تنسيق الجامعات ٢٠٢٢..موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق.بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ انصب اهتمام طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم نحو تنسيق الجامعات ٢٠٢٢. وبدأت المرحلة الأولى من من تنسيق الكليات 2023 منذ يوم الخميس الماضي الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس/آب الجاري. والتي سوف تنتهي خلال الأربعة وعشرين ساعة القادمة لتبدأ بعدها تنسيق المرحلة الثانية من الجامعات. ويقدم لكم موقع تجارتنا نيوز موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق وكذلك توقعات الحد الأدنى من جامعات المرحلة الأولى. في ظل اهتمامه بكل ما يخص طلاب الثانوية العامة.

قد يهمك كذلك:تنسيق كلية الزراعة 2023 – 2023 لخريجي الثانوية العامة

موعد غلق تنسيق المرحلة الاولى 2023

وفق الخطة الزمنية التي تم وضعها مسبقًا لطلاب الثانوية العامة فإن المرحلة الاولى من تنسيق الجامعات . تبدأ بعد 73 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023. وبالفعل بدأت المرحلة الأولى منذ يوم الخميس ويستمر تسجيل الرغبات حتى يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس الحالي. وذلك وفق ما أعلن السيد عطا. فعلى الطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم حتى وقت كتابة تلك السطور. الإسراع في تسجيل رغباتهم؛ حيث أن باي التسجيل سوف يتم غلقه بعد 48 ساعة فقط.

قد يهمك كذلك:طريقة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق بالخطوات.. المرحلة الأولى تبدأ من الخميس

وكانت وزارة التعليم العالي وجهت طلاب الثانوية العامة للتوجه إلي معامل الجامعات في حال فشلوا في التقديم لتنسيق المرحلة الأولى من المنزل.

قدمنا لك كذلك: تنسيق الكليات 2023..تعليمات عاجلة من التعليم العالي للطلاب

ومن المفترض أن تظهر نتيجة المرحلة الأولى عقب أيام قليلة من غلق باب التسجيل. خلال يومين او ثلاثة على الأغلب من اخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى . وبعد غلق باب المرحلة الأولى يتم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الثانية. من موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023 وموعد غلق باب التسجيل. وكذلك الجامعات والكليات المتاحة.

تنسيق الجامعات 2023.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية

تنسيق الجامعات 2023.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية

كيفية الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الاولى

ويبحث العديد من الطلاب على الطريقة التي يمكن من خلالها الاطمئنان على نتيجة قبولهم في الجامعات 2023. ويمكن لطلاب التنسيق في مراحله الأولى الاستعلام عن نتيجة القبول في الكليات عبر عدد من الخطوات البسيطة وهى: في البداية عليك الدخول إلي موقع التنسيق الذي إتاحته وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة التنسيق. وهو الموقع ذاته الذي قام الطلاب بتسجيل الرغبات من خلاله من هنا.

  • في الخطوة التالية اضغط على كلمة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.
  • قم بإدخال نظام الثانوية العامة الذي حصلت على شهادته.
  • ثم قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك .
  • اضغط على كلمة الاستعلام.
  • ستظهر لك الكلية التي تم قبول ترشيحك إليها.
تنسيق الجامعات ٢٠٢٢

ر

قد يهمك كذلك:تنسيق الجامعات 2023.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية

عقب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى على الطلاب التوجه إلي مقر الجامعة التي تم قبولهم بها. مع ورقة الترشح التي ظهرت لهم عبر موقع التنسيق. وكذلك شهادة الثانوية العامة .