تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. طرق الحصول على الرقم السري والأماكن الشاغرة في الكليات .. بدأ تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات، وهي فترة توتر وقلق لطلاب هذه المرحلة لأنها فرصة أخيرة للالتحاق بالجامعات الحكومية، ونقدم إليكم من خلال هذا المقال، تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. اعرف كيفية الحصول على الرقم السري والأماكن الشاغرة في الكليات.

درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2023 منذ أمس الأحد الموافق 3 سبتمبر 2023، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2023، وذلك بعد الانتهاء من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية لتسكين الطلاب بكليات الجامعات الحكومية المختلفة على مستوى جمهورية مصر العربية، ويشمل تنسيق المرحلة الثالثة طلاب الثانوية العامة سواء كانوا من الطلاب الناجحين بامتحانات الدول الأول بمجموع 50%، الذين لم يلتحقوا بتنسيق المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية، وأيضا الطلاب الناجحين بامتحانات الدور الثاني.

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ونعرض إليكم خطوات تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم في المرحلة الثالثة ، والتي جاءت كالتالي :-

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني من هنا.
  • الضغط على ”التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة”.
  • إدخال بيانات الطالب رقم الجلوس الخاص به، ورقمه السري، واسمه، والتأكد من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح.
  • ترتيب الرغبات وفقاً للكليات التي يرغب الطالب في الانضمام إليها، والتأكد من ترتيبهم بشكل صحيح، مع مراعاة ضوابط الموقع الجغرافي.
  • الضغط على تبويب” تسجيل طلب التنسيق”.
  • متابعة حساب الطالب  على الموقع الرسمي حتى ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للاستعلام عن الكلية التي تم القبول فيها.

طرق الحصول على الرقم السري لخريجي الثانوية العامة 2023

ولمعرفة الرقم السري للطالب، قالت وزارة التعليم العالي، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، إن الرقم السري لـتنسيق المرحلة الثالثة، يمكن للطالب الحصول عليه من استمارة النجاح التي تسلمها الطالب من المدرسة والمكتوب بها الرقم السري، موضحة أن الطالب عليه أن يكتبه مع رقم الجلوس عند تسجيل الرغبات، وشددت الوزارة، على أنه على جميع طلاب المرحلة الثالثة ألا يطلعوا أي شخص على الرقم السري للتنسيق، باعتباره رقم خاص بكل طالب.

كليات المرحلة الثالثة 2023

وحددت وزارة التعليم العالي، الأماكن الشاغرة للقسمين العلمي والأدبي في الكليات والمعاهد الحكومية للطلاب، ومن بينها كليات الآداب والحقوق وكليات التكنولوجيا والتربية النوعية، والتربية طفولة، والخدمة الاجتماعية، فضلا عن العديد من المعاهد المتخصصة، إلى جانب كليات التربية الموسيقية والتربية الرياضية للبنبن، والتربية الرياضية للبنات، منوهة أن بعض الكليات تشترط اجتياز الطالب لاختبارات القدرات الخاصة، والتي تم أدوها سلفا، مشيرة إلى فتح باب التحويل لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان منيجة التنسيق رسميا، إذ ستكون التحويلات في حدود النسبة المحددة بـ 10% وفقا للطاقة الاستيعابية للكليات المراد التحويل إليها.

لينك تنسيق المرحلة الثالثة للتنسيق 2023

ويبدأ طلاب المرحلة الثالثة بالتنسيق الإلكتروني، تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات خلال العام الجامعي القادم، عبر الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني، وفقاً للضوابط المعلن عنها بواسطة وزارة التعليم العالي، ومن المقرر أن يسجل عدد 73000 و 360 طالب بالشعبة العلمية، و 29000 و 214 طالب بالشعبة الأدبية، حيث يصل الحد الأدنى للالتحاق بتنسيق المرحلة الثالثة إلى 205 درجة.

قد يهمك:-

تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. إتاحة الموقع الإلكترونى لتسجيل الرغبات اليوم

وأكد مكتب تنسيق الجامعات، أن خطوات وضوابط تسجيل الرغبات بالمرحلة الثالثة، نفس قواعد المرحلة الأولى والثانية، على أن يقوم الطلاب بتسجيل جميع الفروع الخاصة بالكليات والمعاهد الحكومية التي يرغبون في الالتحاق بها خلال العام الدراسي الجديد، مع ضرورة الاحتفاظ بالرقم السري، وعدم الإفصاح عنه منعاً لحدوث أي عوائق.

اقرأ أيضا:-

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وخطوات بسيطة لمعرفة النتيجة

وقدمنا إليكم من خلال هذا المقال، تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. اعرف كيفية الحصول على الرقم السري والأماكن الشاغرة في الكليات، وخطوات تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة 2023.