تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. إتاحة الموقع الإلكترونى لتسجيل الرغبات اليوم. أعلن وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور عن بدء انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023. وذلك بدءًا من اليوم السبت الموافق الثالث من شهر سبتمبر. وذلك وفق قواعد تنسيق المرحلتين الأولى والثانية. ويبحث العديد من طلاب المرحلة الثالثة الذي يبلغ عددهم 66754 ألف طالب. عن طريقة التقديم في الجامعات والمعاهد. بالإضافة إلي اسماء الكليات التي مازالت تستقبل طلاب المرحلة الثالثة والتي بها أماكن شاغرة حتى وقتنا الحالي. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز كافة التفاصيل التي تخص تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

كما يمكنك قراءة: تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبي والحد الادنى للقبول في الكليات الأدبية

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

وفق ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم العالي المصرية فإن موعد تنسيق المرحلة الثالثه يبدأ منذ اليوم السبت الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري. وتستمر المرحلة الثالثة حتى يوم الإربعاء السابع من الشهر ذاته. وسوف يتم فتح باب التقديم وفق الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة وهو 205 درجة كحد أدنى فما فوق.

كذلك يمكنك قراءة :تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وطريقة تسجيل الرغبات

كما سيتم فتح باب القبول للطلبة والطالبات الناجحين من في الدور الثاني من امتحانات شهادة الثانوية العامة وذلك بعد ظهور نتيجة الدور الثاني أمس.

تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبي

تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبي

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أما عن طريقة التقديم للمرحلة الثالثة فسوف يكون عبر الرابط الإلكتروني لموقع التنسيق الرسمي من هنا. وعلى طلاب المرحلة التقديم عبر هذا الرابط الإلكتروني في المدة المحددة. وكذلك يمكن التقديم من خلال معامل التنسيق المختلفة الموجودة في كافة محافظات مصر. على أن تفتح المعامل أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

 تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة

تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أما عن خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023 سوف يتم عبر عدد من الخطوات البسيطة. كل ما عليك فعله هو الدخول إلي الموقع الالكتروني للتنسيق واتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلي الموقع الالكتروني واختار  تنسيق المرحلة الثالثة.
  • في الخطوة التالية ادخل نوع التعليم الثانوي الخاص بك.
  • ثم ادخل رقم الجلوس الخاص بك.
  • ثم الرقم السري الموجود على بيان الناجح الصادر من المدرسة التابع لها الطالب.
  • قم بكتابة رغباتك ثم احفظها.

جدير بالذكر أنه يمكن تعديل الرغبات التي قمت بإدخالها طوال مدة تنسيق المرحلة الثالثة 2023. وحتى يوم الاربعاء الموافق السابع من شهر سبتمبر حيث يغلق موقع التنسيق أبوابه في تمام الساعة السابعة مساءً. هناك عدد من كليات المرحلة الثالثة 2023 المتاحة منها كلية تربية نوعية في عدد من المحافظات. وكذلك كلية تربية رياضية في عدد من المحافظات. بالإضافة إلى عدد كبير من المعاهد. وكلية آداب انتساب محافظة العريش. وسوف يتم الإعلان عن تقليل الاغتراب 2023 بعد الإعلان عن نتيجة المرحلة.