نتيجة اختبار القدرات تمريض ينتظرها العديد من طلاب معاهد التمريض الذين قاموا بأداء اختبار قدرات كلية التمريض. لا سيما بعد شكاوى متعددة من طلاب المعاهد الفنية بصعوبة امتحان القدرات وعدم استيفائه شروط لائحة الامتحانات القانونية. مطالبون وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن هلال بالتدخل وإنقاذ الأمر. وفي سياق متصل أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن غدًا الإثنين الموافق الثاني عشر من شهر سبتمبر سيكون يوم ظهور نتيجة اختبارات التمريض لطلاب التعليم الفني. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة طريقة الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات تمريض 2023. ورابط الاستعلام الرسمي الذي ستظهر عليه النتيجة بعد ساعات قليلة من الآن.

نتيجة امتحان قدرات كلية التمريض للمعاهد 2023

اختبار قدرات كلية تمريض 2023 شهد هذا العام صعوبات تعجيزية وفق ما صرح طلاب معهد التمريض الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي. احتجاجًا على صعوبة اختبار قدرات معهد فني تمريض 2022. الذي كان مدته ساعة واحدة فقط مطلوب فيها الإجابة على خمسين سؤالا باللغة الإنجليزية في حالات طبية صعبة. لا سيما إن اختبار قدرات كلية التمريض جامعة الزقازيق وغيرها من الجامعات كان بنظام البلبل سبت الذي يشهده الطلاب لأول مرة مما استدعي اقتطاع وقت طويل من الوقت المخصص للإجابة في شرح نظام البابل شئت.

اختبار قدرات التمريض ٢٠٢٢

اختبار قدرات التمريض ٢٠٢٢

وتشترط كليات التمريض اجتياز اختبار القدرات بما يزيد عن 60% لقبول الالتحاق بها. وسوف يتم الإعلان عن نتيجة اختبار قدرات تمريض للمعاهد الفنية المؤهلة للدخول لكليات تمريض اليوم الإثنين.

قدمنا لك كذلك:تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. استمرار إتاحة التسجيل لأداء اختبارات القدرات

نتيجة اختبار قدرات كلية تمريض

موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2023 لطلاب المعاهد الفنية تم تحديده عقب الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة. وذلك تمهيد لفتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2023 بكافة أنواعها. ومن ذلك الحين يبحث الطلاب عن طريقة الاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات 2023. وذلك بعد أن قاموا بالتقديم عبر Www tansik egypt gov eg امتحان القدرات.

ووفق ما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن لينك نتيجة امتحان القدرات تمريض 2023 لن يكون موحدًا ولن تظهر على موقع التنسيق الإلكتروني. بل تتم المتابعة في مواقع الجامعات التي تم فيها أداء الاختبار. حيث كانت الوزارة أعلنت في وقت سابق عن إجراء اختبار قدرات التمريض ٢٠٢٢ للمعاهد الفنية في مقر كليات التمريض في كل محافظة. ووفق المنشور الذي قامت بنشره وزارة التعليم العالي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. فإن النتائج سوف تظهر تباعًا على مواقع وصفحات الجامعات التي قام الطلاب بأداء الامتحان بها.

قد يفيدك كذلك:رابط وموعد التسجيل في اختبار قدرات كلية التمريض 2023-2023

وفي نهاية المقال قدمنا لكم نتيجة اختبار القدرات تمريض ٢٠٢٢. وطريقة الاستعلام عنها خلال الساعات القادمة وفق ما أعلن بشكل رسمي.