موعد تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2023 للقبول فى الجامعات والمعاهد المصرية. ينتهى اليوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر أغسطس/آب الجاري. بعد أن أعلن وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور. مد تنسيق المرحلة الأولي يوم إضافي. ليكون بذلك اليوم في تمام الساعة السابعة هو آخر فرصة للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى. بدلًا من أمس الاثنين. ومن المتوقع أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى خلال الأيام المقبلة. ليتم الإعلان بعدها عن بدء المرحلة الثانية . واوضحت المؤشرات الأولية أن هناك عدد من الجامعات والمعاهد التي يستمر القبول بها خلال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات ٢٠٢٢. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز ما تصدرت به نتائج البحث في الساعات الأخيرة وسط قلق طلبة وطالبات المرحلة الثانية وانتظار فتح باب التقديم .

قد يهمك كذلك :تنسيق المرحلة الثانية 2023 تعرف على الكليات المتاحة وأماكن التقديم

تسجيل رغبات المرحلة الأولى

لن يتم فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2023 إلا بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تنسيق الكليات ٢٠٢٢ بكافة مراحله. وسوف يتم غلق باب التسجيل للمرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من اليوم . ووجه سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق. بضرورة أن يتأكد الطلاب قبل غلق باب التسجيل من كتابة رغباتهم بشكل صحيح .

تنسيق المرحلة الثانية 2023

تنسيق المرحلة الثانية 2023

فبعد الساعة السابعة من مساء اليوم لن يكون في استطاع الطلاب تعديل رغباتهم. ولذلك يكتب التأكد من دقة ترتيب الرغبات المقدمة من قبل الطلاب. ومن المتوقع أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الأولى عقب ظهور النتيجة بثلاثة أيام .

قد يهمك كذلك :تنسيق المرحلة الثانية 2023 تعرف على الكليات المتاحة وأماكن التقديم

تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2023

أما تنسيق المرحلة الثانية للجامعات ٢٠٢٢ فمن المتوقع أن يبدأ عقب ظهور نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق. وذلك في نهاية الأسبوع الجاري أو اول الاسبوع المقبل على أقصى تقدير. وتبدأ بعدها إجراءات تنسيق المرحلة الثانية والاعلان عن الحد الادنى للمرحلة الثانية 2023 .

تنسيق الجامعات 2023.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية

تنسيق الجامعات 2023.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية

وهناك عدد من المؤشرات التي تدل على وجود عدد كبير من الجامعات والمعاهد التي سوف تتوافر فيها فرص قبول لطلاب تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢. سواء لطلاب الشعبة العلمية أو شعبة الهندسة أو الشعبة الأدبية. فعلى سبيل المثال من توقعات تنسيق الكليات 2023 2023 المرحله الثانيه كلية طب بيطري. وكذلك كلية علوم . بالإضافة إلى الكليات النظرية  التي يمكن لطلاب علمى وأدبي على حد سواء الالتحاق بها ومنها كلية فنون جميلة وكذلك كلية تجارة. بالإضافة إلي كلية زراعة وكذلك كلية إعلام.

تنسيق الجامعات ٢٠٢٢..موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق

المعاهد سيكون لها النصيب الأكبر في تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢ . وللاطلاع على تفاصيل مؤشرات الجامعات في المرحلة الثانية يمكنك زيارة المقال التالي:

تنسيق المرحلة التانية ٢٠٢٢..كليات ومعاهد تقبل من 50% علمي وادبي