تفاصيل سقوط طفلة مدرسة العجوزة .. حالة من الذعر تنتاب بداية الدراسة في مصر، حيث لم يهنأ الطلاب وأولياء الأمور بالبداية جديدة للدراسة حتى تتوالى الكوارث داخل المدارس في مصر، ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، من خلال هذه المقالة، تفاصيل سقوط طفلة 7 سنوات من الطابق الثالث في مدرستها ثاني يوم دراسة في مصر.

سقوط طفلة 7 سنوات من الطابق الثالث في مدرستها

في واقعة لم تحدث من بعض أثارت غضب المصريين وأفزعتهم لليوم الثاني على التوالي منذ بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بسبب سقوط طفلة عمرها 7 سنوات من الطابق الثالث في مدرستها وهي مدرسة سيد الشهداء بمنطقة العجوزة في محافظة الجيزة، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة في مصر، عن تفاصيل مروعة في واقعة سقوط الطفلة، ووفاتها في الحال، إذ تبين أن السور الحاجز للطابق لا يتخطى ارتفاعه 6 سنتيميتر، وأن الطفلة ركضت من فصلها فجأة محاولة المغادرة والعودة للمنزل، فسقطت من عليه وتوفيت على الفور.

تفاصيل سقوط طفلة مدرسة العجوزة

وبعد واقعة سقوط طفلة مدرسة العجوزة، المقيدة بالصف الثاني الابتدائي، اتخذت النيابة العامة عدة إجراءات، احترازية لمتابعة التحقيقات، حيث عاينت المدرسة وتحفظت على أجهزة المراقبة بها، لفحصها، وسألت شهود الواقعة، وتوصلت التحقيقات إلى سقوط الطفلة من الطابق الثالث فوق الأرضي، الذي يبلغ ارتفاع سوره 60 سنتيمتر.

 تفاصيل سقوط طفلة مدرسة العجوزة من الطابق الثالث في مدرستها ثاني يوم دراسة في مصر

تفاصيل سقوط طفلة مدرسة العجوزة من الطابق الثالث في مدرستها ثاني يوم دراسة في مصر

أنا عايزة ماما آخر ما قالته الطفلة قبل سقوط من الطابق الثالث

وبسؤال 7 شهود على الواقعة من قبل النيابة العامة، 3 منهم زميلات للطفلة المتوفاة، اتفقن على أن الطفلة كانت تبكي كثيرا منذ الصباح، وتطلب حضور والدتها “أنا عايزة ماما”، مما دفع بعض المعلمين إلى تهدئتها، وعند تكرر بكائها في الحصة الرابعة حاول معلم الفصل، تهدئتها وسمح لها بالجلوس على مقعده، فاستغلت الطفلة انشغاله وتسللت من الفصل، تجاه سور الطابق الثالث، وشاهدها البعض وهي تركض خارج الفصل حتى سقطت من أعلى السور.

هذا ما فعله والدا طفلة مدرسة العجوزة

واتهم والد الطفلة مسؤولي المدرسة بالإهمال والتقصير في متابعة طفلتهما والحفاظ عليها، الذي نتج عنه مصرعها، وخلال التحقيقات، المعلم الفصل الذي حدثت الوقعة خلال تواجدهبالفصل، أنه تفاجأ باندفاع الطفلة خارج الفصل، وهي تحمل حقيبة ظهرها، ثم تسلقت السور، وطلب منها المعلم النزول، لكن اختل توازنها، فسقطت.

موقف محافظ الجيزة من حادث مدرسة العجوزة

وقرر محافظ الجيزة إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الطابق الثالث، ومدرس الفصل عن العمل لمدة 3 شهور، مع إحالة الواقعة للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ومن جانبه قال محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، محمد عبد الله،إن النقابة ناشدت، إدارات المدارس، بتسكين أطفال الصفوف الدراسية الأولى في الطوابق السفلى بالمدارس، وكذلك تعلية الأسوار ووضع سياج حديدي لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

قد يهمك:-

تفاصيل مقتل الطالبة أماني على يد أحد جيرانها .. أتقدم لها ورفضته

سبب سقوط الطفلة من الطابق الثالث في مدرسة العجوزة

وقال مصدر قضائي، أنه سيتم استجواب مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية في الجيزة، خلال التحقيقات نظرا لكون السور الحاجز للطابق غير آمن لمنع الأطفال من السقوط، وكذلك سيتم سؤال مدير المدرسة عن سبب تسكين أطفال الصفوف الدراسية الأولى في الطوابق المرتفعة.

اقرأ أيضا:-

تفاصيل حادث مدرسة المعتمدية الذي راح ضحيته طالبة في أول يوم دراسي وتعويض 100 ألف جنيه لأسرتها

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة، تفاصيل سقوط طفلة 7 سنوات من الطابق الثالث في مدرستها ثاني يوم دراسة في مصر.