تنسيق المرحلة التانية ٢٠٢٢..كليات ومعاهد تقبل من 50% علمي وادبي. أيام قليلة تفصلنا عن تنسيق المرحلة الثانية 2023. خاصة أن اليوم الاثنين الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس/آب. هو اخر يوم لـ تنسيق المرحلة الأولى 2023. ومن المتوقع أن يكون موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عقب أيام قليلة من غلق باب التنسيق. ويتم فتح المرحلة الثانية خلال الأسبوع الجاري أو مع بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير. ويترقب طلاب المرحلة الثانية من التنسيق من كافة الشعب العلمية والأدبية الكليات والمعاهد المتاحة لهم. لا سيما مع انخفاض نسب النجاح ومجاميع الطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2023. والتي يشاع أنها إطاحت بوزير التعليم السابق الدكتور طارق شوقي. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز كافة المعاهد والجامعات التي تشير المؤشرات الأولية للتنسيق على قبول عدد كبير من الطلاب في المرحلة الأولى.

قدمنا لك كذلك:تنسيق المرحلة الثانية 2023 تعرف على الكليات المتاحة وأماكن التقديم

تنسيق المرحلة الثانية 2023

وقد حددت وزارة التعليم العالي درجات قبول المرحلة الأولى التي بدأت منذ يوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس الجاري. وتستمر حتى اليوم الاثنين الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس. لتكون حد أدنى لشعبة علمى علوم 89.02%. أما الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لشعبة علمي رياضة فهى و83.17%. وكذلك الشعبة الأدبية الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الأولى و64.51%.

تنسيق الكليات 2023 علمي مرحلة اولى والحد الادنى للقبول

تنسيق المرحلة الثانية 2023.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية

تنسيق المرحلة الثانية 2023.. الحد الأدنى وضوابط القبول

وتقدم للمرحلة الأولى 60 ألف طالب وطالبة ومن المتوقع وفق إحصائيات وزارة التعليم العالي أن يقوم بالتقديم للمرحلة الثانية نفس العدد من الطلبة والطالبات. يتنافسون على عدد من الكليات والمعاهد التي بها مقاعد خالية بعد غلق باب التسجيل للمرحلة الأولى بحسب ما تشير توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية.

تنسيق الجامعات ٢٠٢٢..موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق

الكليات المتوقعة في تنسيق المرحلة الثانية 2023

ووفق المؤشرات الأولية للعمليات الإحصائية التي تقوم بها وزارة التعليم العالي. فإن 60 ألف طالب سوف يتنافسون في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 على عدد من الجامعات والمعاهد. بالنسبة لطلبة شعبة علمى علوم فسوف يتنافسون على خمسة عشر ألف مقعد خالي في كلية علوم . والتي من المتوقع أن تفتح أبوابها لهم في تنسيق المرحلة الثانية . وكذلك من توقعات تنسيق الكليات 2023 المرحلة الثانية علمي علوم أن تفتح كلية الطب البيطري أبوابها في المرحلة الثانية وكلية التمريض.طلاب الشعبة الهندسية علمي رياضة سوف تتوفر لهم عدد محدودة من الفرص في جامعات الهندسة والحاسبات وكذلك فنون جميلة قسم عمارة.

قد يفيدك كذلك:تنسيق كلية الزراعة 2023 – 2023 لخريجي الثانوية العامة

توقعات تنسيق الكليات 2023 2023

توقعات تنسيق الكليات 2023 2023

الكليات النظرية سوف تكون صاحبة النصيب الأكبر في كليات المرحله الثانيه للثانويه العامه 2023 .ومن الكليات النظرية التي من المتوقع  أن تفتح أبوابها :

  • كلية تجارة.
  • كذلك كلية حقوق.
  • كليات الزراعة.
  • جامعات الفنون الجميلة .
  • كلية ألسن.
  • أيضًا كلية آداب.
  • كليات التربية بكافة مجالاتها.
  • كذلك كلية الآثار.
  • واخيرًا كلية الخدمة الاجتماعية.

قد يهمك أيضًا:طريقة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق بالخطوات.. المرحلة الأولى تبدأ من الخميس

موعد إعلان الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات 2023

موعد إعلان الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات 2023

وسوف يتم الإعلان بشكل رسمي عن كافة الجامعات والتخصصات التي تفتح أبوابها أمام كلاب تنسيق المرحلة الثانية. عقب الانتهاء من المرحلة الأولى وإعلان نتائجها عبر موقع التنسيق الالكتروني من هنا .