع للإختبارات.

اختبارات مدرسة الضبعة النووية

ويخضع الطلاب المتقدمين للإلتحاق بمدرسة الضبعة النووية لعدة اختبارات، منها اختبارات طبية وعلمية وكشف هيئة، حيث يتم عمل مقابلات شخصية مع الطلاب، ومعرفة مهاراتهم فى اللغات العربية والإنجليزية والرياضيات من خلال اختبارات بسيطة يخضع لها الطلاب، هذا غير الكشف الطبى وكشف الهيئة الذى يخضع لهم الطالب، مع اختبار للمعلومات العامة ومعرفة مدى إمكانية الطلاب فى استخدام الحاسب الآلى حيث يجب أن يكون الطالب المتقدم على دراية عالية بإستخدام الحاسب الآلى.

التقديم لمدرسة الضبعة النووية 2023

وعن شروط التقديم فى مدرسة الضبعة النووية لطلاب الإعدادية، جاءت كالتالى:-

  • ألايزيد عمرالطالب عن 18 عام.
  • أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبوين مصريين.
  • اجتياز اختبار الحاسب الآلى.
  • أن يكون الطالب المتقدم بطلب الإلتحاق بالمدرسة حاصل على نسبة نجاح 90% فى مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.
  • يتم دفع مبلغ رمزى مقداره 50 جنية مصرى من أجل المشروعات التعليمية.
  • دفع مصاريف المدرسة بعد قبول الطالب بها.

رابط تقديم مدرسة الضبعة النووية 2023

ونعرض إليكم فى السطور التالية، خطوات التقديم لمدرسة الضبعة النووية 2023، وجاءت كالتالى:-

  • زيارة الموقع الرسمى لوزارةالتربية والتعليم والتعليم الفنى.
  • كتابة الرقم القومى للطالب.
  • تاريخ الميلاد
  • محافظة الميلاد
  • تحديد إذا كان الطالب خريج مدارس عربى أم لغات أم أزهرى.
  • رقم الهاتف الخاص بالطالب.
  • ثم الضغط على زر تسجيل.

اقرأ:-

تنسيق الثانوية العامة 2023..لطلاب الإعدادية

تنسيق القبول بالثانوية العامة 2023 القليوبية المرحلة الثانية جميع المحافظات بعد نهاية الامتحانات

بمجرد تسجيل البيانات السابقة يجب طباعة الصفحة، لأنها تعد الصفحة الخاصة بالتسليم ووصل رسمى للإلتحاق بالمدرسة، ويتم من خلالها اعتماد قبول الطالب والتحاقه بالمدرسة، ثم تقديم مستنداته الخاصة المطلوبه منه ومن ولى الأمر مثل بيان النجاح وشهادة الميلاد وصور بطاقات الرقم القومى.

قد يهمك :-

تنسيق التمريض العادي 2023 بعد الشهادة الإعدادية بنات وبنين

تنسيق 3 اعدادى 2023 .. شروط تقديم طلاب الإعدادية فى المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023 بعد الإعدادية .. مستقبل مرموق ووظيفة مضمونة.. يقدمنا إليكم من خلال هذه المقالة بموقع تجارتنا نيوز، التقديم لمدرسة الضبعة النووية 2023، رابط تقديم مدرسة الضبعة النووية 2023، مجموع مدرسة الضبعة النووية، تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023، اختبارات مدرسة الضبعة النووية، مصاريف مدرسة الضبعة النووية.